الخلل ليس منها.. لماذا تمارين الذراع لا تمنحك نتائج إيجابية؟

بالتأكيد يحلم جميع الرجال في داخل الصالات الرياضية في الحصول على أكبر حجم ممكن لعضلات الذراعين عن طريق ممارسة التمارين الرياضية وتتناول مكملات البروتين الرياضية، ولكن في الحقيقة الأمر لا يبدو بتلك البساطة لدى البعض.

فهناك العديد من الأسخاص الذي، وعلى الرغم من التزامهم بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بعضلات الذراع، إلا أن النتائج التي يحصلون عليها لا ترقى لمستوى توقعاتهم لعدة أسباب مثل:- 

1- يومياً 

أحد أبرز الأخطاء التي تدمر عضلات الذراع بشكل خطير، فببساطة تلك العضلات تحتاج إلى يومين من الراحة حتى تعود أنسجتها وأليافها مجدداً إلى وضعها الطبيعي وتزداد قابليتها على الاستجابة للتمارين الرياضية، وبالتالي يزداد حجمها وقوتها.

لذلك لا تشعر بالإثارة كثيراً عندما تنمو عضلات ذراعيك في البدايات فتجهدها كل يوم بإخضاعها للتمارين الرياضية المستمرة.

2- الكثير من الراحة 

بعكس النقطة السابقة الكثير من الراحة أيضاً أمر يضر تقدم نمو عضلات الذراعين كما يفعل كثرة ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدفها أيضاً، فالراحة لفترة كبيرة ستجعل عضلاتك تشعر بالكسل ويقل حجمها، لأنه ببساطة لا تبذل أي جهد.

3- الروتين

كحال كل شيء في الحياة يجب أن أصل التغيير والتطور إلى عضلاتك والروتين الرياضي الخاص بتمارين عضلات بشكل عام وعضلات الذراعين بشكل خاص.

فممارسة نفس التمارين الرياضية بنفس الترتيب وربما نفس الأوزان يجعل عضلاتك تعتاد على ما تقوم به من مجهود، وهذا الأمر حتى لو حافظ على حجمها الحالي فهو لن يضيف المزيد من القوة والحجم لها.

4- كم تكرار؟!

عليك أن تنتبه إلى أمر هام جداً فيما يخص عدد التكرارات وطريقة رفعك للأوزان الحديدية أثناء ممارسة تمارين عضلات الذراع، فالضخامة لا تأتي مع رفع أوزان ثقيلة بعدد تكرارات أقل فقط، بل بالتنوع والمزج بين رفع الأوزان المتوسطة بعدد تكرارات يتراوح ما بين الـ15 والـ10 وبين حمل أوزان ثقيلة بعدد تكرارات يتراوح ما بين الـ8 والـ6.

فهذا التنوع في طريقة رفع الأوزان وعدد التكرارات يضيف المزيد من الألياف العضلية إلى عضلات ذراعيك وهو ما يكسبها الحجم والقوة.

5- الحركة الخاطئة

يتعامل الكثير من  الرياضيين وخاصةً المبتدئين منهم مع الأوزان الحديدية على أنها واجبات مدرسية يريدون إنجازها والانتهاء منها على بغض النظر عن مدى دقة إيجابتهم.

كذلك هي التمارين، فبدلاً من أن تضيف المزيد من الأوزان إلى التمارين التي تقوم بها ظناً بأنها الطريقة المثالية لاكتساب الحجم  تأكد أولاً بأنك تمارس تلك التمارين بطريقة صحيحة، فهذا هو الأهم لنمو عضلاتك ولسلامة مفاصلك وعظامك.

6- أظهر قوتك

بمعنى أنك لا يجب أن تستمر في ممارسة التمارين بنفس الأوزان التي تشعر خلالها بالراحة وأنك تستطيع حملها بشكل مريح دون بذل مجهود، بل اختر أوزانًا أثقل بعد كل فترة زمنية، فالاستمرار بحمل نفس حجم الأوزان لفترة طويلة لن يجعلك تحصل على عضلات ضخمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى