رشاقة

الحفاظ على نضارة الوجه اثناء الدايت

خسارة الوزن من بين الاشياء التي قد تسعدنا لكن …خسارة جمال الوجه و نضارته امر مزعج جدا و يعطي انطباعا بالمرض …الحل هنا …خسر وزنك و استمتع بنضارة و جمال وجهك .

 

حافظ على نظام غذائي صحّي ومتوازن وتحديداً الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “C” وذلك لأن وجوده بكمية وافرة يساعد في إنتاج مادة الكولاجين والتي تساعد بدورها على حماية الجسم من الترهلات بحيث تبقيه مشدوداً.

اشرب الماء بكميات كافية؛ لأنّ نقصانه يؤدي إلى إصابة بشرتك بالجفاف وبالتالي تفقد نضارتها وإشراقها.

حافظ على ممارسة الرياضة لمّا لها من فوائد على المستوى النفسي والجسدي بحيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتكسب بشرتك النضارة والإشراق دائماً.

ممارسة رياضة اليوغا واحدة من أهم الأمور التي تجعل أعصابك في راحة واسترخاء كبيرين، فالراحة النفسية والاسترخاء توفر النضارة لبشرتك.

تجنب العصبية، التوتر، والأمور التي تؤثر على نفسيتك سلباً، لأن ذلك ينعكس مباشرة على وجهك وبشرتك.

حاول أن تذهب لمختص بشرة وتحصل على تدليك خاص ببشرتك لأن ذلك يساعد وبشكل كبير في شد البشرة والتخفيف من ترهلاتها، إضافةً إلى كونه يساعد على استرخائها وجعلها مشرقة.

احرص على استخدام واقي الشمس الطبيّ؛ لأن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يزيد من فرص احتمال الأصابة بالترهلات والشيخوخة المبكرة .

 

 أطعمة تحافظ على الوجه أثناء الرجيم

البندورة: فهي غنية جداً بفيتامين (أ)، والذي له دورٌ مهمٌ في الحصول على بشرةٍ نضرة وحيوية، كما أنّها تحتوي على فيتامين (ج)، وعنصر البوتاسيوم الذي يمنح بشرةً ناعمة للوجه.

الأفوكادو: يحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة، والتي لها دورٌ مهمٌ في تغذية البشرة، والحفاظ على نضارة جلد الوجه، كما أنّه من الأطعمة التي تمنع جفافه.

المانجا: يدخل في تركيبها الكثير من المركبات المقاومة لتقشر الجلد، كما أنّها من الفواكه التي لا تؤثر على الحمية الغذائية، إذ لا تحتوي على عددٍ كبير من السعرات الحرارية.

اللوز: هو من المصادر المهمة لفيتامين (هـ)، والذي يلعب دوراً بارزاً في ترطيب البشرة، وحمايتها من التلف الناتج عن نقص التغذية، فهو يحافظ على نسيجٍ صحي للبشرة، ومسامات وجهٍ نظيفة.

الماء: من أهمّ العناصر التي تحافظ على نضارة الوجه، وحيويته، كما ينصح بتناول المزيد من السوائل، مثل: الشوربات، والعصائر، لزيادة رطوبة الجسم والوجه أثناء اتباع الحمية الغذائية.

الوسوم