الزبادي بالليمون وفقدان الوزن

تعتبر وصفة الليمون مع الزبادي من الوصفات السحرية التي توصلت إليها الدراسات وذلك في قدرتهما على القضاء على الكرش وتكدس الدهون في تلك المنطقة.

كما أنهما يعملان على حرق الدهون، مما يساهم في تخسيس الجسم والتخلص من السمنة، بالإضافة إلى أن الزبادي يحتوي على عنصر الكالسيوم والذي يعمل على الحفاظ على صحة العضام والحد من المشاكل التي تُصيبه كالهشاشة.

يوجد العديد من التجارب التي أجريت على بعض الأشخاص عند وضع الزبادي والليمون مع الحميات الغذائية، فقد لوحظ أن هناك تغيّراً ملحوظاً في مقاسات البطن بعد تناول هؤلاء الأشخاص الليمون مع الزبادي قبل النوم، كما أنهم شعروا براحة خلال النوم ونشاط في الصباح.
توجد دراسة تم إجراؤها على 400 شخص، وتم إعطاؤهم نظاماً غذائياً منتظماً، يحتوي على ثلاث وجبات من الليمون والزبادي بالإضافة للتقليل من السكريات والنشويات، حيث كانت النتيجة بعد 4 أشهر أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما نسبته 80% من دهون البطن، ونسبة 22% من الوزن الإجمالي، وما نسبته 61% من دهون الجسم بشكل عام.

تناول الزبادي مع الليمون الغني بالكالسيوم يعمل على تحفيز حرق الدهون وعدم تكدس دهون جديدة، ونقص الكالسيوم يعمل على إنتاج إنزيم يُنتج الدهون الضارة، بالإضافة لقدرته على الحد من الإصابة بسرطان القولون كونه يعمل على تنشيط الجهاز المناعي وتقليل مستوى الكوليسترول بالدم، ويقاوم الالتهابات الطفيلية، كما أن هذه الوصفة عند اتباعها تحسّن من المنظر الجمالي للنساء والحد من خطر الإصابة بأمراض السكري والقلب نتيجة تقليل مستوى الدهون الضارة.
يحتوي الزبادي على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وب4، وب5، وب12، بالإضافة للبروتين والذي أثبتت الدراسات أنه يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع.

أما عن طريقة استخدامه فيمكننا تناول الليمون والزبادي ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات، مع اختصار وجبة العشاء على علبة من الزبادي بوزن 200 غرام، بحيث يكون الزبادي خالياً من الدسم، أو أن لا تزيد نسبة السعرات الحرارية فيه عن 100 سعر حراري.