11الرجيم و السناك

وجبات السناك هي عبارة عن وجبات صغيرة تتكون من حصة واحدة يتم تناولها بين الوجبات الثلاث الرئيسية. الهدف من هذه الوجبات الصغيرة هو إشباع الجوع ورفع معدل الأيض. عدد هذه الوجبات هو وجبتين يومياً: الأولى بين وجبة الإفطار والغذاء والثانية بين الغذاء والعشاء.

• لا يجب نهائياً تخطي وجبة السناك لأن ذلك سيخفف من نسبة الأيض في الجسم أي معدل حرق السعرات الحرارية. كما أن وجبة السناك تمنح الجسم شحنة ضرورية من الطاقة خلال اليوم. لذلك، من الضروري الحفاظ على تناول وجبة سناك عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعند الخامسة بعد الظهر.

• يمكن تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة أو الحلويات عند وجبة السناك من حين الى آخر، ولكن لا يمكن تناول هذا النوع من المأكولات دوماً في هذه الوجبة لأن ذلك سيؤدي الى زيادة كبيرة في الوزن. لذا نصيحتنا لك هي تناول قطعتين من الشوكولاتة في وجبات السناك أو قطعة من المافن أو نصف قطعة من الدونتس مرتين في الأسبوع فقط خلال وجبة السناك.

• تحتوي المكسرات والشيبس على كمية كبيرة من الملح والدهون، وتؤدي بالتالي الى زيادة الوزن وتجمع المياه في الجسم. إذا كنت تحبين الأطعمة المالحة، تناولي المكسرات المملحة والشيبس مرتين في الشهر والجئي الى الفوشار أو الجزر المملح مع الحامض خلال باقي الأيام.

• لا يمكن تناول كمية كبيرة من الوجبات الخفيفة “لايت” عند وجبة السناك لأن ذلك سيؤدي الى زيادة في الوزن. يمكنك مثلاً تناول ثلاث حبات من البسكويت اللايت أو أربعة قطع من الشوكولاتة اللايت فقط عند وجبة السناك.

شاركها.