جمال

التخلص من لون الشفاه الداكنه

الشفاه الناعمة الوردية هي حلم جميع النساء. فالشفاه الجذابة تضفي بريق طبيعي للوجه والبشرة، حيث تعطيك ابتسامة جميلة ومشرقة. العديد من النساء في الفترة الحالية تواجه مشكلة الشفاه الداكنة، والتي تنتج نتيجة الإفراط في تناول الشاي والقهوة، كثرة التعرض لأشعة المباشرة، أو عدم العناية بالبشرة بالشكل المناسب. التدخين أيضا من أهم الأسباب التي تؤدي للشفاه الداكنة.

وبدلا من تحمل أعباء إضافية وشراء المقشرات ومستحضرات العناية بالشفاه، يمكنك تحضير بعض الوصفات الجمالية المنزلية اللذيذة للتخلص من الصبغات الداكنة في منطقة الشفاه. تعرفي معنا على بعض النصائح والوصفات الجمالية التي تساعدك للحصول على شفاه وردية جذابة.

تفتيح الشفاه بطرق طبيعية

هناك عوامل متعددة يرجع إليها السبب في تغير لون الشفاه منها عوامل خارجية والمتمثلة في التعرض لأشعة الشمس الضارة والعادات الخاطئة في تناول المشروبات والمأكولات وعدم الأهتمام بطرق العناية الصحيحة وعوامل داخلية تتمثل في تغيرات الهرمونات وبعض أمراض المعدة ويعد التعرف علي أسباب التغير في اللون أولى الخطوات إلي العلاج وتجنب الوقوع في المشكلة مرة أخرى بجانب الوصفات التي سوف نستعرضها معا فيما يلي :

وصفة الليمون والعسل

يساعد خليط الليمون والعسل علي تجديد خلايا الشفاه وتقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة مما يوفر الحصول علي شفاه صحية بلون وردي متميز والسبب في ذلك هو أحتواء الليمون علي أحماض تعمل علي تفتيح البشرة بوجه عام وتفتيح لون الشفاه تحديدا بالإضافة لما يعرف عن العسل من فوائد متعددة وتغذية للشفاه والبشرة لذلك ينصح بخلط كميات متساوية من عصير الليمون والعسل معا ودهن الشفاه به وتركه لمدة ساعة ثم إزالته بواسطة قطعة قطنية مبللة بالماء الدافئ .

وصفة عصير الخيار

يعرف الخيار بأستخداماته المتنوعة في علاج البشرة والعناية بها وأعطائها مظهر صحي وتغذية فائقة وهو ما دفع الخبراء لتقديم النصح لأستخدامه في تفتيح الشفاه الداكنه من خلال وضع كمية مناسبة من عصير الخيار علي الشفاه بشكل يومي .

وصفة زيت اللوز

قومي بفرك الشفاه يوميا قبل النوم بالقليل من زيت اللوز وأشطفيه صباحا مع مراعاة عدم وضعه نهارا أو التعرض لأشعة الشمس طوال فترة دهانه وسوف تلاحظي تحسن كبير في لون الشفاه وأستعادة نضارتها ولونها الوردي .

وصفة الكركم والحليب

يتميز الكركم بخصائصه الفعالة في تفتيح لون الأماكن الغامقة بجانب ما ما يعرف عن الحليب من فوائد في تغذية البشرة لذلك قومي بمزج ملعقة من الحليب البارد مع كمية مناسبة من الكركم لعمل عجينة متماسكة ثم قومي بفردها علي الشفاه وأتركيها لمدة لا تتجاوز الثلاث دقائق ثم قومي بغسله بعد ذلك وللحصول علي أفضل النتائج أفركي شفاهك بفرشاة الأسنان قبل وضع الخليط للعمل علي تقشير الخلايا الميتة .

إزالة سواد الشفايف في 3 أيام

في حال كنتي تودين الحصول علي أسرع طريقة لإزالة سواد الشفايف والحصول علي شفاه وردية وصحية عليكي بتطبيق تلك الوصفة والمتمثلة في خليط من زيت الزيتون والسكر الناعم وفرك الشفاه به يوميا أو يمكنك أستخدام عصير الشمندر كمساج للشفاه .

تفتيح لون الشفايف للمدخنين

التدخين من أكثر العوامل التي تؤدي لأسوداد الشفاه وتغير لونها وجفافها كما سبق وذكرنا وللتخلص من الضرر الذي يسببه علي الشفاه عليكي بأستخدام عصير الليمون ووضعه بشكل مباشر علي الشفاه يوميا قبل النوم أو أستخدام الجلسرين ودهن الشفاه به يوميا وتركه طوال ساعات النوم .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: