الأحد , مايو 28 2017
الخيار كنز الفوائد
الخيار كنز الفوائد

الخيار كنز الفوائد

الخيار كنز الفوائد و منجم المنفعة فاكهة كاملة …نعم الخيار فاكهة و ليس من الخضر و كل هذا نعرضه عليكم على مجلة رجيم .

فالخيار احد انواع الفاكهة وليس الخضروات كما يعتقده البعض, وهو نوع من انواع البطيخ ويأتي من نفس عائلة البطيخ الاحمر والقرع والكوسا هي ثمرة اسطوانية الشكل وطولها يتراوح من 6 الى 9 بوصات وقشرتها مشابهة لقشرة البطيخ الاحمر ويتراوح لونه من الاخضر الى الابيض ومن الداخل لونه شاحب و وكثير العصارة. يحتوي على كمية كبيرة من المياه (حوالي 96 ٪) , القشر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) ، لذلك لا ينبغي تقشيره.

و هذه اهم فوائد الخيار كنز الفوائد

الخيار يعتبر من النباتات المهدئة للأعصاب ومزيلات التوتر بشكل رائع ، ويفف من آلام الصداع.

كما انه من مدرات البول ويساعد على تخفيف تكون الحصوات ، وينصح بتناوله للصائمين بشكل دوري حتى يساعدهم على عدم تكوين تلك الحصوات كما يساعده على ضبط الحالة المزاجية والنفسية.

وكما نعرف بالتأكيد فوائد الخيار الرائعة في ترطيب البشرة والخلايا الجافة والحفاظ على نضارة الجلد وطراوته. كما انه يغذي عضلات الوجه ويمنع تكون الهالات او تجاعيد البشرة.

يحتوي الخيار على انزيم “ايريبسين” وهو انزيم يساعد على هضم البروتينات ، كما يحتوي على البوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم وعدم ارتفاعه.

يحتوي ايضا الخيار على كميات كبيرة من فيتامين “A” و فيتامين “C” التي تساعد على تجديد نشاط الجسم وتدعم جهاز المناعة ضد الأمراض. كما انه غني بكميات كبيرة من الماء.

يساعد الخيار في انقاص الوزن لأنه يعطي شعور بالشبع دون ان يزيد من السعرات الحرارية بالجسم. كما انه ينقي الجسم من الفضلات.

الخيار كنز الفوائد
الخيار كنز الفوائد