التمساح في المنام


رؤيه التمساح في المنام كما قال ابن سيرين عدو مكايد ظالم خطير شديد الترقب لفريسته، أما أنه قد أصابها وبلعها والعياذ بالله فهو تملك عدو شديد منها لا يرحم اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كربكم ويزيل همكم استغفروا الله كثير وواظبوا على الصلوات الخمس وكونوا قريبين من الله عز وجل بالدعاء.

و كن على ثقة عندما تحلم بهذا المخلوق أن أخلص أصدقائك سوف يخدعك. سوف يغير الأعداء عليك عند كل سانحة، وإذا حلمت أنك تخطو فوق ظهر تمساح فيمكنك أن تتوقع السقوط في مشاكل، وسوف تجاهد بقوة لتخلص نفسك منها. انتبه لهذا التحذير عندما تزورك أحلامك بهذا الشكل. تجنب إعطاء ثقتك حتى للأصدقاء، والحلم بتمساح، إلا في حالة قيامك بقتله، هو حلم غير مؤات وسلبي بالنسبة لجميع الأشخاص المرتبطين بالحلم.أنه حلم تحذير.

و رؤيته في المنام تدل على شرطي لأنه شر ما في البحر لا يأمنه عدو ولا صديق وهو خائن ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن فمن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله فإن سلم منه فإنه يسلم والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرم والخوف والنكد من وقوف الريح أو من قطاع الطرق وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق ولا خير في رؤيته في البحر وربما كان عدواً مخذولاً ولا في البر لحلوله في غير محله وأنه لا يعيش فيه. 

(ومن رأى) أن التمساح جره إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ من بيته شيئاً وهو كاره وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه أو غريمه ويأخذ ماله منه. (ومن رأى) أنه أصاب من لحم التمساح أو من جلده أو من شحمه شيء منه فإنه يصيب من مال عدوه بقدر ذلك.

————
ايضا


تمساح

كن على ثقة عندما تحلم بهذا المخلوق أن أخلص أصدقائك سوف يخدعك. سوف يغير الأعداء عليك عند كل سانحة.

إذا حلمت أنك تخطو فوق ظهر تمساح فيمكنك أن تتوقع السقوط في مشاكل، وسوف تجاهد بقوة لتخلص نفسك منها. انتبه لهذا التحذير عندما تزورك أحلامك بهذا الشكل. تجنب إعطاء ثقتك حتى للأصدقاء.

الحلم بتمساح، إلا في حالة قيامك بقتله، هو حلم غير مؤات وسلبي بالنسبة لجميع الأشخاص المرتبطين بالحلم. أنه حلم تحذير.


—————— 

ايضا 
رؤية التمساح:
للدكتور / فهد العصيمي


تمساح: رؤيته تدل في المنام على الشرطي لأنه شر ما في البحر لا يأمنه عدو ولا صديق وهو خائن
ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن فمن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله فإن سلم منه فإنه يسلم

والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرم والخوف والنكد من وقوف الريح
أو من قطاع الطرق
وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق
ولا خير في رؤيته في البحر
وربما كان عدواً مخذولاً ولا في البر لحلوله في غير محله وأنه لا يعيش فيه. – (ومن رأى) أن التمساح جره إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ من بيته شيئاً وهو كاره وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه أو غريمه ويأخذ ماله منه. – (ومن رأى) أنه أصاب من لحم التمساح أو من جلده أو من شحمه شيء منه فإنه يصيب من مال عدوه بقدر ذلك

قلت:

رؤية التمساح قد تدل على:

1/ على تقرب عدو لك وتملقه، وهذا مشتق من اسمه : تمسح، والفتاة إن رأته فلتحذر من تمسح من لا خير فيه بقصد التغرير بها وجرها لوحله والقضاء على عفافها وشرفها.
وربما وعدها بالزواج، وهذا قد يستدل من اشتقاق فعل: التمس……… بحذف آخر حرفين من الكلمة، وهي تشير لحديث: التمس ولو خاتما من حديد.
لذا فقد تدل رؤيته على محاولة لمد صلة من بعض الشباب بالفتاة بقصد الزواج، في حين هو يضمر الشر والتغرير بها.

