اخبار السعودية

السعوديات ينفقن 800 مليون ريال سنويا على المجوهرات

ترى المرأة السعودية أن المجوهرات هي الجزء الأهم في إطلالتها، فالمجوهرات في نظر السعوديات عنوان للأناقة والجمال سواء الكلاسيكية أم المتواكبة مع الموضة، ولعل أكبر دليل على ذلك هو المبالغ المالية الكبيرة التي يصرفونها في شرائها.

وقال متخصصون ورؤساء شركات، خلال النسخة الثامنة لمعرض صالون المجوهرات والذي أقيم بالأمس، إن المملكة العربية السعودية تسيطر على 40% من حجم المجوهرات في دول الخليج، وذلك بحسب “عكاظ”.

وأضافوا أن المرأة السعودية تنفق الكثير من الأموال على شراء القطع الذهبية والماسية، حيث أنها تنفق ما بين 20 ألفا إلى مليوني ريال سنويا في شرائها، كما يندرج حجم سوق الماس في المملكة ما بين 700 إلى 800 مليون ريال سنويا.

وتابع المتخصصون أن السعوديات أصبحن مقبلات على شراء القطع الماسية أكثر من المشغولات الذهبية التقليدية، حيث يقمن بشرائها في كافة المناسبات، سواء في شبكات الأعراس أو تقديمها كهدايا، أو حتى للاستخدام الشخصي.

وقال مدير أحد المعارض صالح الحارثي، إن تعامل النساء السعوديات مع الألماس في الوقت الحالي اختلف عما كان عليه قبل ثماني سنوات، حيث أنهن أصبحن على دراية بماركاته، كما أصبحن دائمات السؤال عن مواصفات قطعه.

ولفت إلى أن الإقبال على شراء الألماس بالمملكة يتزايد في شهري سبتمبر وديسمبر، نظرا لأنهما مواسم الأعراس بالمملكة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock