الجانب المظلم للمنشطات الجنسية

بالنسبة لمعظم الرجال الذين يعانون من مشاكل في الحفاظ على قوة الانتصاب فالمنشطات الجنسية تؤدي إلى نتيجة إيجابية وتسبب آثارًا جانبية قليلة.

كيف تعمل هذه الأدوية فياجرا
سيلدانيفل فياجرا وفاردينافيل ليفيترا، ستاكسين ، وتادالافيل سياليس وأفانافيل ستيندرا هي أدوية يتم تناولها عن طريق الفم لعلاج خلل الانتصاب عن طريق تقوية آثار أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية طبيعية ينتجها الجسم لخفض توتر عضلات القضيب. ويؤدي هذا إلى زيادة تدفق الدم ويسمح بالحصول على الإنتصاب استجابة للإثارة الجنسية.

كيف تختلف الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم
على الرغم من أنها تعمل بطرق مشابهة، إلا أن جميع المنشطات الجنسية التي تؤخذ عن طريق الفم تحتوي على تركيبة كيميائية تختلف اختلافًا بسيطاً عن بعضها البعض. و يؤثر هذا الاختلاف البسيط بطريقة عمل الدواء، مثل الأدوية التي تعمل أسرع أو يبقى مفعولها لوقت أطول. سوف ينصح الطبيب بأفضل علاج للحالة بعد معرفة الأدوية الأخرى التي يتناولها المريض.

سيلدانيفل فياجرا : هذا الدواء أكثر فاعلية عندما يؤخذ على معدة فارغة قبل ساعة واحدة من ممارسة الجنس. ويظل فعالاً لمدة تصل إلى ست ساعات.
فيردينافيل ليفيترا، ستاكسين : هذا الدواء أيضًا أكثر فاعلية عندما يتم تناوله قبل ساعة واحدة من ممارسة الجنس، ويمكن أن يؤخذ مع طعام أو بدونه. ويظل فعالاً لمدة تصل إلى سبع ساعات.
تادالافيل سياليس : يتم تناول هذا الدواء مع الطعام أو بدونه قبل حوالي ساعة أو ساعتين من ممارسة الجنس. ويظل فعالاً لمدة 36 ساعة. ويمكن تناوله بجرعة صغيرة يوميًا أو بجرعة أكبر حسب الحاجة.
أفانافيل ستيندرا : يؤخذ هذا الدواء مع الطعام أو بدونه قبل 15 أو 30 دقيقة من ممارسة الجنس، وذلك بحسب الجرعة. ويظل فعالاً لمدة تصل إلى ست ساعات.

متى تكون المنشطات الجنسية عن طريق الفم غير جيدة
يجب الحصول على موافقة الطبيب قبل تناول أي دواء لخلل الانتصاب. قد لا تعمل المنشطات الجنسية أو قد تمثل خطورة في الحالات التالية:

  • تناول عقاقير النترات – التي يتم وصفها بكثرة لعلاج ألم الصدر الذبحة الصدرية – مثل النتروجليسرين مينتيران، نيترو-دور، نيتروستات، وغير ذلك ، وإيزوسوربيد أحادي النترات مونوكيت وإيزوسوربيد ثنائي النترات ديلاترات-إس آر، إيزورديل .
  • انخفاض ضغط الدم بصورة بالغة أو ضغط الدم المرتفع دون السيطرة عليه ارتفاع ضغط الدم .
  • وجود مرض خطير في الكبد.
  • الإصابة بمرض الكلى و القيام بغسيل الكلى.

الآثار المنشطات الجنسية الجانبية

معظم الرجال الذين يتناولون أدوية الانتصاب عن طريق الفم لا ينزعجون من الآثار الجانبية. ولكن بعض آثارها الجانبية هي:

  • احمرار الجلد.
  • رشح الأنف أو انسداده.
  • الصداع.
  • التغيرات البصرية، مثل اصطباغ اللون عند الرؤية أو الحساسية للضوء أو تشوش الرؤية.
  • عسر الهضم.
  • الدوخة والإغماء.

كما أن هناك أثار جانبية نادرة الحدوث مثل:

  • فقدان السمع أو فقدان البصر: أصيب بعض الرجال بفقدان مفاجئ في السمع أو البصر بعد تناول إحدى هذه المنشطات الجنسية . ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كان فقدان البصر أو فقدان السمع بسبب الدواء أو من مرض أخر.
  • الانتصاب الذي لا يزول من تلقاء نفسه: وهذا يسمى “فحولة”، قد تكون هذه الحالة النادرة مؤلمة وتتطلب العلاج الطبي لتجنب الإضرار على القضيب. يجب طلب الرعاية الصحية عند استمرار الإنتصاب لمدة تزيد عن 4 ساعات.

شراء المنشطات الجنسية عن طريق الفم عبر الإنترنت

يمكن شراء أي شيء عن طريق الإنترنت، لكن يجب التأكد من جودة المنتج و أنه صحي عن طريق الأمور التالية:

  • تحقق مما إذا كانت الصيدليات على الإنترنت مشروعة أم لا: لا يجب التعامل مع الصيدليات عبر الإنترنت في حالة عدم وجود رقم تلفون أو كانت أسعارها أرخص بكثير عن السعر الحقيقي، كثير من الصيدليات المزيفة تبيع الأدوية غير الصالحة للاستخدام.
  • تأكد من الحصول على الوصفة الطبية والجرعة الصحيحة: عند طلب المنشطات الجنسية يجب التأكد من أنها نفس الجرعة التي وصفها الطبيب
    تجنب “الفياجرا العشبية”: ابتعد عن أي أدوية فياجرا “عشبية” لأنها غير جيدة و تحتوي على مواد ضارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى