السفر الى البوسنة والهرسك

السفر الى البوسنة والهرسك , عام 1990 تعرضت جمهورية البوسنة والهرسك إلى الحرب الشديدة التي دمرت العديد من الأماكن الحيوية والإقتصاد الخاص بها وخاصة الزراعة التي كانت ومازالت الدخل الأساسي الذي يعتمد عليه إقتصادها والذي إنخفض بنسبة 75% .

السفر الى البوسنة والهرسك

أما الأن وبعد إنتهاء الحرب بدأت جمهورية البوسنة والهرسك في عمليات الإصلاح والتعمير داخل الدولة ورغم كل ما مرت به إلا انه مازات تحتل الترتيب الثامن من حيث أعلى دخل على مستوى العالم .

أين تقع البوسنة والهرسك :

في جنوب القارة الأوروبية تقع أحد الدول جمهورية يوغوسلافيا في السابق وهي جمهورية البوسنة والهرسك , حيث يطل عليها من الجنوب دولة كراوتيا , ومن الشرق دولة صربيا , أما الجبل الإسود فهو يحدها من الجنوب الغربي .

عاصمة البوسنة والهرسك  :

سراييفو هي عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك , وهي من اكبر المدن في عدد السكان والمساحة .

مساحة البوسنة والهرسك :

بلغت مساحة جمهورية البوسنة والهرسك على حسب آخر إحصائية لعام 2016 حوالى ٥١٬١٩٧ كيلو متر مربع .

عدد سكان البوسنة والهرسك :

يبلغ عدد سكان البوسنة والهرسك على حسب آخر إحصائية لعام 2015 هي 3.791.622 مليون نسمة تقريباً , ويعيش فيها ثلاث مجموعات عرقية وهم :

  • مجموعة البوشناق 48 % من عدد السكان .
  • مجموعة الصرب تمثل 37 % من عدد السكان .
  • مجموعة الكروات 14% من عدد السكان .

عانت البوسنة والهرسك من هجرة العديد من سكانها بسبب الحرب وذلك عام 1990 .

السياحة في البوسنة والهرسك
السياحة في البوسنة والهرسك

عملة البوسنة والهرسك :

العملة السائدة في جمهورية البوسنة والهرسك في عمليات البيع والشراء والعمليات التجارية هي المارك البوسني .

اللغات المنتشرة في البوسنة والهرسك :

اللغة السائدة في جمهورية البوسنة والهرسك هي اللغة الصربية ويتحدث بها حوالى 80% من السكان , وتأتي في المرتبة الثانية اللغة الكرواتية , أما اللغة الروسية فهي اللغة الأساسية التي تستخدم في عمليات التعامل التجاري وفي المناهج الدراسية في المدارس والجامعات , اما اللغة التي تستخدم في السياحه هي اللغة الإنجليزية .

الدين السائد في البوسنة والهرسك :

يعتنق حوالي 90% من السكان الدين الإسلامي في جمهورية البوسنة والهرسك , كما يتواجد عدد من السكان يعتنقون الديانة المسحيية وتبلغ نسبتهم حوالى 11% من عدد السكان كما يعتنق العديد من المجموعات التي تتواجد في الدولة الديانة الرومانية الكاثوليكية .

كما ينتشر في جمهورية البوسنة والهرسك العديد من المساجد الكنائس لممارسة الشعائر الدينية .

البوسنة والهرسك
البوسنة والهرسك

المعالم السياحية في البوسنة والهرسك :

بعد إنتهاء الحرب تحاول جمهورية البوسنة والهرسك على إعادة إحياء وتنشيط السياحة وساهمت بجزء كبير من ميزانيتها ودخلها القومي من أجل السياحة , حيث يتواجد عدد كبير من المعالم السياحية التي تم هدمها أثناء الحرب أهمها الحديقة التي تحتوي على العديد من الأشجار ذات الألوان المتعددة والحيوانات الأليفة الجميلة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى