انظمه برامج رجيم

التخلص من الكرش وترهلات البطن

يعرف الكرش بأنّه تضخّم في حجم الخلايا الدهنية المحيطة بمنطقة البطن نتيجة تركّز ملحوظ للدهون فيها، مما يزيد الوزن بشكلٍ عام، ولا بد من الإشارة إلى أنّ ذلك يكون نتيجة بعض الممارسات الخاطئة، كالإكثار من تناول الطعام خلال مشاهدة التلفاز، وشرب الماء أثناء الأكل، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، علماً أنّه من الممكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق اتباع العديد من الوصفات الطبيعية، وممارسة التمارين الرياضية، والالتزام بالنصائح الطبية

وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم والتخلص من الكرش

زيت الياسمين وزيت القرنفل

يتمّ مزج كميّةٍ متساوية من تلك الزيوت الطبيعية الرائعة، ثم تُدلّك بها المناطق التي تعاني من الترهلات بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم تُترك على الجسم دون غسله، ويمكن تكرارها يومياً، كما ويمكن استخدام نوعٍ واحد من الزيت، فهو يفي بالغرض.

الزنجبيل وقشر الرمان

وذلك بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من الزنجبيل المطحون بودرة، مع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر والنعناع الأخضر الطازج وقشر الرمّان جيداً، ثم يتمّ وضعها في كوب من الماء، ثم تُغلى على النار لدقائق معدودة، ثم يتمّ تناول كوبٍ من المزيج السابق بعد كل وجبة مباشرةً، أي ثلاث مرّات يومياً، مع مراعاة عدم إضافة السكّر نهائياً.

الكمون والليمون

يتم نقع ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء الساخن مع حبة من الليمون المقطّعة إلى شرائح لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح يتم تناوله على الريق عند الاستيقاظ من النوم.

زيت الزيتون والشبة

حيث يتمّ مزج كميّةٍ متساوية من الشبة المطحونة والنشا، ثمّ إضافة ملعقةٍ صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء الدافئ حتى الحصول على عجينةٍ ناعمة ولينة، وبعدها يتمّ تدليك مناطق الترهّلات جيداً، ثم تُترك إلى أن تجف تماماً، ثم وبواسطة قطعة من القماش النظيفة المبلّلة بالماء الدافئ تتمّ إزالتها بلطف، ويمكن تكرار تلك الوصفة يومياً.

الترمس وخل التفاح

وذلك بمزج ملعقةٍ كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، وبضع قطرات من ماء الورد والقليل من اللبن الرائب، وتُخلط المكوّنات جيداً حتى الحصول على مزيج ناعم وكثيف، وبعدها تُدلّك مناطق الترهّلات في البطن والجسم جيداً. يُمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً؛ حيث يُعتبر الترمس فعّالاً في التخلص من الترهلات التي تصيب أنحاءً مختلفة من الجسم، كما أنّه يشد الجسم ويُفتّح لون الجلد، بالإضافة إلى أنه يحرق الدّهون أيضاً.

وحتى تتخلصي من ترهل البطن عليكِ إتباع بعض النصائح التالية:

-أمضغي الطعام جيداً لتفادي إنتفاخ البطن.

-تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.

-إبتعدي عن المشروبات الغازية بعد الأكل.

-إحرصي على شد عضلات البطن إلى الداخل أثناء المشي أو الجلوس, مما يساعد في تقوية عضلات البطن وتماسكها.

-تجنبي إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تؤدي إلى تقوس الظهر وارخاء عضلات البطن.

-أكثري من شرب المياه والسوائل لأنها تساعد في عملية الهضم.

-واظبي على ممارسة تمارين البطن, من خلال التمدد على ظهرك وثني ركبتيكِ بإتجاه الأعلى, ثم الشهيق بالتوازي مع رفع نصفكِ الأعلى عن الأرض ليصطدم بركبيتكِ, والزفير أثناء التمدد, قومي بتكرار الحركة 10 مرات في كل تمرين, مرتين يومياً.

-مارسي تمرين كتم النفس لثوانٍ بسيطة مع شد البطن للداخل في مكان الدراسة أو العمل أو في المنزل, فإنتظار القيام بتمارين في أوقات معينة يجعل تنفيذها صعباً.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: