اخبار السعودية

الدورة الأولى من نوعها.. تعليم الفتيات الموسيقى في جدة

كشفت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة عن أحدث فعالياتها، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، فهي مخصصة للفتيات فقط، إذ تنظم دورة تدريبية خاصة للفتيات عنوانها “أسس قراءة النوتة الموسيقية والعزف على البيانو”، والتي ستقدمها المدربة هدية البساتنة خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر أن تستمر هذه الدورة التي تستهدف الفتيات من عمر العاشرة إلى الخامسة عشر، ومن عمر الخامسة عشر فيما فوق لمدة أربعة أيام بداية من يوم الجمعة المقبل والموافق 31 مارس 2017.

ونشر الحساب الرسمي للجمعية على موقع “تويتر” صورة تؤكد نيتها عن إطلاق هذه الدورة التي ستفيد الفتيات بالمملكة بشكل كبير.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن مجموعة من الدورات وورش العمل المتخصصة في أكثر من مجال وتخصص، منها  دورة متخصصة في مجال الإعلام التي تساعدهم على سهولة الوصول للهدف والمستهدف.

وتنظم الجمعية هذه الدورات إيمانا منها بضرورة تطوير وبناء مهارات الإنسان الفنية والتطويرية والمهنية، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تهتم بكل شئ يهم المواطن السعودي.

وأوضح مدير فرع الجمعية بجدة عمر الجاسر أن الجمعية تؤمن بضرورة تأهيل المنتسبين لها بما يوافق تخصصهم وتهتم بتنمية مواهبهم من خلال الدورات والورش العملية، بما يساعدهم في الحصول على الخبرة العلمية والعملية التي يحتاجوها.

وأكد أن الجمعية ستقوم بالعديد من ورش العمل في مجالات الفنون التشكيلية والمسرحية والشعبية خلال الأشهر المقبل، داعيا الجميع بضرورة متابعة فعاليات الجمعية للاستفادة منها.

اظهر المزيد