انظمه برامج رجيم

الرجيم الكيميائي ملف كامل

يقضي الكثيرون من الباحثين عن نظام غذائي يمكنهم من فقدان الوزن دون الحرمان الكبير من جميع الأطعمة التي يحبونها ، لذلك كان الحل الأمثل هو الرجيم الكيميائي حيث انه يعتبر هو الحل الأمثل للتمتع بجسم رشيق في وقت قصير دون الشعور بالإحباط أو الشعور بالملل .

الرجيم الكيميائي ملف كامل عنهالرجيم الكيميائي ملف كامل عنه

من بين جميع أنواع الريجيمات المختلفة التي بالفعل قد تعمل على خسارة الوزن سريعاً ولكن لايتعامل هذا النوع من الرجيم مع أنواع أطعمة كثيرة ، وإنما يتعامل فقط مع نوع واحد من الطعام ، ويعتمد على تناول الجريب فروت الذى له دور كبير في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة .

من الطبيعي ان الرجيم الكيميائي له اضرار ومنافع سنتكلم عنها لاحقاً في هذا الموضوع الخاص بعرض كل ماهو ممكن عن الرجيم الكيميائي

أضرار الرجيم الكيميائي:

-يعتبر امر خطير جدا في هذا النظام هو تشابه كل الوجبات الغذائية الكيميائية والتي لا يمكن استبدال فيها أي نوع من أنواع الطعام بطعام أخر ، فإذا كنت لا تحب نوع معين من الطعام الموجود على ليست الريجيم الكيميائي فمن الاحسن لك ألا تتبع هذا الريجيم من الأساس.
يجب عليك  استشارة الدكتورالخاص بك عن إتباع الرجيم الكيميائي ،لأن في بعض الحالات لا يقوم الأطباء بتقديم النصيحة لهذا النظام إلا في حالات شديدة الافراط في الوزن.
-يعتبر الرجيم الكيميائي معتمد علي تناول ثلاث وجبات فقط في اليوم كله ، مما قد يجعل تناول الطعام يتم بشكل ليس متوازن طول اليوم.
-عدد السعرات الحرارية في اليوم الواحد يكون منخفضا جدا ،وهذا غير كافي لحياة صحية سليمة حيث أن الجسم يحتاج للمزيد من السعرات حتى يستطيع مزاولة نشاطه بشكل جيد .
-اتباع نظام الريجيم الكيميائي لمدة ثلاثة أيام ثم العودة لتكرار هذا النظام من جديد مرة أخرى للحصول على الوزن المطلوب.
– يحتوى هذا النظام على عدد معين من الأغذية، وبالتالي يفتقد للكثير من العناصر المهمة للجسم.
الأطعمة التي يحتويها هذا الرجيم بها نسبة مرتفعة من الدهون، ما يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول بالجسم، ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين. هذا النظام على عدد معين من الأغذية، وبالتالي يفتقد للكثير من العناصر المهمة للجسم، ومنها منتجات الألبان.
– الأطعمة التي يحتوي عليها الرجيم الكيمائي بها نسبة مرتفعة من الدهون، ما يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول بالجسم، ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
-يعمل على خسارة الوزن بشكل سريع مما يعطى الفرصة لكسب الوزن أيضا بشكل سريع إذا لم يتم اتباع نظام لتثبيت الوزن الذى تم الحصول عليه.
-يحذر هذا النظام على الحامل والمرضع ومرضى القلب وتصلب الشرايين وفقر الدم.

اظهر المزيد