التخلص من سوائل الجسم

التخلص من سوائل الجسم

التخلص من سوائل الجسم من بين اهم الخطوات للوصول لحلم الرشاقة.

احتفاظ الجسم بالسوائل، من شأنه أن يزيد من وزنك و حجمك و يظهرك سمينة، كاحتفاظ بطنك بالماء من شأنه أن يبرزها و بالتالي لن تتمتعي بالشكل الذي ترغبين به.
و لهذا من الضروري عل كل امرأة أن تعمل على مساعدة جسمها على التخلص من السوائل الموجودة به، و من أجل ذلك فإن هذه العملية ستمر من مرحلتين أساسيتين.
الأولى يقوم فيها الجسم بالتخلص من السموم التي قد تعمل على تجمع السوائل بالجسم، و تستمر هذه المرحلة مدة شهرين و هو نظام غذائي يقوم على هذا الأساس
أما المرحلة الثانية في النظام الغذائي ستستمر شهر و فيها تتعرفين على سبب تجمع السوائل.

المرحلة الأولى:
الابتعاد عن شرب القهوة و استبدالها بشاي الأعشاب. التقليل من السكريات و استبدالها بالسكريات الطبيعية، كالفواكه و غيرها. التقليل من أكل الملح في الطعام. الابتعاد عن الدهون و الدهون المشبعة، و استبدالها بالزيوت الطبيعية كزيت الذرة و الصويا.. استعمال الدقيق الأسمر بدل الأبيض الابتعاد عن أكل المواد المصنعة و الاصطناعية. اللحوم الحمراء و البيضاء المصنعة كذلك تعمل على تجمع الماء بالجسم و بدلا من ذلك يمكن تناول الخضروات و الفواكه .

المرحلة الثانية:
تجمع السوائل عادة ما يكون نتيجة لحساسية اتجاه أغذية معينة، و إن قمت بتتبع هذا النظام و اكتشفت أن جسمك تخلص من الدهون فهذا دليل على أنك تعانين من حساسية اتجاه تلك المواد، لدى حاولي مستقبلا الابتعاد عنها، و لتتأكدي من المادة التي تسبب لك الزيادة في نسبة السوائل، جربي تناول نوع معينا من المواد السالفة الذكر و لاحظي .

زر الذهاب إلى الأعلى