طبخ

الزبده للشعر التالف

طريقة استخدام الزبده للشعر التالف:


غالبا ما يتعرض شعرنا للعديد من العدوانات: الصبغات، أجهزة التصفيف، الرياح، الشمس … على الرغم من استخدام المستحضرات الواقية، فمن الضروري في بعض الأحيان القيام برعاية أعمق.

لاستعادة إشعاع الشعر التالف. الزبده هي مادة العناية بالشعر المفضلة لدى النساء الأفريقيات. وهي أيضا تستخدم كثيرا في منتجات العناية بالشعر المتقصف.

فالزبدة واحدة من مكونات الجمال الرئيسية لإصلاح الشعر التالف و الجاف جدا! فما هي مكونات الزبده المفيدة للشعر و كيف يمكن استعمالها لإصلاح الشعر التالف؟

هل الزبده مفيدة للشعر التالف؟
الزبده تستهلك عادة في الطبخ التقليدي أو تستخدم في صناعة الشوكولاته كبديل لزبدة الكاكاو. ومن المعروف عنها خصائصها التجميلية مثل الترطيب وتليين الجلد. 

هذه الخصائص تجعل منها اليوم عنصرا رئيسيا في تكوين العديد من مستحضرات التجميل للعناية بالشعر التالف و تجديده.

فالزبدة غنية بالأحماض الدهنية (وخاصة أحماض اللينوليك والأحماض الدهنية الأساسية) والفيتامينات ( A، D، E  و F  ) التي توفر تغذية جيدة للشعر وترعى جذوره التالفة.

يقول الدكتور”لودوفيك روسو”، طبيب الأمراض الجلدية:”إن الزبده تعزز تماسك جذور الشعر و تعالجها تماما من التلف” 

كيف تختار الزبده المناسبة لإصلاح الشعر التالف؟
هناك العديد من أنواع العلامات التجارية من الزبده في السوق. الحقيقة ليست هذه الأنواع دائما جيدة … لذلك سيكون عليك التأكد من معيار محدد للاستفادة حقا بفضائلها.

وبمجرد الاختيار، سيكون عليك فقط متابعة بعض الوصفات لصنع أقنعة من الزبده للشعر التالف. أولها أنّ الزبده يجب أن تكون نقية و طبيعية دون إضافة منتجات أخرى.  

وصفات الزبده للشعر التالف:

وصفة الزبده و زيت الأرغان:
من الممكن جدا استخدام الزبده. لقناع إصلاح 100٪ طبيعي وغني بالمواد المغذية، سوف تحتاج الى الزبده وزيت الأرغان. يفضل الرهان على المنتجات الطبيعية المعتمدة التي ستكون ذات نوعية أفضل.

تأكد من أن الزبده صارت دافئة في درجة حرارة الغرفة قبل استعمالها: سيكون عليك تسخينها في الميكروويف أو على الموقد في نار هادئة جدا. ثم تخلط ملعقة صغيرة من الزبده مع ملعقتين من زيت الأرغان.

تقوم بتطبيق الخلطة بشكل متساوي على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وتركه يرتاح أطول فترة ممكنة. عند الانتهاء تغسل شعرك بالشامبو المعتاد الخاص بك.

قد تحتاج القيام باثنين من الرغوات لإزالة التراكم الزائد من القناع. إذا كان لديك شعر تالف جدا، لا تتردد في تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

وصفة الزبده لتغذية وترطيب الشعر التالف:
أن يصبح الشعر التالف صحي، فهو يحتاج لكلا من الرطوبة والتغذية الجيدة. بعض المكونات البسيطة جدا من هذه الوصفة سوف تخول لك توفير الرعاية الطبيعية والفعالة جدا لشعرك التالف.

في وعاء، تخلط ملعقة كبيرة من الزبده، مع ملعقة كبيرة من العسل واللبن العادي.علما أن حمض اللبنيك الموجود في اللبن يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يجعل الشعر أكثر ليونة،وبراقة.

قم بتوزيع الخليط على كل شعرك بالتساوي، واتركه ما بين 20 دقيقة وساعة واحدة قبل غسل الشعر بالشامبو. سوف تفاجأ من نتائج هذا العلاج البسيطة جدا والاقتصادية!

وصفة تنشيط الشعر التالف مع الزبده:

تحتاج لذلك:

  •  45 غرام من الزبده الطبيعية
  •  10 مل من زيت الأركان
  •  10 مل من زيت جوز الهند
  •  20 قطرة من زيت الخزامى

خطوات التحضير:
في وعاء قم بسحق الزبده حتى تتحول إلى شكل مرهم. عندما تبدأ في استعمال الزبده يجب أن تكون نسيج دسم، إضافة الزيوت إلى الوعاء مع التحريك بلطف. حتى يصبح الخليط أكثر دسما.

طريقة التطبيق:
توزيع المزيج على جميع أجزاء الشعر، مع التركيز على الأطراف. ثم تركه لمدة عشرين دقيقة. شطف وغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

اقرأي أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: