السياحة في جزيرة قبرص

السياحة في جزيرة قبرص
السياحة في جزيرة قبرص

السياحة في قبرص , جزيرة قبرص من أروع الجزر، وهي من أقرب الجزر الأجنبية بالنسبة للدول العربية، وكثيراً ما  نشعر بالإرتياح في زيارتها وذلك لإنها من أكثر الدول تشابه مع طبيعتنا العربية، مع طبعاً إمتلاكها أحلي المناظر الطبيعية التي تجعلها من الأماكن السياحية التي يحلم بزيارتها أي سائح عربي , دعونا نعرف عنها نبذة عن جزيرة قبرص .

السياحة في جزيرة قبرص

قبرص هي جزيرة موجودة في شرق أوروبا و تعتبر من الدول الأوروبية، و عاصمة هذه الجزيرة هي نيقوسيا، وهي تعتبر من الجزر متوسطة المساحة في البحر الأبيض المتوسط، حيث أن مساحتها حوالي 9,300 كيلومتر مربع، و بذلك تكون الجزيرة الثالثة من حيث المساحة في البحر الأبيض المتوسط، اللغة اليونانية  و الإنجليزية هما اللغتان  الرسميتان، و الديانة المسيحية هي الديانة الأغلبية من السكان، ويبلغ عدد سكان جزيرة قبرص حوالي 8,700,000 نسمة، و الجدير بالذكر أنم جزيرة قبرص من الجزر التي كانت تابعة للإحتلال البريطاني و أخذت إستقلالها من بريطانيا في عام 1960، ومن هذا التاريخ أخذت في حكم نفسها بنظام جمهوري وحتي وقتنا هذا، عملتها الرسمية الآن هي اليورو حيث هي من دول الإتحاد الأوروبي ، تعتبر دزيرة قبرص من الجزر التي تتميز بروعة إعتدال مناخها صيفاً و شتاءً.

خريطة قبرص
خريطة قبرص

الأماكن السياحية في جزيرة قبرص :

دعونا نلقي نظرة على معالم جزيرة قبرص في الآتي :

شاطئ خليج كونوس :

هي أحلي الشواطئ التي تجعلك وكأنك في جنة لا يتخيلها أحد، وهي أيضاً شاطئ أحلامك التي طالما تحلم به لقضاء رحلة إستجمام لا يمكن أن تنساه في حياتك، وعلى الرغم من أن هذه الشواطئ تكون مزدحمة جداً في الصيف ، ولكن هذا الإحساس بالزحام سوف يتلاشي طبيعياً عندما تنظر الى جمال الشاطئ و صفاء السماء و الأجواء الرائعة التي يتميز بها هذا الشاطئ.

شاطئ خليج كونوس
شاطئ خليج كونوس

أيا نابا وبروتاراس بيتش :

في الجانب الشرقي من جزيرة قبرص يوجد أروع الشواطئ التي يمكنك أن تراها في حياتك، حيث هي تتميز بأن لها طابع أسري أكثر من أي شاطئ آخر في جزيرة قبرص ، ويمتاز هذا الشاطئ عن غيره بصفاء مياهها و الرمال الذهبية الجميلة و الهواء العليل.

أيا نابا وبروتاراس بيتش
أيا نابا وبروتاراس بيتش

شلالات كاليدونيا :

وهذه الشلالات في حد ذاتها تعتبر تحفة فنية ، فسبحان الله على هذا الجمال ، حيث في أحضان الجبال يوجد هذه الشلالات الرائعة ، حيث هي تقع في سلسلة جبال ترودوس الخضراء وهو ما يجعلها تحفة فنية متجسدة في هذا المكان الرائع، أضف على ذلك سماع أصوات الطيور التي تعيش بجانب هذه الشلالات، وهو ما يجعلك وتشعر و كأنك في مغامرة خيالية من الطراز الأول.

