التحليل الكهربائي لإزالة الشعر

التحليل الكهربائي هو وسيلة لإزالة فرد الشعر من الوجه أو الجسم.
أجهزة التحليل الكهربائي الطبية اليوم تدمير مركز نمو الشعر مع الطاقة الحراريةو الكيميائية.
بعدها يتم إدخال مسبار دقيق جدا في بصيلات الشعر، وتتم إزالة الشعر بالتقاطه.
معظم مناطق الجسم يمكن علاجها مع التحليل الكهربائي، بما في ذلك الحاجبين والوجه والبطن والفخذين والثديين والساقين.

صورة التحليل الكهربائي لإزالة الشعر

عموما لا يوجد اى اثار جانبية دائمة ، ولكن قد يحدث أحيانا احمرار طفيف في الجلد مؤقتا.

ما هو سبب نمو الشعر غير المرغوب فيه

نمو الشعر هو نتيجة لمستويات الوراثة والهرمون. أيضا، يمكن لبعض الأدوية، طرق مؤقتة لإزالة الشعر، والأمراض تحفيز نمو الشعر. التحليل الكهربائي قد يكون خيارا عند نمو الشعر في منطقة من الجسم حيث قد لا يكون من المرغوب فيه مثل على شفة المرأة العليا والذقن، أو خط البيكيني.

عدد جلسات التحليل الكهربائي التي أحتاج إليها

العديد من العوامل التي تؤثر على نمو الشعر لذلك سوف تحتاج إلى العودة لعدة زيارات للتحليل الكهربائي. فإن العدد الإجمالي للجلسات اللازمة لإزالة الشعر بشكل دائم من منطقة معينة تختلف من شخص لآخر، معظم العملاء عليهم العودة مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين حسب الحاجة، ولكن الشعر غير المرغوب فيها ستزول إلى الأبد مرة واحدة في سلسلة من العلاجات الكاملة، كل علاج يستمر ما بين 15 دقيقة وساعة واحدة.

اشاعات حول التحليل الكهربائي

التحليل الكهربائي هو مؤلم

في معظم الحالات التحليل الكهربائي في الواقع لا يسبب الكثير من الانزعاج حيث خفضت طرق التحليل الكهربائي الحديثة الانزعاج إلى مجرد وخز ، ويوضع مخدر كريم موضعي يمكن استخدامها في بعض الحالات .

أسلوب الملقط الكهربائي هو دائم

ادارة الاغذية والعقاقير و الجمعية الطبية الأميركية تعترف التحليل الكهربائي فقط كوسيلة دائمة لإزالة الشعر . بعض الدول تحظر استخدامه أو بيع تلك منتاش الكهربائية من يدعي أنه يوفر إزالة الشعر الدائم .

الطرق المؤقتة لإزالة الشعر تكون أفضل

غالبا ما تستخدم مزيلات الشعر الكيميائية ( السوائل أو الكريمات ) لإزالة شعر الجسم ، هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية مزعجة و يمكن أن تكون مضيعة للوقت و فوضوي .
وبالمثل التبييض يحتوي على مواد كيميائية قاسية تفعل شيئا يذكر لإخفاء الشعر الداكن . كما أنها قد تغير لون الجلد .
الصبح هو طريقة مؤقتة أخرى لإزالة الشعر و يتم ذلك عادة في الصالونات ، يتم تطبيق الشمع الساخن على الجلد و إزالة عندما يجف على الشعر ، يتم تجريد الشعر قبالة عند إزالة الشمع . الصبح يمكن أن تكون مؤلمة ومكلفة . تتوفر مجموعات الصبح المنزل، ولكنها يمكن أن تكون فوضوية وصعبة الاستخدام.
هناك أجهزة التحليل الكهربائي المتاحة للاستخدام المنزلي ، لكنها غالبا ما تكون غير آمنة للاستخدام من قبل أي شخص غير مدربين في التحليل الكهربائي .

كيفية اخيار طبيب التحليل الكهربائى

اطباء التحليل الكهربائى هم الناس الذين لديهم تدريب خاص لأداء التحليل الكهربائي . إذا كنت تفكر في التحليل الكهربائي ، من المهم أن تفعل البحث الخاصة بك قبل التزام الدورات. القرار الخاطئ يعني جلسات اضافية وتكلفة جنبا إلى جنب مع مشقة لا لزوم لها وتندب .

  1. تعرف على مؤهلاته المهنية : تتطلب العديد من الدول عيادات التحليل الكهربائى أن تكون مرخصة أو معتمدة داخل الدولة لممارسة عملها . إذا كنت تعيش في واحدة من تلك الدول ، تأكد شهادة الممارس . بالنسبة للدول التي لا تنظم التحليل الكهربائي ، فالبحث عن اطباء التحليل الكهربائى لديهم شهادة من مدرسة تخريج معتمدة .
  2. السؤال فى جميع الانحاء : واحدة من أفضل الطرق للعثور على خدمات جيدة هو أن نسأل الأصدقاء والعائلة وكذلك الطبيب للحصول على التوصيات، او إذا كنت تعرف أي شخص خضع للتحليل الكهربائي وتسأله .
  3. تشاور: العديد من الأماكن تعطيك استشارة مجانية ، خلال المشاورات تأكد من ان يتم الرد على جميع الأسئلة الخاصة بك .

بعض الأشياء التي قد تريد أن تسأل عن ما يلي:

  • الاجراءات التى سوف تحدث .
  • كم عدد الزيارات التى سوف احتاج على الأرجح .
  • مقدار تكاليف كل زيارة.
  • مواعيد كل دورة .
  • متى مارس الطبيب عمله في مجال الطب .
  • كم عدد العملاء التى عولجت .

تأكد من يستخدم هذه التقنية التحليل الكهربى الصحيحة : يجب استخدام إبرة التحليل الكهربائي المناسبة ، والتي تشكل ازالة دائمة للشعر . بعض الأماكن قد تستخدام ملاقط الإلكترونية أو photoepilators بدلا من التحيليل الكهربائى ، هذه ليست إجراءات لإزالة الشعر للابد .
استخدام الحس السليم :عندما تذهب إلى التشاور الخاص بك انظر حولك ، هل المكان نظيف؟ هل العمال يبدو نظيفين ؟ أنها لا تستخدم القفازات القابل للتصرف أو الإبر ؟ . وتطلب مقابلة الشخص الذي سيتم إجراء التحليل الكهربائي . هل هو أو هي تبدوا فى طبيبة بارعة ؟ .

إذا لم تكن مرتاح شخصيا ، فإبحث عن شخص آخر للقيام بهذا الإجراء. الراحة الشخصية أمر ضروري لمعرفة كنت قد قدمت الحق في الاختيار او لا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق