الحبة السوداء وفوائد واستخدامات علاجية مذهلة

– مما لا شك فيه لدى الكثير حول العالم ان مهما كان الاسم الذى تطلقها عليه فى مختلف الثقافات ومختلف البلدان حول العالم فتلك الحبة السوداء الصغيرة الحجم العظيمة المفعول وذلك بشهادة جميع الخبراء حول العالم حيث لها القدرة على علاج الكثير من الامراض التى لا يمكن علاجها بجميع الادوية. لذلك ينصح جميع الاطباء حول العالم ان تجعل حبة لبركة عنصر اساسى فى غذائك بطريقة يومية او على الاقل اسبوعية. وسنذكر هنا اهم 5 فوائد لحبة السوداء وسنذكر ايضا الوصفات التى تستخدم فيها حبة البركة.

اخر نصائح الاطباء حول العالم ان من فوائد الحبة السوداء( التسبب في انخفاض كبير في نسبة الكولسترول LDL وضغط الدم – وتعتبر هى العلاج الامثل الطبيعى لمن يعانون من زيادة نسبة الكوليسترول او ارتفاع ضغط الدم المستمر ).

2-

اثبتت الدراسات الحديثة الذى اجراها افضل الباحثين حول العالم ان حبة البركة مفيدة جدا فى حالات ( الربو ) وتعتبر هى العلاج الطبيعى الامثل.

3-

يشير افضل الاطباء الامريكين الى ان حبة البركة تعتبر من الحلول الجيدة جدا لعلاج التهاب الحلق الذى تسببه ( البكتيريا – الفيروسات ). حيث تحتوى حبة البركة على بعض المواد الفعالة والمركبات التى تخفض من التهابات الحلق كما انها تقاوم الفيروسات المسببة له.

تستخدم حبة البركة او الحبة السوداء موضعيا على اماكن الصدفية لمريض الصدفية الخطيرة ذات العلامات الحمراء , حيث ان حبة البركة تفيد فى تهدئة انتشار الصدفية والحد من الالتهاب.

بالنسبة للنساء من فوائد حبة البركة او الحبة السوداء الكثيرة جدا هى الحد من انتشار معظم انواع السرطانات وخاصة سرطان عنق الرحم التى تؤدى الى نتائج خطيرة على المرأة. حيث تعمل المركبات الموجودة فى الحبة السوداء او حبة البركة على تقليل انتشار الخلايا السرطانية او تعمل على قتلها تماما فى بعض الاحيان وذلك اذا تم استخدامها بطريقة صحيحة.

القيام باستخدام حبة البركة او الحبة السوداء مع عصير الجرجير وملعقة صغيرة خل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ( يمكن تغيير المقادير حسب كثافة الشعر وحسب نوعه ) يجب تدليك فروة الرأس بعجينة الحبة السوداء او حبة البركة مرة واحدة مساءا . الغسيل بالماء الدافىء فى الصباح جيدا.

يجب عمل دهان مكون من حبة البركة او الحبة السوداء مع الخل وتدهن بها فروة الرأس كلها جيدا بحيث تتخلل الشعر جيدا وتصل الى فروة الرأس تترك حوالى 6 ساعات ويجب ان تعرض فى الشمس حوالى ١٠ دقائق تقريبا. ويكرر العلاج يوميا حتى الشفاء نهائيا.

هذا العلاج من العلاجات المجربة ونتج عنه نتائج جيدة جدا على مستوى العالم بشهادة الجميع. وطريقة الاستخدام هى عبارة عن ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة الناعمة وتضاف الى مقدار فنجان شاى من الخل المخفف بالماء بنسبة واحد الى واحد ويضاف عليهم ملعقة من عصير الثوم . بعد ذلك حلق المنطقة المصابة جيدا ونقم بتشريطها قليلا ثم نضع عجينة الحبة السوداء او حبة البركة ونثبتها حتى الصباح. ونكرر ذلك يوميا حتى الشفاء.

تعتبر حبة البركة او الحبة السوداء من اقوى واحسن التوابل التى تقوى المناعة للمرأة الحامل ولطفلها والتى من شانها فى مرحلة الحمل مساعدتك على التمتع بصحة جيدة للمرأة الحامل ولطفلها . ويكفى تناول ملعقة صغيرة يوميا من الحبة السوداء طوال فترة الحمل لزيادة المناعة للمرأة الحامل ولطفلها.

يتم استخدام حبة البركة او الحبة السوداء كدش مهبلى حيث لها فائدة كبيرة جدا فى تسهيل عملية الولادة ويمكن بدا عمل الدش المهبلى المكون من زيت حبة البركة مضاف اليه ماء دافىء فى الشهر الاخير من الحمل ونتج عن هذه الطريقة نتائج اكثر من رائعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى