انظمه برامج رجيم

البن يساعد في التئام الجروح؟

تقطيع الخضار، تنظيف اللحوم، تقشير الفواكه وغيرها الكثير من الأمور تقوم بها المرأة يومياً في مطبخها. لكنّ هذه الأشياء تحتاج الى استخدام السكين بشكل دائم، ما يعرّض المرأة لخطر جرح يدها بالسكين. استخدام البن على الجرح هو أحد العلاجات الطبيعية الشائعة في مجتمعنا.

كل امرأة تجرح يدها بواسطة السكين تضع القليل من البن عليه من أجل وقف النزيف وتسريع عملية التئام الجرح. لكن هل هذا الإستخدام صحي؟

كلا! استخدام البن ليس صحياً أبداً، يا سيدتي. صحيح أنّه يساعد في تخفيف نزيف الدم لأنّه يساعد في انقباض الأوردة لكنه في الوقت نفسه قد يسبّب عدداً آخر من المشاكل. تلوّث الجرح وإصابته بالإلتهاب من أبرز ردات الفعل السلبية لإستخدام البن من أجل التئام الجروح. ولذلك، لا يجب اسخدام البن نهائياً لمعالجة الجروح لأنه قد يكون مضرّاً في بعض الأحيان.

أما بالنسبة إلى أفضل علاج سريع لجرح اليد، فهو أولاً غسل اليد جيداً بالمياه ثم وضع قطعة من الشاش المطهر على الجرح مع الضغط عليه والحرص على تغيير الشاش باستمرار للحفاظ على نظافة الجرح. وفي حال كان الجرح عميقاً، يجب الضغط عليه جيداً والتوجه فوراً الى قسم الطوارىء حيث يمكن للطبيب معالجة الجرح بالطريقة الصحيحة.

مواضيع ذات صلة

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: