السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

السياحة في موسكو , موسكو تلك المدينة التي تجمع كل شئ وتعطيه نكهة مميزة، مدينة ذات طابع خاص ومدينة لها تاريخ أيضاً خاص بها، فدعونا نراها رؤية السائح لها ونأخذ جولة سياحية سريعة فيها.

السياحة في موسكو

موسكو عاصمة روسيا، تعتبر من أحلي مدنها وأجملها على الإطلاق، وتعتبر سابع أكثر عواصم العالم إزدحاماً حيث يقطن فيها حوالي 10 مليون نسمة، وتعتبر من أكثر المدن الروسية ثراءاً في عدد متاحفها و أماكن السياحية، التي تحكي عن هذه المدينة العريقة تاريخها، حيث تعتبر هذه المدينة أكثر المدن الشرقية جذباً للسياح اليها، أضف على ذلك موقع موسكو الرائع فهي تقع على نهر موسكفا، والتي تجعلها من أروع مدن الروسية جمالاً.

علم موسكو التاريخي
علم موسكو التاريخي

الأماكن السياحية في موسكو :

متحف منحوتات الثلج :

موسكو شهيرة جداً بهطول الثلج عليها، ولأن الثلج في موسكو يأخذ شكل آخر و جمال آخر، فمن هذا المنطلق قامت بإبتكار منحوتات ثلجية رائعة حيث يقوموا بنحت أشهر الشخصيات الروسية والعالمية من الثلج، ومن خلال التأثيرات البصرية من تغيير ألوان الإضاءة ومن خلال بعض من الطرق التقنية المبتكرة، تجعل من هذا المتحف مزار رائع لأي سائح الى موسكو.

متحف منحوتات الثلج في موسكو
متحف منحوتات الثلج في موسكو

مسرح البولشوي :

من منا لم يسمع عن هذا المسرح الرائع، فهو من أشهر مسارح العالم وخاصة تلك التي تهتم بفن الباليه، وهو من أقدم المسارح الإستعراضية في العالم، حيث تم بناؤه في عام 1827 وتم عرض أول العروض المسرحية فيه في عام 1877، وتعتبر من أشهر التابلوهات الراقصة التي تم العرض فيها هو باليه بحيرة البجع الذي يعتبر من أقدم وأشهر العروض الباليه في العالم، ومن هذا المسرح أصبحت موسكو من أولي دول العالم إهتماماً في فن الباليه، ويتم الإستعانة بهم في أي عرض من عروض الباليه في العالم.

مسرح البولشوي في موسكو
مسرح البولشوي في موسكو

الساحة الحمراء :

هذه الساحة تعد من أشهر الساحات في العالم، وهي ساحة على شكل مربع و تكون بمثابة ساحة فاصلة بين القلعة الملكية السابقة وهو الملقب بالقلعة الكرملي بمقر الرسمي لرئيس روسيا في الوقت الحالي، وتعتبر مقر رسمي لعروض العسكرية و الحفلات الموسيقية وأي من المراسم الرسمية في موسكو أو في روسيا كلها، وتعتبر من أكثر المزارات التي يحرص السائح علة زيارتها في موسكو.

الساحة الحمراء في موسكو
الساحة الحمراء في موسكو

حدائق ألكساندروفسكي :

إذا كنت تريد أن تري موسكو في أبهي صورة لها، أذهب الى هذه الحديقة، فهي من أحلي و أرقي الحدائق العمة في موسكو ، وهي تعبر عن جمال هذه المدينة بزهورها، فزهور هذه الحديقة كفيلة بجعلك تري موسكو من أحلي مدن العالم، ويوجد في هذه الحديقة صرح رخامي للجنود الروسيين الذين لقوا حدفهم في الحرب العالمية الثانية.

حدائق ألكساندروفسكي في موسكو
حدائق ألكساندروفسكي في موسكو

متحف مخزن الأسلحة :

هذا المتحف يعتبر من أحلي المتاحف التي تحكي عن تاريخ روسيا القيصرية على مر العصور، فهو يعرض كل مقتنيات الأباطرة والملوك وخاصة الأسلحة والعروش المستخدمة في الحروب التي خاضتها روسيا على مر العصور، وأيضاً يوجد شرح باللغة الإنجليزية بجانب كل قطعة لتوضيح تاريخ كل قطعة.