شلالات كاليدونيا
شلالات كاليدونيا

منطقة كاب غريكو :

هذه المنطقة تعتبر كنز سياحي في قبرص بالنسبة لهواة المغامرة و الجمال في آن واحد، حيث أن هذه المنطة تكثر فيها كهوف التي تتغللها المياة الكريستالية الصافية، والتي جعلت من كل عروس وعريس يتمنوا أن يقيموا حفل زفافهم في هذا المكان البديع سواء كانوا قبرصيين أو من أي مكان في العالم .

منطقة كاب غريكو
منطقة كاب غريكو

مدينة بافوس :

تعتبر هذه المدينة الصغيرة التي تقع في جنوب غرب قبرص من أحلي المزارات في قبرص، حيث يعتبر الميناء القديم في هذه المدينة من أكثر الأماكن رومانسية في قبرص، وأيضاً تعتبر هذه المدينة من المدن الأثرية التي تحكي قصة هذه الجزيرة، حيث يقع مقابر الملوك الذين تولوا حكم قبرص بالقرب منها، ومن ثم إذا كنت من هواة التاريخ و الأجواء الرومانسية عليك بزيارة هذه المدينة الجميلة .

مدينة بافوس
مدينة بافوس

صخرة أفروديت :

هذه الصخرة أيضاً توجد في مدينة بافوس، وتعتبر قبلة السياح الى قبرص في العموم، حيث أن هذه الوجهة السياحية من أقدم وجهات السياحية في العالم إذ أن الإغريق منذ قديم الأزل يعتبر هو مسقط رأس ولادة إله الجمال و الحب في عصر الإغريق.

صخرة أفروديت
صخرة أفروديت

محمية أكاماس بارك :

وهي محمية من المحميات الرائعة في قبرص، التي فيها أندر النباتات و الحيوانات ، ويوجد في جهة الشمالية الغربية من قبرص ، ويعتبر من أحلي المحميات التي يجعلك في حالة دهشة و زهول و حالة من البهجة غير عادية .

مدينة نيقوسيا :

وهي العاصمة القبرصية والتي يمكنك أن تعرف كل الثقافات في هذه العاصمة، حيث هي مقسمة الى نصفين جنوب و شمال، وكل منهما يتبع حكم مستقل بذاته، و هو ما يجعل هذه المدينة من أغرب و أحلي المدن في أوروبا .

نيقوسيا عاصمة قبرص
نيقوسيا عاصمة قبرص

الفنادق في جزيرة قبرص :

وبعد أن أخذنا جولة سريعة عن أهم معالم سياحية، والجدير بالذكر أن أكثر مكان حتمضي فيه أطول فترة فيها خلال إقامتك في قبرص هي مدينة نيقوسيا، حيث أن في هذه المدينة يوجد فيها الكثير من الفنادق ، و تعتبر فندق الكلاسيكي في نيقوسيا من أشهر و أرخص الفنادق في نيقوسيا، حيث أن تبلغ سعر الليلة فيها حوالي 80 دولار أمريكي ، وما يميز هذا الفندق أنه يوجد في وسط المدينة .

الفنادق في جزيرة قبرص
الفنادق في جزيرة قبرص

تكلفة السياحة في قبرص لمدة أسبوعين :

تعتبر قبرص من أرخص الدول بالرغم من أنها من دول التي تعتمد اليورو، وذلك كونها من دول الإتحاد الأوروبي، ولكن تعتبر من أكثر الدول التي تجتذب السائح العربي و ذلك لقربها لدولنا العربية، وأيضاً لعدم إختلاف مناخها عن مناخ دولنا، وهو ما يجعلها الخيار الأمثل لمن يريد أن يقتصد في سياحته لمكان رائع بكل ما تحمله الكلمة من معني، وذلك فأنك ممكن عزيزي السائح أن تضع ميزانية في حدود 5000 دولار أمريكي أثناء زيارتك لهذه الجزيرة الرائعة، التي سوف تجعلك تشعر و كأنك في جنة من جنات الله في أرضه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى