اخبار السعودية

“التعليم” ترصد تجاوزات المعلمين في “الأسبوع الميت”

كشفت وزارة التعليم عن نيتها في التحقيق ومساءلة عدد من المعلمين والمعلمات في مدارس المملكة، ذلك لأنهم خالفوا التعليمات وقاموا بتحريض الطلاب والطالبات على التغيب عن المدرسة خلال الأسبوع الميت الذي يسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
ورصدت الوزارة عددا كبيرا من تجاوزات المعملين والمعلمات الذين حرضوا الطلاب على التغيب عن المدرسة، وأبلغتهم إدارات التعليم وقائدي المدارس أنهم تلقوا شكاوى من أولياء أمور عن إلحاح أبنائهم على التغيب عن الدراسة، خلال الأيام التي سبقت الإجازة.
وأكدت الوزارة أن تحريض الطلاب على التغيب وإحباط عزيمتهم، يعد تجاوزا ومخالفا للتعليمات الصادرة منها، لأن آخر يوم في أيام الدراسة هو نهاية دوام، يوم الخميس 30 مارس، والعودة في يوم 9 أبريل، وذلك وفقا لما نقلته الوطن.
وطالب مختصون في التربية إدارات المدارس بضرورة إعداد برامج تربوية وتشجيعية تشجع الطلاب على الارتباط بالمدرسة، حتى لا يصبح الأمر ظاهرة، مؤكدين أن تحريض الطلاب على التغيب خلال الثلاثة أيام الأخيرة قبل الإجازة أمرا خطيرا.
وحذرت وزارة والتربية والتعليم أخيرا، كافة إدارات مدارسها تغيب الطلاب عن الدراسة في الأسبوع الميت، مشددة على ضرورة ضبط دوام الطلاب خلال هذا الأسبوع، وضرورة مراقبة أي عمليات يمكن أن تصدر عن المعلمين.
ونبهت أولياء الأمور من العقوبات التي سيتم اتخاذها ضد المتغيبين، مما دفع أولياء الأمور أن يلغوا إجازاتهم وسفرهم للخارج.

اظهر المزيد