متحف مخزن الأسلحة في موسكو
متحف مخزن الأسلحة في موسكو

الكرملين :

من أشهر معالم العاصمة الروسية موسكو على الإطلاق، محاط بجدار ضخم طوله مترين و نصف وإرتفاعه 65 قدماً، حيث يكمن جمال هذا المعلم في تنوع الألوان في قصورها، فهي تعتبر تحفة معمارية في موسكو، بجانب تاريخها العريق و المؤثر في موسكو، إلا أن جمال معمارها و فخامتها وثرائها، فلا يمكنك عزيزي السائح أن تزور موسكو وأن لا تشاهد هذه التحفة الفنية في موسكو.

الكرملين في موسكو
الكرملين في موسكو

قبر لينين :

وهو من أكثر المزارات شهرة أيضاً، حيث أنه قريب من الكرملين والساحة الحمراء، فيعتبر الساحة الحمراء هي الفاصل بين قبر لينين و الكرملين، فكل المهتمين بالتاريخ لابد أن يزوروا هذا القبر، حيث يرقد فيه فلاديمير لينين محنطاً وذلك منذ عام 1924، حيث يعتبر هذا الضريح من أكثر الأضرحة فخامة ورقي معماري نادر، حيث هو مصمم بالتصميم القوطي الذي يمتاز بالفخامة، والجدير بالذكر أن زيارة هذا الضريح مجاني .

قبر لينين في موسكو
قبر لينين في موسكو

دير و قبر نوفوديفيتشي :

تم تشيد هذا الدير في القرن السادس عشر تقريباً، وهو يتكون من عدد من الكنائس من أشهرها وهم كنيسة باب الشفاعة و كاتدرائية سيدة لسمولينسك، ويعتبر يوجد فيها قبور أشهر وأهم كتاب و رجالات السياسة في روسيا منهم يلتسين وبولياكوف وغيرهم، حيث يعتبر من أهم المزارات السياحية في موسكو وأيضاً لكل محبي التاريخ والمعمار القوطي، حيث تتميز هذا الدير بقببه الحمراء الجميلة، وذات جدران ذات الألوان الرائعة المبهرة التي لم تتأثر بمرور الزمن وهو ما يستدعي للإعجاب كل زائر لهذا الدير.

الفنادق في موسكو :

تعتبر موسكو تلك المدينة العالمية، و التي بها الكثير من الفنادق العالمية وأيضاً المحلية الفاخرة، والتي تعتبر في دون مستوي السائح العادي، وهو ما يستلزم البحث عن فنادق ذات أربع نجوم وتكون في قلب العاصمة، وبذلك دعونا نرشدك عزيزي السائح في أهم وأحسن الفنادق ذات أربع نجوم من خلال إشادة السياح القادمين من موسكو، وهو فندق رويال هوتيل، حيث يبلغ سعر الليلة فيها حوالي 60 دولار أمريكي وهي تقع في قلب العاصمة الروسية موسكو، مما سيجعلك عزيزي السائح تستمتع بزيارة المزارات السياحية الرائعة في موسكو .

تكلفة السياحة في موسكو لمدة أسبوعين:

تعتبر موسكو من أرخص المدن على مستوي العالم، ويمكن السائح أن يتمتع بهذه المدينة الرائعة بأقل التكاليف، حيث أن معظم المزارات مجانية، وأيضاً يوجد الكثير من الجاليات المسلمة في موسكو وهو  ما يجعل هناك الكثير من الخيارات في المأكل والمشرب بأرخص التكاليف، حيث يمكن أن تقضي هناك أسبوعين من أحلي أيام حياتك بحوالي 6000 دولار أمريكي كحد أقصي، ولكن لا يمكنك أن تنسي زيارتك الرائعة في موسكو أبداً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى