التخلص من السواد تحت العين طبيعيا

يمكن أن يجعل ظهور الهالات السوداء تحت العينين الشخص أكبر سناً مما هو عليه بالفعل الأمر الذي يسبب الإزعاج للكثير من الشباب في الوقت الحالي، عادة ما يكون سببها الحرمان من النوم، والحساسية، والإجهاد ، واحتباس السوائل والسلوكيات العصرية (مثل استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة التلفاز والكومبيوتر)، والتدخين وشرب الكحول وقد تكون أساب وراثية أيضاً، وفي هذه المقالة سوف نتناول بعض العلاجات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء.

التخلص من السواد تحت العين طبيعيا

العلاجات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء

الخبر السار هو أنه ليست هناك حاجة إلى إنفاق مبلغ كبير من المال على الكريمات باهظة الثمن والإجراءات التجميلية، حيث يمكنك إزالة الهالات الداكنة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية، الخيار وأكياس الشاي الباردة هي من بين الأكثر شيوعا.

زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند لا حصر لها، حيث أنه يحسن صحتك بشكل عام وله خصائص وفوائد كبيرة لصحة الشعر والبشرة،  فإذا لاحظت ظهور هالات سوداء أسفل عينيك، فما عليك سوى إحضار قطعة قطنية وقم بغمسها في  زيت جوز الهند البكر الممتاز  وضع القطعة القطنية تحت عينيك قبل الذهاب إلى الفراش، وفور الاستيقاظ قم  بشطف وجهك بالماء الفاتر، حيث يساعد فيتامين هـ ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند على شفاء وإصلاح خلايا الجلد التالفة، كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد في تقليل التورم.

الخيار

الخيار من النباتات التي لها فوائد عظيمة للبشرة والجلد، خاصة الجلد أسفل العينين،  يعمل بشكل جيد بمفرده دون مزجه مع مكونات أخرى، ولكن إذا كنت تبحث عن حل أسرع، فحاول نقع خيارين في عصير الليمون لمدة 3 إلى 5 دقائق في الثلاجة، ثم ضع الخليط على محيط أسفل العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ولكن يجب أن تتوخي الحذر من عصير الليمون، وتجنب وصوله في عينيك.

الحليب البارد

الحليب يحتوي على حمض اللبنيك، والذي ثبت أنه يساعد على تقليل الظلام والانتفاخ حول العين، ما عليك سوى امتصاص كوبين من القطن في الحليب البارد ثم ضعهما تحت عينيك لبضع دقائق.

الطماطم

من المعروف أن الطماطم تساعد في تفتيح البشرة بشكل كبير،  ولديها خصائص التبييض التي يمكن أن تزيل الهالات السوداء الخاصة بك بسرعة وفاعيلية. لهذا كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون،  وقم  بوضع هذا الخليط تحت عينيك واتركه لمدة 10 دقائق، ثم قم يشطف الوجه بالماء واستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع لبضعة أسابيع.

أكياس الشاي الباردة

يمكنك التخلص من الهالات السوداء  وتلطيف حدة العيون المتعبة باستخدام أكياس شاي، لهذا قم بنقع كيسين شاي في الماء الساخن لمدة 3 إلى 5 دقائق، وضعهما في حافظة ثم ضعهما في الثلاجة واتركيهما  لمدة 20 دقيقة، ثم قم  بوضع الأكياس الباردة على عينيك،  اتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة، مع استمرار العلاج ستلاحظ الفرق بشكل واضح.

عصير الليمون

تم نقع الليمون والخيار، ثم يتم مزجهما مع عصير الطماطم أو ببساطة قم بتطبيقه بمفرده لإزالة الهالات السوداء تحت عينيك، أو انقع قطعة من القطن مع عصير الليمون الطازج، ثم ضعها حول عينيك،  اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه،  ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم لبضعة أسابيع.

التخلص من السواد تحت العين طبيعيا

ماء الورد

ماء الورد يجدد البشرة ويحارب علامات تقدم السن، ويسكن العيون المتعبة ويساعد على تقليل الهالات السوداء، وللاستفادة من هذا المكون الرائع، انقعي قطعة قطن في ماء الورد لمدة 3 دقائق تقريباً، ثم ضعها على جفونك المغلقة مباشرة، ثم اتركه لمدة 15 دقيقة،  للحصول على أسرع النتائج، اتبع هذا العلاج مرتين يوميًا لمدة 2-3 أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى