الزنجبيل لتنحيف المؤخرة (4 طرق)

الزنجبيل و ما ادراك ما هو ثروة طبيعية للصحة ككل و على مجلة رجيم سنقدم لكم لمحة عن فوائده و نخصكم بفوائده العجيبه لتنحيف المؤخرة .

تنحيف الأرداف بالزنجبيل المطحون

  1. تناول الزنجبيل في النظام الغذائي للتنحيف له تأثير فعال في رفع معدلات الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم وهذا بدوره يسهم في رفع معدلات حرق الدهون والترهلات المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم .
  2. كما أن الزنجبيل يحتوي على معدل رائع من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا تناول الزنجبيل يسهم في الحد من إكتساب الجسم للمزيد من السعرات الحرارية .
  3. من المعروف أن تناول الزنجبيل له تأثير فعال في التخلص من معدلات الكوليسترول الضار في الجسم وهذا بدوره يساعد في التخلص من الدهون المحيطة بالبطن والمتراكمة عند الأرداف .
  4. يساعد في التخلص من مشكلة الغازات المتراكمة في منطقة المعدة وهذا يساعد في علاج مشكلة الإنتفاخ في منطقة البطن .
  5. كما أن الزنجبيل يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تحفز من إمتصاص العناصر والمواد الغذائية وبهذا فهو
  6. يحسن من عملية الهضم والتخلص من المواد الضارة بدل من تخزينها في الجسم .
  7. تناول الزنجبيل يسهم في حماية خلايا المعدة من الإصابة بالتقرحات ؛ حيث أن الزنجبيل له تأثير فعال في حث الجسم على إفراز المواد اللعابية وهذا يتخلص من التقرحات تماماً

 

خل الزنجبيل :

ويكون خل مصنوع من عشبه الزنجبيل المعالجة للكثير من الأمراض وغالباً ما يتم تحضيره بالمنزل بكل سهولة ويمكن إضافته للطعام لإكسابه الطعم والمذاق اللذيذ .

طريقة استخدام خل الزنجبيل للتنحيف

نضع الزنجبيل المبشور (3 ملاعق) في وعاء مع إضافة الماء ونتركه علي النار حتي يغلي .
نتركه يبرد مع إضافة خل التفاح (2 ملعقة)وماء الورد (1 ملعقة) للخليط مع التقليب المستمر .
نحفظه بوعاء مغلق تماماً وندهن الأجزاء المتراكمة بالدهون يومياً .

4 طرق لتنحيف الارداف باستعمال الزنجبيل

وصفة الزنجبيل والنعناع

المكونات:

ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون

ملعقة كبيرة إكليل الجبل

ملعقة كبيرة نعناع مطحون

ملعقة كبيرة شاى أخضر

لتر ماء
الطريقة:

– تغلى جميع المكونات لمدة 5 دقائق ثم تصفى، إشربى منه يوميا من 4 إلى 6 أكواب، كما يفضل شرب كوب من الخليط قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

وصفة زيت الزيتون والزنجبيل

نضع كوباً من زيت الزيتون في قدر على النار. نترك زيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثمّ نضيف كوبين من بشر الزنجبيل إليه. نترك الخليط على النار مدّة عشر دقائق. نرفع الوعاء عن النار، ثمّ نتركه يبرد قليلاً. نأخذ كمية قليلة من الخليط، وندهن بها المنطقة المراد تنحيفها. نُكرر تطبيق الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً ليتم ملاحظة الفرق

وصفة الزنجبيل و الليمون

يمكن استخدام شراب الماء الساخن بالليمون والزنجبيل مرة واحدة صباحاً، للحد من الشهية وتنظيف الكبد، ويمكن تناول هذا المشروب أكبر عدد ممكن من المرات خلال اليوم. ويجب التركيز على شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء لإبقاء الجسم رطب، بهذه الطريقة نتمكن من زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم وتنظيفه من السموم، وفقدان الوزن إذا ما تم اتباعه بنظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه والمنتجات الخالية من الدهون والدسم.

حيث أنه من الواجب الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات مفرطة من السعرات الحرارية، ويجب أستشارة أخصائي السمنة قبل الحد من كميات السعرات الحرارية لتوفير البدائل المناسبة لأنواع الأطعمة التي ستستغني عنها، ويجب أن تساعد جسدك في خسارة الدهون المتراكمة من خلال اتباع نوع ما من أنواع التمارين الرياضية الهوائية التي تساعد في خسارة الون، ويمكن ممارسة التمارين الثقيلة مثل حمل الأثقال والتي تساعد الجسم في حرق الدهون حتي ولو كان في حالة الراحة، وتجنب الحميات الغذائية السريعة التي تفقد الوزن ثم تجعلك تسترده في غضون أشهر قليلة من خسارته.

وصفة القرفة والكمون و الزنجبيل

المكونات:

ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون

ربع ملعقة قرفة

كوب ماء مغلى

ملعقة صغيرة كمون مطحون

ليمونة
الطريقة:

– لا تغلى المقادير فى ماء بل توضع على كوب من الماء المغلى ويترك لمدة 10 دقائق، وأحرصى على شربها قبل تناول كل وجبة بنصف ساعة كما يمكنك تحليتها بالعسل.

ملحوظة: ينصحك خبراء التغذية بشرب هذه الوصفة خاصة، حيث تساعد فى تقوية المناعة وإغلاق الشهية، كما تحافظ على المفاصل من الإلتهاب.

