صحة

الحبوب المنومة المتاحة بوصفة طبية: ما الأفضل لك؟

اذا كنت تعاني من مشكلة في بدء النوم او الاستمرار في النوم بشكل منتظم (الارق)، فحدد موعدا لزيارة الطبيب. يعتمد العلاج على سبب حدوث الارق. ففي بعض الاحيان، يمكن العثور على اضطراب طبي كامن او اضطراب في النوم وعلاجه؛ وهذا يعد نهجا اكثر فاعلية بكثير من علاج اعراض الارق وحدها.

بوجه عام، تعد التغيرات السلوكية التي يتم تعلمها من خلال العلاج السلوكي المعرفي افضل علاج للارق المتواصل. ومن المحتمل ان يساعد النوم وفقا لجدول زمني منتظم وممارسة الرياضة بانتظام وتجنب تناول الكافيين واخذ قيلولة في فترة النهار والنجاح في السيطرة على الضغوط النفسية.

ومع ذلك، فهناك اوقات قد تكون الحبوب المنومة المتاحة بوصفة طبية مفيدة. وعلى الرغم من ان الحبوب المنومة لا تعالج السبب الكامن لمشكلات النوم، فقد تساعد في الحصول على المزيد من الراحة اللازمة.

تنتمي الحبوب المنومة، المسماة البنزوديازيبينات، الى مجموعة من الادوية تسمى مهدئات الجهاز العصبي المركزي تعمل على ابطاء الجهاز العصبي. ومقارنة بذلك، يبدو ان للحبوب المنومة الجديدة من غير البنزوديازيبينات مجموعة من الاثار الجانبية اكثر امانا واقل ضررا. ولكن تبقى المخاطر موجودة، وخاصة لدى الاشخاص المصابين بحالات مرضية معينة بما فيها امراض الكلى او الكبد. تحدث الى الطبيب دائما قبل تجربة اي طريقة علاج جديدة للارق.

فيما يلي معلومات عن بعض انواع الحبوب المنومة الاكثر شيوعا في الوقت الحالي والمتاحة بوصفة طبية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: