السياحة في البرتغال

السياحة في البرتغال
السياحة في البرتغال

السياحة في البرتغال , البرتغال من الدول الأوروبية  التي تعتبر تحظى باهتمام السياح من كل أنحاء العالم, وذلك لجمالها و سحرها الآخاذ ، وأيضاً لمناخها الرائع الذي هو من أهم عوامل جذب السياح لها.

السياحة في البرتغال

البرتغال دولة تقع في شبه جزيرة الإيبرية، تحدها من الشرق والشمال أسبانيا ومن الغرب المحيط الأطلنطي، و البرتغال تعتبر من الدول الإتحاد الأوروبي، والجدير بالذكر أن ابرتغال حاصلة على المرتبة الثالثة عشر في تصنف أكثر دول العالم سلمية وتحتل أيضاً المرتبة الثامنة من ناحية تصنيفها من حيث إدراجها للعولمة العالمية، وتحتل أيضاً المرتبة التاسعة عشر في مستوي ورفاهية الحياة فيها، وبذلك تعتبر البرتغال من دول العالم المتقدم.

موقع البرتغال في الخريطة
موقع البرتغال في الخريطة

يبلغ عدد سكان البرتغال حوالي 11 مليون نسمة، ويبلغ مساحة البرتغال حوالي 92 ألف كيلومتراً مربعاً، وهي مقسمة إدارياً ل18 مقاطعة إدارية، اللغة الرسمية فيها اللغة البرتغالية والديانة الرسمية هي المسيحية، عاصمة البرتغال هي لشبونة.

الأماكن السياحية في البرتغال :

يوجد العديد من الأماكن السياحية في البرتغال التي تجعلك عزيزي السائح تقع في أسرها من أول وهلة تراها، ولكننا سوف نسرد لك أهم معالم البرتغال السياحية وهم :

ماديرا :

ماديرا لها وضع خاص في البرتغال، حيث هي عبارة عن مجموعة جزر تتبع جغرافياً قارة أفريقيا ولكنها تتبع البرتغال سياسياً، وتعتبر عاصمتها هي فونشال، يوجد فيها كل ما يمكن عزيزي السائح أن تجده في مزار سياحي، وهي مزار رائع للأحياء المائية كلها وخاصة للحيتان والدلافين، حيث أن هذه الجزيرة تعتبر من أهم المراكز العلمية في تصنيع العنبر وذلك من صيد الحيتان فيها وإشتهارها بذلك، بالإضافة الى مزاراتها الرائعة من وجود كنائس قديمة فيها و منظرها الرائع في قلب المحيط الأطلنطي، والجدير بالذكر أن في هذه الجزيرة أعرق المساجد في قارة أوروبا وذلك لهجرة العديد من المسلمين من قارة أفريقيا لها.

جزيرة ماديرا
جزيرة ماديرا

بورتو :

هذه مدينة حلام أي سائح، فهي مدينة مزدحمة ومكتظة بالسكان وبالحياة أيضاً، حيث تعتبر من أحلى مدن أوروبا كلها، وذلك موقعها الذي هو ف مصب نهر دورو في شمال البرتغال، وتعتبر هذه المدينة مزار فريد من نوعه حيث يوجد فيها متاحف وقاعات الموسيقية و قاعات لعرض الفنون البرتغالية، و من هم معالم بورتو على الإطلاق هو كاتدرائية بورتو حيث هو مدرج ضمن الآثار تحت رعاية اليونسكو، بجانب هذا كه منظرها الساحر على نهر دورو.

بورتو في البرتغال
بورتو في البرتغال

لشبونة :

العاصمة البرتغالية وهي مركز جذب للسياح القاديمن للبرتغال، حيث تتمتع بمنظرها الساحر على نهر التاجة، وأضف الى ذلك طقسها الملائم جداً للسياح، وتنوع مزاراتها حيث يوجد فيها الآثار القديمة والمتاحف والحانات و منتزهات العديدة.

لشبونة في البرتغال
لشبونة في البرتغال

أوبيدوس :

هي قرية صغيرة في غرب البرتغال تطل على المحيط الأطلنطي ، تعتبر هي واجهة السياحة الأولي في أوروبا ، حيث يوجد فيها الكثير من الآثار وأضف الى ذلك منظرها الرائع في أحضان أمواج الأطلنطي، حيث أن قلعة ساو جورج من أهم معالمها السياحية وأهم وجهة سياحية في أوروبا كلها وليس للبرتغال فقط .

أوبيدوس في البرتغال
أوبيدوس في البرتغال

أفييرو :

و كما هي معروفة في البرتغال ” بندقية البرتغال” وذلك لكثرة مناظرها الخلابة، أضف الى ذلك يوجد بها كل ما يتمناه سائح على الإطلاق من خدمات وأيضاً  فيها مزارات رائعة .

أفييرو في البرتغال
أفييرو في البرتغال

جزر الأزور :

وهي جزر منفصلة عن جغرافية البرتغال الموجودة في أوروبا ، حيث تبعد هذه الجزر عن غرب البرتغال بحوالي 1500 كيلو متر، وهي عبارة عن تسع جزر بركانية يعتبر أكبر جزيرة فيهم جزيرة ساو ميغيل ، ولأن جزيرة سان ميغيل يغطيها النباتات و الأشجار فسميت بالجزيرة الخضراء.

جزر الأزور في البرتغال
جزر الأزور في البرتغال

كويمبرا :

وهي من أجمل مدن البرتغالية حيث تقع في وسط البرتغال، وذلك لوقوعها على نهر موندنجو والذي جعل بدوره هذه المدينة تحفة فنية رائعة يستمتع السياح بزيارتها في أي وقت وأي فصل من فصول السنة، أضف الى ذلك حدائقها و أشجارها التي تملأها وهو ما يجعلها من أجمل مدن البرتغال.

كويمبرا في البرتغال
كويمبرا في البرتغال

الفنادق في البرتغال :

وبعد إستعرضنا عن أهم أماكن السياحية في البرتغال، يأتي الجزئية الثانية التي لا تقل همية عنها وهي الفنادق المريحة والإقتصادية في البرتغال، وإليكم أحسن الفنادق الإقتصادية المريحة وذلك بترجيح السياح للبرتغال، وهم :

في لشبونة : أحسن فندق هناك هو فندق Canas Guest House in Lisbon  حيث هو أكثر الأماكن ترجيحاً للسائح هناك، وهي ليست فندق وأنما شقق تستأجر بحوالي 50 دولار أمريكي وتعتبر من أرخص وأحسن الأماكن للمبيت في لشبونة والتي هي معروفة بأرتفاع أسعار الفنادق هناك.

في بورتو : وهي ثاني وجهة يقصدها السائح للبرتغال ويمكث فيها لفترة كبيرة نوعياً، فأن أهم وأرخص وأحسن فندق هناك وبإشادة كل من زارها هي Porto Coliseum Hotel  حيث يبلغ سعر الليلة فيها لحوالي 100 دولار أمريكي ، وهو يعتبر أرخص الفنادق هناك .

جزر ماديرا : وهي من أهم وجهات السياحية للسياح في البرتغال، وبذلك فأن أهم فندق وأرخصهم هو موسي داجودا هوتيل ، حيث يبلغ سعر الليلة فيها حوالي 55 دولار أمريكي .

تكلفة السياحة في البرتغال لمدة اسبوعين :

كما هو معروف البرتغال من دول إتحاد أوروبي و تتعامل باليورو، وأضف على ذلك أن البرتغال من أكثر الدول غلاءاً وبذلك فأن الميزانية المقررة لها حيكون مرتفعة وخاصة أن هناك تنقل بسفن وعبارات سريعة ، وهو ما يجعل الأمر أكثر كلفة حيث أن إقامة في البرتغال لمدة أسبوعين يمكنك أن تنفق ما يعادل 15000 دولار أمريكي وذلك في  وجود أسرتك وفي حالة سفرك بمفردك يمكن أن تكون حوالي 6000 دولار أمريكي.

البرتغال بلد لا يمكن أن يمر عليك العمر دون زيارتها، فالبرتغال سوف تعيد لك تعريف العالم من جديد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى