انظمه برامج رجيمرشاقة

الرجيم و الشتاء

الرجيم و الشتاء .
الرجيم و الشتاء المعادلة الصعبة التي تخافها الكثيرات فالشتاء عند الكثير فصل الخمول و الراحة

إن اجسامنا معرضة لزيادة الوزن في فصل الشتاء، ففي حين ان مستويات الطاقة وحرق السعرات الحرارية تقل، فان شهية تناول الطعام تزداد استعدادا لفصل الشتاء. العلاقة بين شهية الاكل والموسم في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة تقلل الشهية، وهذا بدوره يؤدي إلى فقدان الوزن.
لكن للأسف في الوقت الحاضر نقضي معظم الوقت في اجواء مكيفة، لذلك لا تجني فوائد من الأيام الحارة .
اما في فصل الشتاء تبدو درجات الحرارة الباردة هي المسؤولة عن زيادة الشهية، فهي في الواقع ليست المشكلة الرئيسية، فيمكنك أن تكوني جالسة في جو دافئ بجانب المدفئة وفي نفس الوقت تفكرين في الطعام.
ان قلة وجود ضوء النهار هو السبب في زيادة الشهية وتباطؤ القدرة على حرق السعرات الحرارية في فصل الشتاء، وليس فقط درجات الحرارة الباردة.
فقد اكتشف العلماء شحوما في الجسم تساعد على الحفاظ على درجة حرارة الجسم العادية خلال درجات الحرارة الباردة تسمى بالشحم الاسمر، وهذا النوع من الشحوم يزيد حرق السعرات الحرارية أكثر من الشحوم العادية في الجسم، ولكن المشكلة هي ان تكوين هذا النوع من الشحوم يتطلب ضوء النهار .

وهنا اليك مجموعة من الارشادات التي تساعدك على تجنب زيادة الوزن في الشتاء :

تناولي الطعام بشكل منتظم خلال اليوم:
مع زيادة الشهية لتناول الطعام وزيادة الرغبة في تناول الكربوهيدرات، يجب تناول الطعام بشكل منتظم كل 3 – 4 ساعات، حيث يزداد معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

تحقيق التوازن في مكونات الطعام:
يجب ان يحتوي الطعام على كميات مناسبة من البروتين والكربوهيدرات والدهون، بما يحقق التوازن.

التعرض لضوء النهار:
عدم التعرض لضوء النهار قد يسبب الإكتئاب والاضطرابات العاطفية الموسمية، وبذلك قد تزداد نسبة الأكل، فلذلك حاولي قضاء بعض الوقت بالقرب من نافذة مشرقة بالقرب من أشعة الشمس.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم