الرجيم الياباني لحرق دهون الكرش فى اسبوع

الرجيم الياباني لحرق دهون الكرش فى اسبوع
فتاة

تمتاز السيدات اليابانيات بجمال بشرتهن وبرشاقة أجسامهن والسر وراء ذلك هو اتباعهن طوال الوقت لنظام غذائي صحي ومتوازن، لذلك اخترنا في مقال  اليوم أن نقدم لك كيفية اتباع الريجيم الياباني للتخلص من دهون البطن المزعجة.يركز النظام الغذائي الياباني علي مد الجسم بالطاقة الرائعة من خلال الإعتماد علي مجموعة من العناصر الغذائية وتناولها بحجم صغير وممتع . كما أنهم يتبعوا طريقة صحية في الطهي للإستمتاع بالأسس السليمة للنظام الغذائي .  للعمل علي تنظيم وزن الجسم بنظام غذائي يعتمد علي الأرز والمخللات والثوم . هذا النظام الغذائي يعطي نتائج كبيرة وينصح الحفاظ علي النظام الغذائي لفترة طويلة

الرجيم الياباني

ومن فوائد النظام الغذائي الياباني أنه يساعدك في التمتع بحياة صحية طويلة فاليابانيون يستمتعوا بأدني معدل

بدانة في العالم بنسبة 3%  مقابل 11%  و32 %  بالنسبة للأمريكين وحصلوا علي وزن مثالي .

الرجيم الياباني لحرق دهون الكرش فى اسبوع
اكل ياباني

مجموعة من مميزات الرجيم الياباني 

تناول الطعام بعنيك 

لاشك أن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية لذيذة يمكنك تقديم جزء صغير منها في أطباق صغيرة لتحقيق توازن صحي والشعور بالشبع . يمكنك إتباع طريقة الأكل بعينيك  لتحقيق نتائج تريدها مع الحرص علي إبطاء المضغ لكي تؤدي إلي تناول أقل وتحقيق الشبع الكامل . فالشخص الياباني يتناول حوالي 25 %  أقل من السعرات الحرارية من السعرات الحرارية اليومية يأكل فقط 8 %  سعرات حرارية أقل مع زيادة معتدلة في مستوي نشاطك هذه النصيحة قد تكون كافية لحياة أطول وذلك وفقاً لبحث قدم من كلية  فلوريدا .

خفض السعرات الحرارية 

يمكنك إستبدال الأطعمة الغنية بالطاقة وتحتوي علي سعرات حرارية  أكبر لكل جرام مثل الشيكولاتة، رقائق البطاطس، الكعك مع تلك الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية أقل مثل الفواكه والخضروات والحساء القائم علي الخضروات وأنهم يحتوي علي نسبة أقل من المتوسط من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً .

السلطة 

تعد السلطة جزء من النظام الغذائي الياباني ويتم تقديمها في أطباق صغيرة ومنفصلة بدلاً من الأطباق الكبيرة والإعتماد علي تقديم أنواع مختلفة من سلطة الفواكه والخضروات .

تناول الطعام في أطباق أصغر 

تقديم أجزاء صغيرة قد يكون واحد من أفضل أسرار تناول نظام غذائي صحي  وفقدان الوزن وتظهر الأبحاث أنه عندما تقوم بتقديم الطعام في أطباق أكبر يزيد الشعور لدينا بتناول الطعام أكثر لاننا نقوم بتناول الطعام بدون تفكير. علي سبيل المثال، حاول إستبدال أطباق العشاء كبيرة الحجم الخاصة بالحلوي والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية سوف ينتهي الأمر بك بتناول كميات أقل من السعرات الحرارية .

