التمارين الرياضية لكل شخص

شاعت في الأيام الأخيرة، ظاهرة امتناع الأطفال عن ممارسة التمارين الرياضية التي تدخل ضمن الجدول الدراسي المدرسي، لأنهم يفضلون تمضية هدا الوقت أمام التلفاز أو أمام شاشة الكمبيوتر، أو باللعب بأحد الألعاب الإلكترونية، و هنا على الآباء أن يقفوا ضد هذه التصرفات، و أن يحاولوا التقليل منها تدريجيا، لأنها ليست في مصلحة أبنائهم التي يحرصون عليها. و على الوالدين أن يحاولوا غرس بذرة حب الرياضة في أبنائهم حتى و غن تطلب ذلك بذل الكثير من الجهد منهم..
سنقدم لك عزيزتي الأم اليوم مجموعة من النصائح التي ستمكنك من إقناع طفلك بممارسة الرياضة، و التي ستجعله يعشقها منذ نعومة أظافره.

من المعروف أن الطفل الصغير يقلد كل الأعمال و الأشياء التي يقوم بها والداه، لذلك احصري على أن يراك ابنك و أنت أثناء ممارستك للتمارين الرياضية و لا مانع من أن يشاركك بها بالرغم من سنه الصغير، علميه التمارين الرياضية البسيطة و السهلة.
حاولي التقليل تدريجيا من الوقت الذي يقضيه طفلك أمام التلفاز، أو باللعب بالكمبيوتر أو احد الألعاب الإلكترونية الأخرى.
لتكن ممارسة التمارين الرياضية، من الأشياء الروتينية التي تقومون بها بالمنزل، و في حال لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك، فاكتفي فقط بممارسة رياضة المشي البسيطة و غير المتعبة.
يعتبر اللعب مع طفلك كذلك من بين التمارين الرياضة البسيطة، لذا حاولي اللعب معه كلما سنحت لك الفرصة بذلك.
علمي طفلك أن يساعدك بالأعمال الروتينية التي تقومين بها بالمنزل، كتوضيب المائدة مثلا أو جمع الصحون، فهذه العمليات البسيطة هي كذلك بمثابة التمارين الرياضية، إضافة إلى أنها تعلم المسؤولية و الاعتماد على النفس.

لا تنسي أبدا أنك أقوى من طفلك، لذا لا ترغميه على ممارسة ما هو ليس في استطاعته، لان ذلك سيجعله يكره التمارين الرياضية بدلا من أن يحبها.
احرصي على أن يتمتع طفلك أثناء قيامة بالتمارين الرياضية، حاولي التحدث و الضحك و اللعب معه تلك الأثناء، حتى لا يشعر بالملل و يمر الوقت بسرعة.