الخيار لازالة حب الشباب نهائيا - إستخدام الخيار لعلاج حب الشباب والتخلص من آثاره

الخيار لازالة حب الشباب نهائيا

الخيار لازالة حب الشباب

محتويات

    يُعد حب الشباب أكثر مشاكل البشرة إنتشاراً بين الجنسين في مختلف الأعمار، والتي تسبب الكثير من الإحراج للشباب لما ينتج عنه من مظهر غير لائق للبشرة، وذلك لأن مشكلة حب الشباب لا تقتصر فقط على ظهوره، بل أيضاً لما ينتج عنه من بقع داكنة في الوجه تستغرق الكثير من الوقت لتختفي، وحب الشباب يعد من مشاكل البشرة التي يسهل علاجها، حيث يوجد عدَّة وصفات طبيعية يمكن إستخدامها في العلاج، ومعظم تلك الوصفات يكون الخيار عنصر أساسي في تركيبها؛ وذلك لما يحتويه من مكونات تساعد على علاج حب الشباب، ولهذا خصصنا مقالة اليوم لتتعرفون من خلالها على فوائد الخيار لازالة حب الشباب نهائيا، كما نقدم لكم أشهر ماسكات الخيار التي تستخدم في العلاج.

    الخيار لازالة حب الشباب

    فوائد الخيار لازالة حب الشباب نهائيا

    • يعمل الخيار على تبريد الجلد بشكل طبيعي، مما يخفف من الإحمرارات التي يسببها حب الشباب.
    • يحتوي الخيار على عنصر السيليكا الذي يعمل على علاج حب الشباب وخلايا الجلد التالفة.
    • يعمل الخيار كمرطب طبيعي للبشرة، وهذا بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من الماء تصل إلى 90% من تكوينه.
    • يشتمل الخيار على فيتامين E الذي يقوم بدورة بإزالة آثار حب الشباب، وأيضا يعمل على محاربة ما بالبشرة من جذور حرة، مما يساعد في الحد من ظهور حب الشباب بها.
    • يحتوي الخيار على عدد من الأحماض الأمينية والمعادن التي تعمل على تجديد خلايا البشرة مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم، والفسفور.
    • يتضمن الخيار على عدد من الفيتامينات المغذية للبشرة والتي تعزز من مقاومتها لحب الشباب كفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ج.
    • يساعد الخيار على عدم إنسداد مسام البشرة، حيث يعمل على تنظيفها من الأوساخ والشوائب التي تنتج عن العوامل الخارجية.

    ماسكات الخيار لازالة حب الشباب نهائيا

    الخيار لحب الشباب

    ماسك شرائح الخيار

    يقطع الخيار إلى شرائح صغيرة، ثم نضع تلك الشرائح على مناطق الإصابة بحب الشباب وتترك فترة زمنية قدرها 15 دقيقة، ثم تزال ويشطف الوجه بالماء، وننصح بتكرار العملية تلك مرة واحدة يومياً للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

    ماسك عصير الخيار والليمون

    يتم تقطيع الخيار ووضعه في الخلاط الكهربائي، ويتم تصفية العصير من خلال وضعه بداخل قطعة قماش والضغط عليها لإستخراجه، ثم نضيف ملعقة كبيرة من العصير المستخرج إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونمزج الخليط معاً، بعدها نحضر قطعة من القطن ونغمسها في المزيج ونمررها على مناطق الإصابة ونتركها لفترة حتى تجف، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ويفيد هذا الماسك في تفتيح البشرة والتخلص من البكتريا المسببة لحب الشباب.

    ماسك الخيار مع الحمص الأخضر والنعناع

    نحضر قطع الخيار ونضعها في الخلاط مع كمية من أوراق النعناع، ثم ضيف إلى الخليط كمية من طحين الحمص الأخضر، وسيتشكل معنا عجينة لينة نقوم بتوزيعها على الوجه ونتركها إلى أن تجف، وبعد مرور 20 دقيقة تقريباً نقوم بفرك الماسك بلطف، ثم نغسل الوجه بالماء، ولنتيجة أفضل ننصح بتكرار هذا الماسك ثلاث مرات إسبوعياً.

    ماسك الخيار والنيم مع الشوفان

    المكونات

    • 2/1 كوب من مفروم الخيار
    • 2/1 كوب من أوراق النيم
    • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
    • كمية مناسبة من الشوفان

    كيفية تحضير وإستخدام الماسك

    نضع كلاً من مفروم الخيار وأوراق النيم في الخلاط حتى يمتزجا جيداً، ثم نضيف للمزيج مسحوق الكركم والشوفان ونخلط المكونات سوياً حتى تتجانس، ونطبق المزيج على الوجه مع التركيز على مناطق الإصابة بحب الشباب، ويترك الماسك فترة من الزمن حتى يجف تماماً، ثم تتم إزالته من خلال فركه برفق وغسل الوجه بالماء، ومع الإستعمال المتكرر ستلاحظين الفرق، فبجانب فوائد الخيار لعلاج حب الشباب، يعمل النيم أيضاً على التخلص من الجراثيم والبكتريا المسببة له، كما يقوم الشوفان بدور المقشر الطبيعي لخلايا الجلد الميتة مما يعطي النضارة للبشرة.

