السياحة في هولندا

السياحة في هولندا

السياحة في هولندا , هولندا بلد نعرف عنه إجمالاً أنها من بلاد المهمة إقتصادياً ، و بها رخاء مادي وما شابه ذلك ، لكن لا نعرف عنه الكثير سياحياً ، دعونا نكتشف هولندا سياحياً من هذه المقالة .

السياحة في هولندا

هولندا هي دولة ذات طابع فريد ، فهي تطلق عليها البلاد المنخفضة وذلك لوقوع جزء كبير منها دون سطح الأرض ، بالإضافة لثلاث جزر في البحر الكاريبي ، هولندا كما هو معلوم من الدول المؤسسة للإتحاد الأوروبي و هي تقع في شمال غرب القارة الأوروبية ، تحدها من الشمال والغرب بحر الشمال وتحدها من الشرق ألمانيا و في بلجيكا تحدها من جهة الجنوبية  ، وتتشارك كل من المملكة المتحدة و ألمانيا و بلجيكا في الحدود البحرية في هذا البحر .

عدد سكان هولندا

يبلغ عدد سكان هولندا حوالي 17 مليون نسمة ، والديانة الرسمية في هولندا هي المسيحية وذلك يدين بها حوالي 98% من الهولنديين ، ومساحتها حوالي 41 ألف كيلو متر واللغة الرسمية فيها هي اللغة الهولندية واللغة الثانية هي اللغة الإنجليزية وفي كثير من الأقاليم اللغة الألمانية هي اللغة الثانية ، العاصمة الهولندية هي أمستردام ولكن العائلة الحاكمة و مقاليد الحكم في لاهاي ، وهولندا يوجد فيها أكبر مواني أوروبا وهو ميناء روتردام.

هولندا دولة ملكية دستورية برلمانية ، يوجد فيها نظام برلماني يعني أن السلطة الفعلية لدي رئيس الوزراء وهو مارك روته ، والسلطة الشرفية للملك وهو فيليم إلكساندر .

المزارع في هولندا
المزارع في هولندا

الأماكن السياحية في هولندا :

هولندا من أحلي البلاد التي يمكنك أن تزورها ، ولكن كما هو معروف أنها من بلاد الإتحاد الأوروبي ، وذلك فهي تحتاج لتأشيرة شنغن والتي تطلب أن تنتظر حوالي 3 شهور حتي صدورها لك ، ولكن هولندا تستحق كل هذا الإنتظار .

دعونا نتجول في هولندا الجميلة لنكتشفها ونراها كما أننا هناك .

مدينة أمستردام :

هي العاصمة الهولندية وأجمل مدنها ، ويوجد فيها ما يتمناه أي سائح وأكثر ، فيوجد فيها القنوات المائية الرائعة التي يتخللها الجسور ، ولا يمكن أن تزور أمستردام دون أن تأخذ قارب وتأخذ جولة في هذه القنوات والجداول المائية ، وأنت في أمستردام ستتمتع بمشاهدة منظر البيوت الهولندية القديمة في أحيائها القديمة التي تتمتع بجمال لا يمكن أن يوصف ، وناهيك عن المطاعم الهولندية الأصيلة وتقدميها لأشهر أطباقها وهو البطاطا بالجبن الهولندي ، وهو من أشهر الأطباق الشعبية هناك و أحلاهم على الإطلاق .

مدينة أمستردام

المناطق الترفيهية في هولندا  :

حيث تمتاز هذه هولندا عن غيرها من الدول العالم بجمال أماكن الترفيه لديها ، حيث كما هو معلوم أن هولندا تشتهر بطواحين الريفية والزهور ، وبذلك فأن أي سائح لهولندا لابد أن يشاهد هذه المناطق الترفيهية بنفسه ، ناهيك عن منطقة البحيرات التي تشتهر بها هوندا ، والتي تجعلك وكأنك في عالم آخر بعيداً عن الدنيا ، وهذه المناطق تزدهر أكثر في شهر إبريل مع بداية الربيع الى شهر يوليو .

ولا يمكنك عزيزي السائح أن تذهب الى هولندا دون أن تشاهد هذه المناطق الترفيهية ، التي سوف تظل عالقة في ذهنك مدي حياتك .

الطواحين الريفية والزهور في هولندا
الطواحين الريفية والزهور في هولندا

منتزه هوج فيلوفي :

هذا المنتزه من أحلي المنتزهات التي يمكنك أن تشاهدها في حياتك ، حيث هذا المنتزه عبارة عن محمية طبيعية كبيرة جداً ، وتضم الأشجار التي تشتهر هذه المنطقة من أوروبا ، وهذه الأشجار هي أشجار الحرجية و من المدهش يوجد في هذه المحمية كثبان رملية ولكن هذه الكثبان تختلف عن أي كثبان تعرفها أو حتي شاهدها من قبل ، أضف الى ذلك الحياة البرية التي تحتويها هذا المنتزه ، حيث هي كثبان رملية رمادية وهي مشهورة جداً في هولندا .

منتزه هوج فيلوفي
منتزه هوج فيلوفي

متحف ناتوراليس :

وهذا المتحف من أروع متاحف أوروبا ، حيث هو يجمع بين الحداثة و الكلاسيكية ، ويقع هذا المتحف الرائع في مدينة لايدن ، ومن المدهش أن هذا المتحف مناسب جداً لكل الفئات العمرية ، وبذلك لابد من زيارته عند تواجدك عزيزي السائح في هولندا .

متحف ناتوراليس
متحف ناتوراليس

متحف خرونينخن :

هذا المتحف يوجد في منطقة خرونينخن ، مختصة بالفن التشكيلي وتاريخه في الخصوص ، ويتناول الفنون كلها ، والجدير بالذكر أن هذا المتحف يعتبر تحفة فنية في حد ذاتها وذلك لمعمارها الرائع الفريد .

متحف خرونينخن
متحف خرونينخن

مشروع الدلتا :

وهو من عجائب الدنيا السبع التي تبهر العالم بجمالها ، ومن أكثر المشاريع التي أخذت وقت طويل في إتمامه ، حيث تم البدء في إنشاؤه في عام 1950 وتم الإنتهاء منه في عام 1997 ، ولكنه من أروع ما يمكن أن تشاهده في حياتك عزيزي السائح .

مشروع الدلتا في هولندا
مشروع الدلتا في هولندا

الفنادق في هولندا :

بعد الزيارة الخاطفة التي قمنا بها ، جاء وقت البحث عن الفنادق في هولندا ، حيث أن هولندا بها العديد من الفنادق ذات تكلفة عالية و جودة غير متناسبة مع تكاليف الإقامة فيها ، وبما أن معظم جولتك عزيزي السائح سوف تكون بشكل كبير في لاهاي و أمستردام .

فالفنادق في أمستردام ، ففندق Hotelboot Zwaan  فهو من أفضل الفنادق ذات أربع نجوم وبخدمة رائعة ، ويبغ سعر الليلة فيها 140 دولار أمريكي .

أما الفنادق في لاهاي ، فبإشادة الكثير من السياح لهولندا ، فأن فندق نوفتيل دن هاج ورلد فوريم ،حيث أن سعر الليلة فيها حوالي 110 دولار أمريكي .

الفنادق في هولندا
الفنادق في هولندا

تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوعين :

من المعروف أن هولندا واحدة من دول الإتحاد الأوروبي والتي تتعامل باليورو ، وهو يعني أن زيارتها سوف تكون مكلفة ، فزيارة هولندا لمدة أسبوعين يمكنك أن تنفق فيها أكثر من 10000 دولار أمريكي ، ولكن  زيارتك لهولندا زيارة لن تعوض أبداً .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى