الحمل و الولادة

الزوجة الحامل: كيف أتعامل معها؟

 

الزوجة الحامل: كيف أتعامل معها؟

 

 

سؤال مهم جدا ياريت كل زوج يفكر فيه 
كيف أتعامل مع زوجتي الحامل؟
بدأت أتضايق من زوجتي فقد أصبحت عصبية وتغضب بسرعة شديدة عندها حساسيه مفرطه للامور ودائما متوتره كيف أتعامل معها؟

 

 عزيزتي الزوجه الحمل من الامور الطبيعيه إلي بتمر بيها اي سيده وطبعا الف مليون مبروك يا ماما بس الحمل ييصاحب ليه بعض التغيرات والاعراض  المختلفه اثناء مراحل الحمل وهذه التغيرات طبيعيه ولا تدعو للقلق ومنها  مثلا 
  1.  الاحساس بالتعب والرهاق والاعياء خاصه في المرحله الأولي والاخيره من الحمل
  2.    الغثيان والقئ
3          واهم شئ بقي التغيرات المزاجيه إلي بتمر بيها بعض السيدات ممكن تسبب حالات من التوتر والقلق والحزن 
وطبعا الأعراض إلي فاتت مش هي كل الاعراض إلي بتمر بيها الحامل في اعراض كثير اوي تختلف من مرحله إلي اخري خلال الحمل ولكن موضوعنا هنا بيركز علي التغيرات المزاجيه للحامل كثير من الأزواج ما يجدون صعوبة في التعامل مع زوجتاهم الحوامل وهنا تأتي أسئلة الأزواج الشهيرة  ( كيف أتعامل مع زوجتي الحامل؟ ) 
حتي تكتسب قلب زوجتك لابد ان يكون هناك تقدير منك في مراعاة مراحل الحمل من خلال الأتي
1. قدر زوجتك 
إن الزوجة في مرحلة الحمل تحتاج أن ترى زوجها يهتم بها ويقدرها اهتم بالامور الصغيره البسيطه الصغيره حتسبب سعاده كبيره لزوجتك فالفرق الواضح ما بين الرجل والمرأة ان الرجل لا يهتم إلا للامور التي يعتقد من وجهة نظره هو انها امور كبيره وغايه في الاهميه في الغالب تهتم المرأة اكثر بالامور الصغيره لذلك يعتقد الكثير من الرجال أني هو اقدم خدمه كبيره لزوجته عندما يقوم بعمل كبير كان يشتري ليها شئ في المنزل علي سيبل المثال والخطأ هنا في سلوك الرجل أنه يعتقد أن المرأة لا تحسب إلا الأمور الكبيرة فقط  ولا تهتم بالامور الصغيره .
ولكن في الغالب تهتم المرأة أكثر بالأمور الصغيرة فنصيحه لكل رجل أني يهتم بالامور الصغيره
فعلي سيبل المثال ممكن تتصل بيها بالتليفون وانت في شغلك تتطمن عليها تسال عنها ولا اعتقد اني خمس دقايق حيعطلوا الدنيا عندك في الشغل مثلا ممكن تجيب ليها اي شئ هي بتحبه وتهديه ليها فما أجمل أن تدخل على زوجتك وقد أصابها التعب والنصب من الحمل، وأنت حامل في يدك علبة شيكولاتة صغيرة تقدمها إلى زوجتك، تنسي بها التعب وتغير بيها المزاج السئ إلي هي فيه .
2. استمع لها بكل جوارحك.
تحتاج  الزوجه في ان تشعر ان زوجها يستمع إليها ويصغي إليها وإلي مشاعرها وعواطفها من غير اي انتقاد أو عتاب أو تريئه عليها أو اصدار احكام   وهذا الشئ يساعد كثير في كسب قلب الحامل  ويدفع المراءه إلي تقبل زوجها وتخلق جو من الود والالفه  وعلي شان نوضح الصوره ليك اكثر اقرا المثال التالي ده  ( الزوج دخل البيت  بعد مخلص شغل  ) 
 الزوج  : جعان جدا قومي حضري الغدا علي شان عايز انام شويه لاني تعبان اوي النهارده كان يوم ……………………… !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! إلخ   
الزوجه :  انا تعبانه مش قادره اقوم اعمل حاجه
الزوج : الترجمه الحرفيه لكلام الزوجه عند الزوج ( أنا اعمل كل شئ هنا وانت  لا تقوم باي عمل ولم يكن الزوج موفق الاختيار ابدا …………….. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن لو نظر الزوج إلي الكلام بترجمه صحيحه حيلاقي اني الزوجه بتقول أنا قمت باعمال كثيره النهارده واحتاج بس بعض الراحه قبل ان اعمل اي شئ اخر هل ممكن ان تساعدني
3. كن لينًا مع زوجتك.
الرفق واللين في الحياه الزوجيه من الاخلاق التي تعين الزوجين الزوجين على الاستقرار، خصوصًا اللطف في المعاملة ومراعاة النفسية، والرفق أثناء النقاش والجدال.فكثير من التصرفات التي يقوم بها الزوج على ضغط نفسي أو ظروف معينة، ولو لم تكن هذه الظروف النفسية أو العائلية لما تصرف بهذا التصرف، فلهذا يأتي هنا أهمية اللطف في التعامل، والرفق بالطرف الآخر؛ لأن الرفق ما كان في شيء إلا زانه، وما نُزع من شيء إلا شانه كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم.

4. قدم أمورها على أمولك.
وقد فعل ذلك صحابي حتى في الأمور التعبدية، فقدَّم حج امرأته على جهاده، ورعاية زوجته المريضة على الخروج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في الغزو.
فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم، ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم)، فقال رجل: (يا رسول الله، إني أريد أن أخرج في جيش كذا وكذا وامرأتي تريد الحج)، فقال: (اخرج معها) [رواه البخاري].
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: إنما تغيب عثمان عن بدر، فإنه كانت تحته بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت مريضة، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (إن لك أجر رجل ممن شهد بدرًا وسهمه) [رواه البخاري].

5. كن صديقًا لزوجتك.
ولذا فمن الأشياء التي تساعدك في كسب زوجتك الحامل، أن تعاملها كأنها صديقك المقرب، تحبه وتحنو عليه, تقف بجانبه وقت الشدائد، تبادله المشاعر والأحاسيس.
اذن  ايها الزوج ملخص اجابة سؤالك كيف أتعامل مع زوجتي الحامل؟ بدأت أتضايق من زوجتي فقد أصبحت عصبية وتغضب بسرعة شديدة عندها حساسيه مفرطه للامور ودائما متوتره كيف أتعامل معها؟ في النقاط التاليه
  •      استمع لزوجتك وشكواها، وأعطيها اهتمامك من خلال السؤال عنها وعن حالها.
  •       اشتري لها هدية بسيطة لتذهب عنها آلام الحمل ومشاقه.
  •       كن صديقًا لها، وأشعرها أنك بجانبها في كل حال.
  •       ساعد زوجتك في أمور المنزل بما تقدر عليه 

 

اظهر المزيد