الخضر و الفواكهالعلاج الطبيعي

البروكلي الغذاء السحري

imageالفوائد الصحية للبروكلي

1-فيتامين A
والمعروف بدوره الحيوي في الحفاظ على الرؤية الجيدة وتحسين صحة الجلد، فيتامين A أيضا يعزز وظائف المناعة، ويقلل من الالتهابات. البروكلي يحتوي على نسبة جيدة من بيتا كاروتين وهو بروفيتامين A أي المركب المبدئ من فيتامين A.

2-فيتامين C
وهو الفيتامين الذي يحفز تصنيع الكولاجين، الذي يغذي الأنسجة ويحافظ على صحة الجلد وشبابه. هذا الفيتامين المضاد للأكسدة يلعب دورا هاماً في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، ويقوي جهاز المناعة أيضا. جسم الانسان لا ينتج فيتامين C، ويجب الحصول عليه من الطعام. ويعتبر البروكلي مصدرا غنيا لهذا الفيتامين.

3-فيتامين K
هذا الفيتامين ضروري لتجلط الدم بشكل طبيعي. ويمنع ترقق العظام، ويحمي الكبد. البروكلي واحد من أفضل المصادر الرئيسية لهذا الفيتامين.

4-الألياف الغذائية
الألياف تحافظ على عملية الهضم على نحو سلس. كما أنها تعمل على خفض خطر مرض السكر وأمراض القلب.

5-الكالسيوم
الكالسيوم ضروري للحفاظ على أسنان وعظام صحية، كما انه عامل أساسي في الإبقاء على قوة الإشارات العصبية، وسرعة الدورة الدموية. البروكلي من أكثر الخضروات الغنية بالكالسيوم على وجه الأرض.

6-البوتاسيوم
كوب واحد من البروكلي المطهو على البخار يحتوي على أكثر من 500 ملغ من البوتاسيوم، والبوتاسيوم هو المسؤول عن الاستجابة الصحية للأعصاب، وتقلصات العضلات.

7-المغنيسيوم
وهو المسئول عن التحكم في مئات التفاعلات الكيميائية الحيوية في الجسم. كما أنه ينظم درجة حرارة الجسم، ويخلصه من السموم، ويعطي الطاقة ويقوي العظام والأسنان. والبروكلي مصدر جيد جداً للمغنيسيوم.

الوسوم