 

الرجيم الياباني لحرق دهون الكرش فى اسبوع
ارز

الأزر جزء أساسي 

يتضمن النظام الغذائي الياباني تناول كمية كبيرة من الأرز حيث يتم تقديم وعاء صغير من الأرز بما فيها وجبة الإفطار وقليل الدسم و الكربوهيدرات المعقدة ولكن تناول الأزر في النظام الياباني لكي يساعد في زيادة الشعور بالشبع  بدلاً من الكعك والحلويات والتي يمكن أن تحتوي علي  الدهون الغير مشبعة الضارة بصحة القلب، والحرص علي كثرة مضغ الأرز ويتم تقديم الأرز علي الطريقة اليابانية الأرز المطبوخ ويؤكل مع الزبدة أو الزيت .

الخضروات 

يركز النظام الغذائي علي الخضروات الصحية وخلطهم جيداً معاً مثل  الفلفل الأحمر، الفاصوليا الخضراء، الكوسا، الباذنجان، الخس، الجزر، السبانخ، الشمندر، البطاطا الحلوة، الأعشاب البحرية، كل هذه الخضروات مفيدة جداً في النظام الغذائي الياباني .

ويتم تقديمها في أصناف مختلفة سواء من خلال تناول حساء الخضروات أو سلطة الخضروات  أو قليها في القليل من زيت الكانولا  أو طهيها علي البخار بلطف كل هذه الطرق تساعدك في الحفاظ علي قيمة الخضروات الغذائية .

منتجات الفول صويا 

في النظام الغذائي الياباني يتم إستهلاك كميات وفيرة من منتجات الصويا الطبيعية مثل التوفو، الفاصوليا فهي بدليل للبروتين الموجود في اللحوم الحمراء لأنها قليل الدهون وغالباً ما تشمل الوجبة في النظام الغذائي الياباني أكثر من طبق واحد لمنتجات الفول الصويا مثل حساء ميسو .

الحلويات اللذيذة 

الحلوي اليابانية حلوي نموذجية لأنها عبارة عن مجموعة متنوعة من الفواكه الموسمية التي يتم تقشيرها وتقطيعها إلي شرائح وترتبيها  علي طبق بطريقة جميلة ولا يتمتعوا بالحلويات الغربية  مثل الأيس كريم، الكعك ولكن عادة يتم تناولها بأجزاء صغيرة مقارنة بالغرب والإنتهاء بتناول كوب من الشاي الأخضر فهو طريقة مثالية

الرجيم الياباني لحرق دهون الكرش فى اسبوع
صورة فتاة

نظام الريجيم الياباني بالخطوات

وجبة الفطور

وجبة واحدة من الفواكه متوسطة الحجم+ كوب واحد من الحليب خالي من الدسم

وجبة خفيفة

موزة واحدة متوسطة الحجم

وجبة الغداء

طبق سلطة خضار+ ½ كوب من الأرز الأبيض المطهو على البخار+ ½ علبة من الزبادي الخالي من الدسم+ كوب واحد من الخضروات المطهوة على البخار.

وجبة خفيفة

موزة ثانية

العشاء

قطعة كبيرة من السمك المشوي+ طبق سلطة خضار+ ملعقة كبيرة من الزبادي

بعد العشاء

كوب من الشاي الأخضر أو اليانسون بدون سكر

الرجيم الياباني لحرق دهون الكرش فى اسبوع
رجيم

نصائح ضرورية عند اتباع الريجيم الياباني

  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا مع البدء بكوبين على الريق.
  • استبدال القهوة والشاي العادي بشاي اليانسون أو الشاي الأخضر أو النعناع بدون السكر.
  • يسمح بتناول حبتي موز خلال النهار للحفاظ على مستوى السكر في الدم.
  • تناول الكثير من الخضروات مثل الخيار، الخس، الجرجير بين الوجبات للشعور بالشبع وتجنب الإمساك.
  • تناول السمك المشوي بكثرة للحصول على البروتين.
  • تناول الرز المسلوق على البخار فقط مع تجنب المعكرونة، الخبز الأبيض والباستا.
  • تجنب الملح والصلصات واستبدالها بالتوابل، البهارات، الخل والليمون.
  • المشي بشكل يومي لما لا يقل عن 30 دقيقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى