سياحة و فنادق

السياحة فى صلالة واشهر 8 مزارات سياحية

إنها مدينة عريقة من أبرز مدن الجمهورية العُمانية الرائعة والمعروفة بالعراقة والأصالة ، حيث تقع مدينة صلالة في موقع إستراتيجي على الساحل الجنوبي لدولة عُمان ، وهي ضمن أصول محافظة ظفار ، كما أنها تمتلك الحضارة العريقة و مركز تجاري وإداري كبير .

إلى جانب أن مدينة صلالة من أكثر المدن روعة فهي أيضاً تعتبر عاصمة عُمان السياحية وتعد في الترتيب الثاني مباشرةً بعد مدينة مسقط ، نظراً إلى أنها تمتلك طبيعة سياحية جذابة وساحرة ، ومن أبرز ما تشتهر به مدينة صلالة البخور واللبان وأيضاً اشجار النارجيل والموز .

إن متوسط عدد سكان مدينة صلالة يصل إلى مايقارب (172.570) نسمة حسب التقديرات لعام 2010م ، بالإضافة إلى ذلك فإن مدينة صلالة تنقسم إدارياً إلى مجموعة من الأحياء وهم :-  والشرقية، صلالة الغربية، والحافة، والدهاريز الشمالية والجنوبية، والبليد ، والقوف، والحصيلة، والحصن وغيرهم الكثير .

تعرف على أهم منطقة سياحية في مدينة صلالة وهي مقام النبي أيوب :-

إنه يمتلك موقع رائع جداً حيث يقع على جبل إتين ، كما أنه يمتلك أمامه العديد من المناظر الجذابة ولذلك من الأفضل أن تقوم بزيارة هذا المقام ، في أثناء فصل الخريف لكي تستمع بالمكان إلى أقصى درجة ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة.

 عين رزات :

إنها من أهم وأبرز مصادر المياة في مدينة صلالة بل في محافظة ظفار أيضاً ، حيث تحيطها الأشجار الخضراء من كل جانب وتحتوي على العديد من الكهوف في التلال الجيرية وخاصةً من جهة الشمال ، إنها توفر التنزه والإستمتاع بمنتهى لسهولة لكل زائر وهذا بسبب الممرات المخصصة لكي يتمكن الزائر من الصعود إلى قمتها .

شاطئ المغسيل :

إنه أحد أجمل عشرة شواطئ موجودة في العالم ضمن التصنيف الأخير وهذا بسبب الموقع المميز والطبيعة الساحرة ، حيث إصطدام الأمواج بالصخور والكثير من المناظر الطبيعية الأخرى الرائعة لذلك فهو متناسب جداً للتجمعات العائلية .

كهف المرنيف :

إنه كهف مميز يوجد بجانب شاطئ المغسيل كما أنه يطل على بحر العرب ، وأكثر ما يُميزه فوران الماء منه ، حيث يتواجد به الكثير من المرافق السياحية الرائعة للزوار ومنها أسوار الحماية والممرات ، ومن أهم المعلومات الواجب ذكرها أيضاً أنه يبعد عن مدينة صلالة بحوالي 40 كيلومتر .

درب اللبان :

تطل منطقة درب اللبان على بحر العرب ، حيث تتمتع بسحر الطبيعة الأثرية الأصيلة ، كما يتمكن الزوار من السير على الأقدام والإستمتاع بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الجذابة .

مدينة سمهرم:

إنه مكان أثري مُحصن حيث يطلق عليه أحياناً إسم ” بخور روري” ، كما أن تاريخ هذا المكان يعود إلى الألف الثالثة فيما قبل الميلاد ، كما يوجد به العديد من المناطق الأثرية والتي تمتلك الكثير من الآثار والمخطوطات القديمة .

مهرجان صلالة :

من أبرز المهرجانات السياحية حيث يقام كل عام في فصل الخريف ويتم فيه الكثير من الأنشطة المختلفة التي تساعد في تنشيط السياحة العُمانية والتمكن من إبراز الآثار الموجودة بها ومقتنياتها الأصيلة .

وادي دربات :

يعتبر وادي دربات من أكبر وأهم الأودية في مدينة صلالة ، نظراً لما يحتويه من شلالات وبالأخص في فصل الشتاء حيث تزداد الأمطار مما يزيد من روعة وجمال المكان وطبيعته الساحرة .

مسجد الرواس :

إنه واحد من أقدم وأبرز المساجد التاريخية الموجودة في صلال ، وإلى جانب أنه أجمل مبنى بها حيث يمتلك الكثير من النقوش والزخارف الجذابة كما أنه يمتلك مكتبة رائعة يتواجد بها العديد من الكتب الإسلامية النادرة .

المصدر:للرجال فقط

اظهر المزيد