سياحة و فنادق

السياحة فى راس سدر واشهر الأماكن بداخلها

ضمن المدن التابعة لمحافظة جنوب سيناء وعلى ساحل البحر الأحمر تقع مجينة راس سدر والتى تطل مباشرة على خليج السويس وتبتعد عن مدينة القاهرة حوالى 200 كيلو متر ويعد نفق الشهيد حمدى أحد الطرق الواصلة بين القاهرة وراس سدر وتضم 3مناطق إدارية رئيسية تتمثل فى منطقة وادي سدر ومنطقة أبو صويرة ومنطقة سدر التى تعد مركز المدينة

ويتميز شاطئ رأس السدر بانه رملى يمتد بطول 95 كيلو متر برمال صحراء ذهبية ناعمة تندر به الأعشاب الطبيعية وتدور الأسطورة حول أنه فى 2002 تم العثور على حوت هندي الأصل في مياه خليج السويس بالقرب من راس سدر ويعتقد بأن الحوت ضل في المحيط الهندي ووصل إلى خليج السويس عبر مضيق باب المندب، وخلال مقالنا يمكنكم التعرف على أهم الأماكن والمنتجعات السياحية داخل مدينة راس سدر، السياحة فى راس سدر

على ساحل البحر الأحمر تقع مدينة راس سدر إحدى المدن المصرية السياحية التى تطل بشكل مباشر على خليج السويس فهى مدينة سياحية تجتذب الكثير من السياح إليها بشكل سنوى حيث تضم 3 مناطق رئيسية ويرجع تاريخ هذه المدينة إلى عهد الفراعنة والرومان.

داخل مدينة راس سدر تتواجد مختلف أنواع السياحية التى تتمى لعصور مختلفة حيث تضم المدينة السياحة الرومانية والفرعونية والإغريقية والمصرية ومن أشهر الأاكن السياحية التى يمكنك زيارتها داخل راس سدر..

عيون موسى

داخل مدينة راس سدر تتواجد منطقة عيون موسى التى يبلغ عددها 12 عينا تحتوى على مياه للشرب حيث تقع على الطريق الذى يصل بين راس سدر وشرم الشيخ .

ويوجد بالقرب من عيون موسى أيضا منطقة كهف عين موسى ففى القرن 4 و 5 من الميلاد تم استخدام هذه الكهف ليكون ملجأ للمسيحين الذين كان يطاردهم الرومان فى ذلك الوقت .

تضم راس سدر أيضا عددا من القلاع مها قلعة الجندى فهى عبارة عن قلعة صخرية بناها صلاح الدين الأيوبى أثناء الحروب الصليبية لتكون حصنا لهم د الهجمات الصليبية ويطلق عليها أيضا اسم قلعة سدر.

تقع في الناحية الجنوبية من المدينة وتضم خمسة عشر عيناً تنبض من مغارة في الجبل، كما تحتوي المغارة على عدد من النقوش ذات الأهمية التاريخية، ويقصدها الكثير من السياح بغرض الاستجمام والعلاج.

ومن ضمن المعالم السياحية داخل المدينة عين راس سدر الكبريتية والتى تقع وسط صحراء المدينة على بعد 9 كيلو متر منها ولعل أهم ما تتميز به هذه المدينة ارتفاع درجة حرارتها والتى تصل إلى 200 درجة مئوية ولهذا يصعب التواجد بها لفترات طويلة .

تتعدد الأنشطة السياحية والترفيهية التى يمكنك ممارستها داخل مدينة راس سدر فهى مدينة سياحية تستقبل أعداد هائلة من السياح بصورة متواصلة على مدار السنة نظرا لمياهها الصافية ورمالها الناعمة فهناك رياضات مختلفة يمكنكم ممارستها مثل التزلج على الرمال وركوب الأمواج ورياضة الغطس والسباحة وسط ألوان الشعاب المرجانية بألوانها المبهجة.

وتضم راس سدر العديد من القرى السياحية والمنتجعات التى تطل بصورة مباشرة على البحر وبإمكانك أيضا الذهاب فى رحلات السفارى الليلة وسط رمال الصحراء الذهبية وتسلق الجبال والمرتفعات وقضاء وقت رائع داخل الحياة البدوية بالصحراء.

ومن أشهر منتجعات المدينة، منتجع راس سدر حيث يتواجد بداخله منطقة لمحبي مراقبة الطيور حيث تنتر طيور السمان بشكل كبير.

تبتعد مدينة راس سدر عن القاهرة حوالى 200 كيلو متر ومعظم سكان المدينة من بدو سيناء فهم يشكلون الفئة الأكبر من السكان بداخل راس سدر ويتمركزون داخل مناطق وادى سدر وأبو صويرة حيث يمتد الشاطئ الرملي للمنطقة بطول 95 كم.

مواضيع ذات علاقة بـ السياحة فى راس سدر واشهر الأماكن بداخلها

اظهر المزيد