2/ وتدل على العمل والرزق؛ لمن مهنته ترويضها وعرضها كما يحدث في بعض دور السيرك.
3/ تدل على الرزق لمن مهنته استعمال جلودها في الصناعة.

4/ وتدل على المطر لمن شاهده في وقت الجفاف، بخاصة للمناطق التي تعيش جفافا وتعيش بها التماسيح، فرؤيته مؤشر على زوال ومسح الحالة الجافة، ومن ثم خروج الكائنات البحرية.

5/ وهذا المعنى لعل به تطور دلالي، وهي أن هناك من يتخذ صورة التمساح رمزا لفريقه؛ فمشاهدة التمساح لمثل هؤلاء تعني تشجيع الفريق ومتابعته والشعار الذي يتخذه
وهذا فيه أكبر الأمثلة على التطور الدلالي في معاني بعض الرموز

نقد لما هو موجود في بعض المواقع في الشبكة العنكبوتية:

أ/ قال مرسل: [ رأيت في منامي التمساحَ في البرِّ ] فكتب له الجواب:

من رأى التمساحَ في البرِّ أيضاً فهي رؤيةٌ غيرُ محمودةٍ، لوجوده في غير مكانَّه، وربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه ينتصرُ على عدوه..
قلت:
هنا جمع بين النقيضين، فماذا نصدق؟

ب/ نقد آخر موجود:
كتاب مفسر الاحلام ميلر وهو عالم له قاموس يحتوي على 10000 رمز
يقول: كن على ثقة عندما تحلم بهذا المخلوق أن أخلص أصدقائك سوف يخدعك. سوف يغير الأعداء عليك عند كل سانحة. إذا حلمت أنك تخطو فوق ظهر تمساح فيمكنك أن تتوقع السقوط في مشاكل، وسوف تجاهد بقوة لتخلص نفسك منها. انتبه لهذا التحذير عندما تزورك أحلامك بهذا الشكل. تجنب إعطاء ثقتك حتى للأصدقاء. الحلم بتمساح، إلا في حالة قيامك بقتله، هو حلم غير مؤات وسلبي بالنسبة لجميع الأشخاص المرتبطين بالحلم. أنه حلم تحذير.

———

ايضا

 يقول العالم النابلسي بتفسير حلم التمساح
تدل رؤيته في المنام على شرطي٬ فلا يأمنه عدو ولا صديق٬ وهو لص خائن٬ ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن٬ فمن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله.

———————-

ايضا
أما التمساح فإنه عدو لا يأمن الصديق منه٬ فمن رأى أنه أصاب تمساحاً فإنه يصيب رجلاً كذلك٬ وقيل التمساح سلطان جائر غشوم. ومن رأى: أن التمساح جره إلى الماء فإن السلطان يأخذ منه شيئاً وهو كاره فإن أدخله الماء ومات فيه فإنه يؤول بهلاكه. ومن رأى: أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه. ومن رأى: أنه أصاب شيئاً من عظمه أو لحمه أو جلده فإنه يصيب مالاً من عدوه بقدر ذلك٬ وقيل التمساح شرطي لأنه شر ما في البحر٬ وقيل هو لص خائن أو تاجر متحايل.


——————– 
ايضا
(تمساح) رؤيته تدل في المنام على شرطي لأنه شر ما في البحر لا يأمنه عدو ولا صديق وهو خائن ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن فمن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله فإن سلم منه فإنه يسلم والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرم والخوف والنكد من وقوف الريح أو من قطاع الطرق وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق ولا خير في رؤيته في البحر وربما كان عدواً مخذولاً ولا في البر لحلوله في غير محله وأنه لا يعيش فيه.

 (ومن رأى) أن التمساح جره إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ من بيته شيئاً وهو كاره وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه أو غريمه ويأخذ ماله منه. (ومن رأى) أنه أصاب من لحم التمساح أو من جلده أو من شحمه شيء منه فإنه يصيب من مال عدوه بقدر ذلك. رؤيه التمساح في المنام كما قال ابن سيرين عدو مكايد ظالم خطير شديد الترقب لفريسته، أما أنه قد أصابها وبلعها والعياذ بالله فهو تملك عدو شديد منها لا يرحم اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كربكم ويزيل همكم استغفروا الله كثير وواظبوا على الصلوات الخمس وكونوا قريبين من الله عز وجل بالدعاء.
———————

ابن سيرين

التمساح في المنام

 تدل رؤيته في المنام على شرطي، فلا يأمنه عدو ولا صديق، وهو لص خائن، ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن، فمن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله، وتدل رؤية التمساح في المنام على الفسق والتحريم وكسب الحرام والخوف والنكد من وقوف الريح أو من قطاع الطريق. وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق.
 ومن رأى: أن التمساح جره إلى الماء، فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ من بيته شيئاً وهو كاره. ومن رأى: أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدو أو عزيمة ويأخذ ماله منه. ومن رأى: أنه أصاب من لحم التمساح أو من جلده أو من شحمه أو شيء منه فإنه يصيب من مال عدوه بقدر ذلك.

————– 
ايضا
قال ابن سيرين في خير رؤية التمساح في المنام :من رأى في المنام انه قد اصاب من لحم التمساح او جلده او دمه او احد اعضائه فسوف يظفر من مال عدوه بقدر ذلك ٬ ومن رأى انه قد سحب تمساحا الى البر فسوف يظفر بعزيمة او عدو ويأخذ منه ماله ٬ ومن سحب التمساح الى الماء فسوف ينتصر على عدوه .

 وقال في شر رؤيا التمساح في الحلم: رؤية التمساح في المنام تشير الى الشرطي فهو اكثر المخلوقات شرا في البحر فلا يأمنة صديق ولا عدو ٬ وهو يشير الى اللص الخائن ٬ وقد يشير الى العدو ٬ اذ انه يعتبر بمنزلة الاسد ٬ والى كل ذو ناب ٬ ويشير ايضا الى التاجر الظالم . فمن رأى في المنام ان تمساحا سحبه الى الماء وقتله في الماء فسوف يقع في يد شرطي يستولي على ماله ويقتله ٬ او يموت على يد عدو له ٬ وقد يكون شهيدا ٬ وان نجا من ذلك فسوف يسلم ٬ ورؤية التمساح في المنام تشير الى الكسب الحرام والى التحريم والفسق والنكد والخوف من قطاع الطرق ٬ وكذلك تشير الى قصر العمر بسبب الغرق .

 ومن رأى ان تمساحا سحبه الى الماء فان رجلا او سلطانا سوف يأخذ شيئا من بيته وهو مكره على ذلك ٬ ومن رأى التمساح في المنام فسوف يخدعه اعز اصدقائه ٬ وسوف يهاجمه اعدائه في اي فرصة سانحة ٬ ومن رأى تمساحا في المنام فعليه ان ينتظر الوقوع في المشاكل ٬ وسوف يقاوم بشدة للتخلص من تلك المشاكل ٬ وعليه ان يحذر من وضع ثقته في اصدقائه ٬ فرؤية التمساح في المنام تعتبر تحذير من رآه فهو حلم سلبي وغير ملائم الا اذا قام بقتله فيكون عكس ذلك . 

والتمساح في المنام هو عدو لا يأمن منه الصديق ٬ فمن اصاب تمساحا فسوف يصيب رجلا ٬ وقد يكون رؤية التمساح هو سلطان ظالم ٬ ومن سحبه التمساح الى الماء فسوف يأخذ منه السلطان شيئا وهو مكره على ذلك ٬ وان اوقعه في الماء ومات فسوف يهلك .
هذا والله اعلم