التخلص من النحافة عند الرجال

تتسبب النحافة عند الرجال بالعديد من المشكلات النفسية، والتي تفقد البعض الثقة بالنفس نظراً لتوجب أن يكون الرجل قوي البنية، ولذلك يلجأ الكثيرين لطرق تسمين الجسم، والتي تعتمد في أساسها على العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة لإكتساب المزيد من السعرات الحرارية، كما تتوفر العديد من وصفات تسمين الجسم وإكساب الوزن بما يتيح الفرصة للكثيرين لإستعادة ثقتهم بالنفس، والإعتماد على نظام يساعدهم على زيادة الكتلة العضلية؛ ليمنحهم القوام الرياضي الذي يحلمون به، ونتناول معاً أسباب النحافة عند الرجال، بالإضافة لطرق التخلص من النحافة في السطور التالية.

التخلص من النحافة في أسبوع
التخلص من النحافة في أسبوع

أسباب النحافة عند الرجال

ترجع أسباب النحافة إلى مشكلات عضوية قد تشير لإصابة الشخص من مرض بعينه، أو قد ترجع لأسباب وراثية، أو العديد من الأسباب الأخرى نستعرضها معاً فيما يلي:

عوامل وراثية

قد يرجع سبب النحافة عند الرجال لجينات موروثة، والتي تنتقل عبر الأجيال وتصيب بعض من أفراد العائلة بشكل طبيعي.

عوامل نفسية

من الممكن أن يعاني الرجل من مشكلات نفسية، والتي تفقده الشهية وتنعكس بشكل سلبي على صحة الجسم، مسببة إنقاص الوزن الملحوظ والنحافة.

بذل الجهد

يُصاب الشخص بالنحافة إذا كان يقوم بالعديد من الأعمال وإهمال تناول الطعام المغذي، الذي يعوض بدوره العناصر المفقودة والطاقة، مما يضطر الجسم لإستهلاك الدهون المختزنة بالجسم إلى أن يصاب الشخص بالنحافة.

خلل بالغدد

قد يحدث للشخص خلل ببعض الغدد المختلفة بالجسم، الأمر الذي ينعكس على كمية الطعام التي يتناولها الشخص، وبالتالي الإصابة بالضعف والنحافة.

علاج النحافة بسرعة
علاج النحافة بسرعة

طرق التخلص من النحافة عند الرجال

  • تناول المزيد من السعرات الحرارية والأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة، والتي تمد الجسم بما يحتاجه لإكتساب الوزن بشكل صحي وآمن.
  • الإعتماد على البروتينات بنسبة كبيرة، فالبروتينات هي المسئولة عن زيادة معدل الكتلة العضلية بالجسم؛ للتمتع ببنية قوية.
  • زيادة عدد حبات الفواكه والخضراوات التي يتم تناولها للإستفادة بالفيتامينات والمعادن المختلفة، ونسبة سكريات تمد الجسم بما يحتاجه من طاقة لمزاولة الأنشطة اليومية بكل نشاط.
  • ممارسة الرياضة وبالأخص رياضات حمل الأوزان، فهي تساعد على تقوية الجسم وبناء العضلات وإظهارها أكثر بروزاً، مما يمنح الجسم الشكل الرياضي الجذاب.
  • زيادة عدد الوجبات خلال اليوم؛ لتحفيز قدرة المعدة على إستيعاب المزيد من كميات الطعام.
  • ممارسة رياضات الإسترخاء والتنفس، فهي تخلصك من التوتر والقلق المسبب لفقدان الشهية.
  • زيارة الطبيب والقيام بعمل الفحوصات اللازمة للتعرف على سبب مشكلة النحافة، ومن ثم إتباع تعليمات الطبيب الموصي بها.
  • تناول المكملات الغذائية التي تساعد على تعويض النقص في العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.