الفوائد الطبية للزنجبيل :

  1. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي(كالغثيان) مما ينشط عملية الهضم .
  2. سهولة امتصاص المواد الغذائية مثل الدهون لاحتوائه علي الأنزيمات وتنشيط الأمعاء .
  3. الوقاية من مشاكل الغازات ،والقولون .
  4. خفض نسبة الكوليسترول بالدم،والدهون .
  5. تخفيف الوزن الزائد حيث يفقد الشهية للطعام ويعطي الإحساس بالشبع، مما يدل على فوائد الزنجبيل للتنحيف وحرق الدهون .

طريقة عمل كريم الزنجبيل للتنحيف

المكونات :

3 ملاعق من كريم دوف .
2 ملاعق من خل التفاح .
1 ملعقة من زيت اللوز .
1 ملعقة من ماء الورد .
الزنجبيل المبشور .

الطريقة :

نضع الزنجبيل في وعاء من الماء علي النار حتي يغلي ثم نتركه ليبرد ونقوم بتصفيته .
نضيف ماء الورد،وزيت اللوز مع التقليب المستمر للوصول المزيج لسمك الكريم .

الزنجبيل يساعد على تنظيم نسبة الكولسترول في الدم :

استهلاك الزنجبيل يكون له تأثير عميق على مستويات الكوليسترول العالية والتي غالبا ما تسبب السمنة بين النساء والرجال. يمكن أن ارتفاع مستويات الكولسترول في شخص تشير الى BMI أعلى من الطبيعي، ويمكن بالتالي ان تؤدي إلى الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. الزنجبيل يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عن طريق خفض ملحوظ في الدم ومستويات الكوليسترول في الكبد. يعمل الزنجبيل أيضا على تجلط الدم ويخفض ضغط الدم.

الفوائد الجنسيه للزنجبيل

1-تقوية الانتصاب

من أهم فوائد أعشاب الزنجبيل الجنسية هي قدرته على تقوية انتصاب العضو الذكري عند الرجال. يساعدهم على الحصول على الانتصاب الكامل لفترات طويلة. لأن عند تناول مشروب الزنجبيل الساخن فإنه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عند الرجل وخاصة العضو الذكري. يساهم الزنجبيل في زيادة عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي. يعالج الكثير من مشاكل العقم المختلفة ويمكنك تناول كوب من الزنجبيل يوميًا عن طريق غلي مسحوق الزنجبيل وتحليته بملعقة من العسل ويشرب في الصباح على الريق. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من القرفة.

2-زيادة الرغبة الجنسية

يساعد الزنجبيل الرجل والمرأة على تقوية الرغبة الجنسية لديهم وعند تناوله فإنه يجعل كل منهما لديه رغبة في ممارسة الجنس باستمرار. تعمل أعشاب الزنجبيل الطبيعية على إطالة مدة فترة الجماع وتساهم في تعزيز ا لأداء الجنسي. يقوي الزنجبيل الإثارة والنشوة الجنسية. يصل بالزوجين للمتعة والرعشة الجنسية أيضًا. لابد من تناول أعشاب الزنجبيل عن طريق مشروب ساخن أو يتم طحنه كالبهارات ويستخدم أثناء طهي الطعام. يعتبر الزنجبيل من أقوى المنشطات الجنسية التي تحفز على ممارسة علاقة حميمية ناجحة. يحتوي الزنجبيل على عناصر البوتاسيوم والمنجنيز وبعض الفيتامينات من أهم فيتامين ب 6.

3-علاج الضعف الجنسي

للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الضعف والعجز الجنسي فيجب عليهم أن يتناولون مشروب الزنجبيل الحار الذي يقوم بتحسين القدرة الجنسية وزيادة الرغبة والإثارة الجنسية لديهم. هناك الكثير من الرجال والنساء مصابين بالعجز والفتور الجنسي وهذا نتيجة الملل والروتين في العلاقة الحميمية بالإضافة لإصابتهم ببعض الأمراض المزمنة التي تجعل قدرتهم على ممارسة الجماع ضعيفة وغير جيدة. ينصح بتناول أعشاب الزنجبيل لكي يعالج هذه المشكلة التي تتسبب في حدوث العديد من الخلافات والمشاكل الزوجية الدائمة وذلك لأنه من الأعشاب الغنية ب الفيتامينات والألياف الغذائية وكذلك يدخل عشب الزنجبيل في علاج مشاكل الخصوبة عند الرجل والمرأة. يحفز من زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال. يحفز من انتاج البويضات عند النساء.

4-علاج سرعة القذف

من أشهر المشاكل الجنسية التي يواجهها الكثير من الأزواج هي مشكلة سرعة القذف وعدم إطالة مدة ممارسة الجماع وبالتالي عدم الحصول على الإشباع الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة. الحل القوي والسريع والفعال هو أعشاب الزنجبيل الطبيعية التي تحفز على زيادة القدرة والرغبة والنشوة الجنسية. تجعلكِ تضع جميع تركيزك أثناء العلاقة وتستمتع بها. والزنجبيل يقلل من القذف المبكر. فهو منشط جنسي لديه قدرة هائلة على علاج مشكلة سرعة القذف. يجعلكِ تشعر بإثارة الشهوة الجنسية. لأن رائحة الزنجبيل فقط قادرة على تحفيز مشاعرك الجنسية تجاه الطرف الأخر.

فوائد عامة للزنجبيل

– الزنجبيل مفيد لمرضى الضغط؛ حيث إنّه يعمل على تنظيم مستويات الكولسترول في الدم.

– يعمل على تحفيز وتحسين مناعة الجسم.

-يعمل على تقليل مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي.

-يعتبر مضاداً للالتهابات خاصّةً التهابات المفاصل.

-يخسّس وينحّف الوزن. يخفّض إنتاج الكورتيزول، والّذي يعمل على زيادة دهون البطن والوزن في حال زادت نسبته عن اللازم.