جوالات و تكنولوجيا

الزرعوني: الإمارات تتصدر مؤشر الاستجابة للتهديدات الأمنية الإلكترونية

أكد نائب المدير العام لقسم المعلومات والحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، محمد الزرعوني، أن دولة الإمارات تتصدر مؤشر الاستجابة للتهديدات الأمنية الإلكترونية بمعدل يبلغ 8 دقائق. وأشار الزرعوني خلال كلمته في مؤتمر ومعرض “آر أس إيه” العالمي المتخصص في قضايا وتوجهات أمن المعلومات والذي انطلق اليوم الثلاثاء في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي إلى أهمية أمن البيانات والارتقاء بثقافة إلكترونية آمنة في الدولة، مشيراً إلى أن الفضاء السيبراني أصبح باب مفتوح لعدد لا يحصى من عمليات الاحتيال والجرائم”.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي في الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، محمد الكويتي “انتقلنا من نقل المعلومات عبر المجالس التي شاعت قبل قرن من الزمان إلى الحكومة الذكية وتحولت جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية ونحن نتطلع للفرص الأفضل في جميع القطاعات لخدمة جميع القاطنين على أرض الإمارات، ونأمل أن تكون الإمارات في المراكز الأولى عالمياً في مجال الحكومات الذكية”.

ويتضمن المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين، جلسات سيشارك فيها عدد من أبرز الخبراء والمفكرين في هذه الصناعة للمشاركة في حوارات رفيعة المستوى حول موضوعات مهمة مثل تقنية “سلسلة الكتل” وتحصين الأمن الإلكتروني في مواجهة الهجمات والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وستلقي الكلمة الختامية للمؤتمر، رئيسة جهاز الاستخبارات الداخلي في بريطانيا “MI5” سابقاً، ستيلا ريمنجتون، والتي تمتلك خبرات عريضة في مجالات مكافحة التخريب، ومكافحة التجسس، ومكافحة الإرهاب، وستتناول موضوعات تشمل مهارات القيادة، والعمل الجماعي.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: