انظمه برامج رجيمتمارين رياضيهرشاقة

الرياضة بعد الولادة

1لرياضة بعد الولادة
الرياضة اساسية جدا يعد الولادة و حتى اثناء الحمل .

تكسب النساء الحوامل الوزن خلال فترة الحمل بشكل طبيعي، والتي يمكنها إنقاصها بعد الولادة، ومن أهمّ وأفضل الطرق التي تساعد الأمّ على فقدان الوزن بعد الولادة هي الرياضة، فما هو الوقت الأنسب للبدء بممارسة التمارين الرياضيّة بعد الولادة؟ وما هي مدّة و شدّة التمرين اللازم؟

متى يمكنني البدء بممارسة الرياضة؟

كان من المعتقد في السابق أن على المرأة انتظار 6 أسابيع بعد الولادة قبل البدء بممارسة أي تمرين رياضي، ولكن تشير الدراسات الحاليّة إلى إمكانية ممارسة الرياضة بعد أيام معدودة من الولادة في حال حصول المرأة على ولادة طبيعية بدون أيّة مشاكل أو مضاعفات صحيّة، أمّا إذا وضعت المرأة طفلها عن طريق عملية قيصريّة، فإنّ عليها استشارة طبيبها قبل البدء بممارسة الرياضة.

كيف أجعل من الرياضة رفيقا لحياتي بعد الولادة؟

وللحصول على نتائج جيّدة تساعدك في اعتماد الرياضة كجزء من نمط حياتك، يمكنك اتّباع عدد من النصائح لدى ممارسة الرياضة:

• احرصي أن تكوني مرتاحة قبل البدء بالتمرين، وذلك بإرضاع طفلك وارتداء الملابس المريحة.

• مارسي الرياضة أنت وطفلك، عن طريق الاستعانة بدراجة الأطفال، قومي أنت وطفلك بالقيام بنزهة مفيدة على الأقدام.

• ابتدئي التمارين ببطء، أي باشري بممارسة التمارين الهوائية الخفيفة كالمشي أو ركوب الدراجة، وبعد وصولك للياقة بدنية جيدة يمكنك زيادة المدة والشدة في تمارينك.

• يمكنك إجراء بعض التمارين الخاصة بالمعدة حتى تشدّي بذلك منطقة البطن لديكِ.

• تناولي كميّة كافية من الماء قبل وبعد الرياضة وتوقفي عن الرياضة في حال إحساسك بالإعياء، التعب، صعوبة في التنفس أو في حال زيادة مفاجئة في نزف الدم.

وبعد أن تعرفتِ عزيزتي القارئة على بعض النصائح التي قد تفيدك في ممارسة الرياضة بعد الولادة، نتمنى بأن تُدخليها في حياتك اليومية حتى تتمكني من خسارة الوزن بسهولة مع حفاظك على لياقتك وصحتك.

الوسوم