الصحة الجنسية

التخلص من الانتصاب غير المرغوب فيه

بالرغم من ضرورة عملية الانتصاب، إلا أنها لا تكون دائماً في الموقف أو التوقيت الصحيح، فكيف من الممكن التخلص من ذلك؟

في بعض الاحيان تحدث عملية الانتصاب في وقت غير صحيح أو حتى في المواقف الخاطئة، والطريقة الأفضل للتخلص من ذلك هي عبر القذف، ولكن في هذه الحالات يكون من المستحيل القيام بذلك!

صرف الانتباه والتفكير بأمور غير مثيرة

واحدة من أهم الأمور التي يجب القيام بها للتخلص من الانتصاب غير المرغوب به هو التفكير في شيء آخر وابعد عن مخيّلتك الأفكار المثيرة للشهوة الجنسية. أي من المهم أن تفكّر بأمور بعيدة جداً عن الموضوع الجنسي مثل حلّ مشكلة رياضيات أو التخطيط للسفر أو حتى بعض المشاكل في مكان العمل.

ممارسة التأمل

صحيح أن التأمل يهدئ الاعصاب ويقضي على التوتر، إلّا أنه أيضاً مفيد جداً للتخلّص من الانتصاب غير المرغوب به. فالتأمل يعمل على تصفية الذهن والأفكار وتعزيز الراحة الذهنية لبعض الوقت ما يؤدي بالتالي إلى القضاء بشكل كامل على كلّ الأفكار الجنسية التي عملت على تحفيز الإثارة عند الرجل.

أمّا عن الطريقة الصحيحة لممارسة التأمل فتكون كالآتي:

  • التنفس بشكل بطيء وعميق
  • محاولة التركيز على كلمة واحدة وتكرارها في الرأس
  • أو التركيز في منظر معيّن مثلاً إذا كان الشباك يطلّ على البحر أو على صورة واحدة من نسج المخيّلة ولكن بعيدة عن الافكار الجنسية

الاستحمام على الفور

إذا كنت قادراً على أخذ حمام بارد أو ساخن، فمن الضروري أن تلجأ إلى هذا الحلّ. إن الاستحمام يساعد الرجل على التخلّص من كلّ أنواع التوتر في الجسم ويخلّصه من الانتصاب غير المرغوب به بشكل مضمون.

ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتشتيت الدماغ عن التفكير بالأمور الجنسية. فمن المهم أن تمارس بعض التمارين الرياضية مثل المشي السريع، الركض أو حمل الأوزان وغيرها.

قليل من الألم

نقيض اللذة هو الألم. لذلك فإن قرص المنطقة الحساسة أو الضغط على العضو بشكل مؤلم كفيل بالقضاء على حالة الانتصاب المفاجئة، وطبعاً قد تحتاج إلى مكان منعزل للقيام بهذا الأمر، كي لا يتم اتهامك بالقيام بتصرفات غير لائقة.

الرياضيات

من الأساليب الناجحة بشكل يفوق الوصف، على ما يبدو فإن القيام بعمليات حسابية معقدة يقتل أي شعور باللذة. القيام بالرياضيات الذهنية يتطلب الكثير من التركيز ما يعني توفق الدماغ عن التركيز على السبب الذي أدى إلى الانتصاب. حاول العثور على مسألة رياضية معقدة وامنحها تركيزك الكامل، حينها ستعود الأمور إلى طبيعتها خلال فترة قصيرة جداً.

إخفاء الانتصاب 

في حال لم تنفع الطرق أعلاه، أو لم يكن بإمكانك تطبيق أي منها، فإن الحل الأمثل هو إخفاء الانتصاب. يمكن القيام بذلك بأساليب مختلفة. الطريقة الاولى تتمثل بالجلوس والانحناء إلى الأمام، بحيث تبدو وكأنك تأخذ قيلولة. خلق الزاوية تلك كفيل بحجب الإحراج ذلك عن العيون الفضولية، بانتظار أن يهدأ ويعود لحالته الطبيعية.

الطريقة الثانية هي وضعية وضع الساق فوق الأخرى، فهي لا تخفي الانتصاب فحسب، بل تخفف من تدفق الدماء إلى منطقة العضو الذكري. والطريقة الأخيرة البديهية وهي وضع الجاكيت الخاص بك، أو الملف أو حقيبتك في حضنك لإخفاء الانتفاخ، حتى يهدأ العضو الذكري وتعود الأمور الى طبيعتها. وطبعاً يمكن دمج بعد التقنيات معاً للحصول على النتيجة المرجوة.

ماذا يعني الانتصاب؟

يبدأ الانتصاب في مرحلة عمرية مبكرة من حياة الذكر، وعادة ما يحدث الانتصاب عدة مرات خلال اليوم، ويعد هذا أمراً طبيعياً وصحياً.

هناك عدة أنواع من الانتصاب والتي تتمثل في:

الانعكاس: وتحدث نتيجة ردة فعل للمس المنطقة الحساسة.
نفسي: يحدث هذا الانتصاب نتيجة أفكار جنسية.
الانتصاب الليلي: وهو الانتصاب الذي يعاني منه بعض الرجال خلال النوم.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock