الحفاظ على القلب في مرحلة الشباب يحمي من أمراض القلب عند تقدم العمر

وجدت دراسة حديثة نشرت خلال نقاشات علمية في الجمعية الأمريكية للقلب أن الحفاظ على صحة القلب في مرحلة الشباب يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب في مرحلة متقدمة من العمر.

وأجريت هذه الدراسة التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود على مشاركين في مرحلة الشباب حيث وجدوا أن الأشخاص الذين كانوا يعيشون حياة صحية كانت لديهم مخاطر منخفضة من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقام العلماء بتحديد مخاطر أمراض القلب وهي ضغط الدم والكولسترول ومؤشر كتلة الجسم والسكر والتدخين.

وأكدت “ثانه هيوين” أستاذة الطب بجامعة نورث ويسترن الأمريكية على أن الأشخاص الذين كانوا يحافظون على صحة قلبهم في مرحلة الشباب, كانوا الأقل عرضة للإصابة بأمراض القلب عند تقدم العمر.

وقام العلماء بجمع بيانات من 3.669 رجلا و 2.345 إمرأة من الشباب من مشروع لجمعية القلب في شيكاغو في الفترة بين 1967 إلى 1973 مع استبيانات للرأي أخرى بعد أكثر من 30 عاماً على نفس الأشخاص. ووجد الباحثون انخفاض خطر الإصابة 60% بأمراض القلب عند الأشخاص الذين كانوا يحافظون على صحة قلوبهم في مرحلة الشباب مقارنة بالأشخاص الذين كانوا لا يعيشون حياة صحية في مرحلة شبابهم.


المصدر
Young heart health linked to better overall health in later years

التعليقات

اترك تعليقا