السياحة فى الجونة وأهم وأشهر الفنادق السياحية

واحدة من أجمل المنتجعات السياحية داخل مدينة الغردقة تضم العديد من الفنادق والشواطىء الخلابة تتميز بجوها الرائع طوال السنة صيفا وشتاءا، إنها مدينة الجونة التى تعد أحد المشروعات السياحية الهامة فى مصر .

وبإمكان الزائرين للجونة ممارسة العديد من الهوايات والرياضات المائية الرائعة كما أن شواطئها المبهجة تجعلك تقضى أجازة رائعة وسط مياهها الصافية وكثبانها الرملية الذهبية، تعرفوا معنا حول السياحة فى الجونة واشهر الأماكن والشواطىء التى يمكنك زيارتها.

على طول ساحل البحر الأحمر وبالتحديد بعيدا عن محافظة القاهرة بمسافة 470 كيلو متر تقع مدينة الجونة داخل الغردقة لتعد من أقوى المناطق السياحية بالمنطقة بأكملها فقد تم إنشاء منتجع الجونة منذ عام 1990 وتطور مع مرور الوقت ليضم أشهر وأروح الفنادق السياحية المطلة على البحر مباشرة، فالطابع المعمارى الفريد لهذه المنطقة جعلها واحدة من أكثر الأماكن السياحية التى يقصدها السياح داخل مصر.

ومنطقة الجونة تضم الكثير من الجزر والقنوات المائية والشواطىء ويجمع طابعها المعمارى ما بين الحضارة الإسلامية والهندية والمصرية القديمة ولهذا تعد منطقة الجونة مقصدا للعديد من السياح وتتكون منطقة الجونة من شاطئين رئيسيين هما شاطىء زيتونة وشاطئ مانجروفي ولهذا تطرقوا معنا إلى أهم واشهر المناطق السياحية الى يمكنكم زيارتها بالجونة .

  • تضم الجونة 6 أحياء سياحية رئيسية حي مارينا تاون والحي المتوسط وحي الغولف والحي النويي وحي الهضبة والحي الايطالي، يمكن للزائر التنزه وسط أجواء هذه المناطق والتعرف على الطابع المعمارى الذى يميزها.
  • كما يوجد بالجونة منطقة ميدان تمر حنة ومنطقة مارينا ابو تيج وهذه المناطق تم تطويرها بمرور الوقت لتستقبل اليخوت الكبيرة لتكون مرسى لهم بإمكانك الذهاب من هذه المناطق داخل أحد اليخوت مع بداية اليوم لتشاهد منظر الشروق وتستمتع بأشعة الشمس وهى تخالط أمواج الشاطىء .
  • وهناك المتحف الصغير الذى يضم حوالى 90 معروضا وقد تم افتتاحه عام 1990م، وهذا المتحف من أكبر المتاحف البحرية فى مصر، كما يوجد المكتبة الرقمية التى تضم العديد من الكتب والوثائق العلمية والتاريخية.
  • ولعل أهم ما يميز منطقة الجونة عن غيرها إمكانية ممارسة الرياضات المائية الرائعة وسط أمواج البحر المبهجة فهناك رياضة الغوص والركمجة ويوجد منطقة الداون تاون بإمكانكم زيارتها للتسوق من داخلها والتقاط الصور الترفيهية الرائعة .
  • وتشتهر الجونة بكثرة ملاعب الجولف بداخلها والتى تشهد إقامة العديد من المسابقات الدولية والمحلية وإقامة مهرجانات التسوق الكبيرة ولهذا بإمكانكم قضاء وقت ممتع ومتنوع بين أنشطة الجونة المختلفة .

وهو أحد المنتجعات الأربع نجوم داخل الجونة يتميز بتصميمه الرائع والبسيط حيث يغلب عليها الطابع النوبي العريق ويتواجد هذا المنتجع بين البحر الأحمر والجبال الحمراء في الصحراء الشرقية ويتميز بشاطئ خاص وحمامات سباحة ومجموعة من المطاعم ويمكن ممارسة بداخله أنشطة الغطس والغوص وركوب الجمال .

يتواجد منتجع بانجلوس على بعد 5 دقائق من شاطىء البحر ويحتوى على شاطىء خاص به فهو يتواجد على بعد خطوات قليلة جدا من شاطئ زيتونه ويبعد عن مطار الغردقة نحو 27 كيلو متر ويتميز بمنطقة حمامات سباحة ذات مناظر طبيعية وتصيم الفندق يوفر للزائرين إطلالات بانورامية مبهجة ورائعة وتشتمل الأنشطة الترفيهية للفندق على رياضات مائية ممتعة مثل رياضة الغوص وركوب الخيل والجولف.

يبعد هذا الفندق حوالى 20 كيلو متر من مطار الغردقة ولنه من أروح المنتجعات المتواجدة فى مدينة الجونة فهو يبعد عن الشاطى دقيقتين فقط ويحتوى على مارينا بيتش لممارسة الرياضات المائية الرائعة وقضاء وقت رائع وممتع.

على بعد 22 كيلو متر من مدينة الغردقة يتواجد هذا الفندق داخل مدينة الجونة فهى يطل على بحيرة شاطئية بالجونة وبحسب موقعه فى قلب المدينة فإنه يفر لك العديد من المطاعم والأسواق التى يمكنك الزه والتجول فما بينها فهو يبتعد عن الشاطى 4 دقائق سيرا على الأقدام، ويتيح دوار العمدة العديد من الرياضات المائية التي تتضمن الغوص والغطس وبإمكانك زيارة جزيرة زيتونة وممارسة رياضة الغطس بها

يعد هذا المنتجع من أشهر وأفضل منتجعات الجونة فهو منتجع متكامل وشامل لكافة وسائل الترفيه والاستجمام يقع هذا المنتجع في منطقة مارينا أبو تيج على بعد 25.7 كيلو متر من مطار الغردقة الدولي.

ولعل أهم مايتمزي به وجود شاطئ خاص وحمام سباحة مطل على البحر الأحمر مباشرة كما يتيح لك ممارسة رياضة ركوب الأمواج والتزلج على الماء ويوجد أيضا نادى صحى وجيم بإمكانك الخضوع لجلسات المساج بداخل النادى.

على بعد 22 كيلو متر من مطار الغردقة يتواجد هذا الفندق حيث يجمع تصميمه ما بين العمارة المصرية القيمة والحديثة فهو يطل على البحر الأحمر مباشرة ويمكنك ممارسة كافة الأنشطة والرياضات المائية فهو يحتوى على ملاعب للجولف ويوجد بالقرب منه مرسى للجمال يمكن ركوبها ليلا .

زر الذهاب إلى الأعلى