    ماسك الخيار مع دقيق الحمص

    المكونات

    • 2 ملعقة من دقيق الحمص
    • ملعقة صغيرة من الكركم
    • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
    • كمية مناسبة من عصير الخيار

    كيفية تحضير وإستخدام الماسك

    نخلط كل المكونات مع كمية مناسبة من عصير الخيار حتى يتحول الخليط إلى عجينة يمكن فردها على الوجه، تترك العجينة لتجف لمدة 20 دقيقة، ثم تفرك لإزالتها ويغسل الوجه بعدها بالماء جيداً لإزالة باقي آثار الماسك، ولنتيجة أفضل يكرر إستخدام الماسك ثلاث مرات إسبوعياً.

    ماسك عصير الخيار مع السكر البني

    يتم خلط ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من السكر البني، ثم نضع المزيج على البشرة ويترك 10 دقائق، بعدها يتم الفرك بحركات دائرية لطيفة لإزالة خلايا الجلد الميتة والحد من آثار حب الشباب.

    ماسك الخيار والألوفيرا

    نمزج عصير الخيار مع جل صبار الألوفيرا بكميات متساوية مع بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم نضع المزيج على الوجه لمدة 10دقائق ثم يشطف بالماء، وتكرر تلك العملية ثلاث مرات إسبوعياً، حيث يعمل جل الألوفيرا مع الخيار على تهدئة البشرة وإصلاح خلايا الجلد التالفة التي تنتج عن حب الشباب.

    ماسك الخيار مع الكركم

    يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم نضع المزيج كقناع للبشرة لمدة ربع ساعة تقريباً، ونشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر.

    ماسك عصير الخيار والطمي

    يتم إضافة ثلاث ملاعق من الطمي الطبيعي مع كمية مناسبة من عصير الخيار المصفَّى، ونمزج الخليط جيداً حتى نحصل على عجينة ليِّنة، ثم نقوم بفردها على الوجه وتركها مدة 20 دقيقة، وبعد مرور الوقت اللازم نفرك الماسك بأطراف الأنامل بحركات دائرية لطيفة، وبعد التأكد من إزالة الماسك يتم غسل الوجه بكمية وفيرة من الماء الفاتر، ثم يتم ترطيب البشرة بالكريم المرطب الملائم لنوع بشرتك.

    ماسك الخيار والزبادي

    يقطع الخيار إلى شرائح رقيقة السمك، ويضاف إليها كوب كبير من الزبادي وكمية من جل صبار الألوفيرا، ثم نضع شرائح الخيار المختلطة بالزبادي وجل الألوفيرا على مناطق الإصابة ويفضل على الوجه بأكمله، وبعد مرور 10 دقائق نزيل الشرائح ونغسل الوجه جيداً بالماء، وتكمن فائدة هذا الماسك في خواص الخيار المهدئة التي تعمل على تخفيف إلإلتهابات المصاحبة لحب الشباب، كما يعمل الزبادي مع الخيار على تفتيح البشرة وترطيبها.

    أهم الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب

    ازالة حب الشباب
    • تغيُّر الهرمونات الذي يحدث في مرحلة البلوغ، ففي تلك المرحلة العمرية تفرز البشرة كمية أكبر من الزيوت، وهذا نتيجة تحفيز هرمون الأندروجين للغدد الدهنية المسؤلة عن إنتاج زيوت البشرة والذي تعد أحد أسباب تكوين حب الشباب.
    • الإضطرابات الهرمونية التي تحدث للجسم عند السيدات في فترات الحمل والحيض، وأيضاً عند إنقطاع الطمث عند الوصول لسن اليأس.
    • الإفراز الزائد للزيوت في البشرة، ولهذا تُعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب.
    • تناول الأدوية التي تحتوي على الأندروجين، والإستروجين، والليثيوم، والستيرويدات، فمن ضمن الأعراض الجانية لها هو ظهور حب الشباب بالبشرة.
    • إستعمال منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت المسببة للإصابة بحب الشباب.
    • إستخدام مستحضرات التجميل الغير متوافقة مع نوع البشرة، فيجب التأكد من نوع بشرتك أولاً وإختيار المنتجات المناسبة لها.

    الخيار لازالة حب الشباب نهائيا


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة