السياحة فى طابا وجولة لاشهر المعالم السياحية وتاريخ المدينة

جنوب محافظة سيناء وعلى بعد 7 كيلو متر من ميناء إيلات تتواجد مدينة طابا المصرية فهى إحدى المدن المصرية السياحية والتى تطل على حدود أربع دول أساسية مصر وفلسطين والأردن والسعودية وتتمتع طابا بالعديد من الأماكن السياحية والشواطىء الخلابة التى تمنحك شعورا رائعا عند زيارتها، تابعوا معنا السياحة فى طابا وأشهر الأماكن والمطاعم والفنادق بداخلها

على رأس خليج العقبة بين سلسلة من الجبال والهضاب تتواجد مدينة طابا المصرية والتى تبلغ مساحتها حوالى 508 فدان وتقع مدينة طابا فى الجهة الشرقية وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بمسافة 240 كيلو متر من ناحية الشمال وتضم العديد من الشواطىء الرائعة والمناظر الخلابة لتقضى وقتا رائعا بداخلها .

تحتوى مدينة طابا على معالم أثرية وسياحية رائعة تنقل طابا من مدينة سياحية عادية إلى مدينة ذات طابع عريق فهناك متحف طابا والأخدود الملون ومحمية طابا تابعوا معنا لتتعرفوا حول تفاصيل أكثر عن مدينة طابا ..

على مساحة 3590 كيلو متر مربع تقع محمية طابا الطبيعية فهى تعد من أشهر الأماكن السياحية داخل طابا حيث يقصدها العديد من السياح بمختلف الجنسيات نظرا لأن تكوينها الجغرافى العجيب جعل منها أحد العجائب جذبا للسياح فهى تتكون من كهوف وممرات جبلية ومجموعة من الوديان مثل وادي وتير والزلجة والصوانة نخيل مما أعطاها مكانة متميزة ورائعة.

كما تحتوى محمية طابا على عدد من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض والتى لا تتواجد سوى داخل محمية طابا فيوجد بها 25 نوعاً من الثدييات و50 نوعاً من الطيور النادرة كما تحتوى المحمية على 480 من النباتات الفريدة من نوعها.

من أشهر الماكن داخل مدينة طابا وقد تم تطوير هذا المنتجع ليكون واحدا من أكثر وأشهر الأماكن رفاهية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأنه موقعه الاستراتيجي يجعله يطل على البحر الأحمر والمطار الدولى .

ويتكون منتجع طابا من 5 فنادق عالمية فاخرة ويحتوى أيضا على مركز مارينا الدولي الحاصل على جوائز عديدة في الرياضيات المائية والغوص بالإضافة إلى احتوائه على نوادي الجولف ونوادي التسلية ومراكز التسوق المختلفة والعديد من المطاعم مما يجعله منتجعا شاملا نظرا لما يحتويه من خدمات ترفيهية عديدة بالإضافة إلى موقعه الممتاز داخل مدينة طابا .

أحد الأودية المتواجدة داخل طابا فهى عبارة عن ممر يضيق بشكل تدريجي من بدايته وحتى نهايته حتى تصل إلى أضيق نقطة بداخله يصعب المرور منها وتكون على ارتفاع 50 متر من بطن الوادى .

واحد من معالم طابا الأثرية العريقة يحتوى على 3 قاعات تضم جميعها حوالى 700 قطعة أثرية تعكس حياة شعب جنوب سيناء العريق بداية من عصر الفراعنة وحتى العصر الحديث الحالى .

وتضم مدينة طابا أيضا جزيرة فرعون السياحية والتى بإمكانك زيارتها وقضاء وقت رائع بداخلها فقط استقل قاربًا لتصل إلى الجزيرة ويمكنك مشاهدة حصون صلاح الدين وممارسة هواية الغطس حيث تحتوى الجزيرة على 5 مواقع يمكن ممارسة هذه الرياضة فيها.

وتعد هذه المنطقة من أشهر مناطق الغطس فى مدينة طابا فهى تتيح لممارسى الهوايات المائية الغوص حتى 40 مت فى قاع البحر والاستمتاع بمنظر الشعب المرجانية والأسماك الملونة .

  • يمكن ممارسة الرياضات المائية بكافة أشكالها وأنواعها فهناك طابا بيتش المتاح أمام العائلات لقضاء وقت رائع .
  • كما يوجد البانانا بوت التى يمكن ركوبها وسط الأمواج أو ممارسة السنوركلينج أو التزحلق علي الماء .
  • كما يوجد داخل طابا المدينة المرجانية والتى تسمح بالغوص حتى عمق 20 متر لمشاهدة أغرب وأروح أنواع الأسماك.
  • ممارسة رياضة الجولف حيث تنتشر داخل طابا العديد من ملاعب الجولف المغطاة بالمساحات الخضراء الرائعة
  • ويمكن الذهاب فى نزهة للتسوق داخل أسواق مدينة طابا حيث تضم العديد من البازارات الرائعة ويمكن شراء التيشرتات والقيام بالطباعة عليها.
  • ويعد ركوب الخيل والجمال من أهم الأشياء التى تتميز بها طابا بإمكانك أيضا الذهاب فى رحلات السفارى وتناول الأكلات البدوية والشاى البدوى الرائع وسط صحراء طابا على أنغام الموسيقى الرائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى