جمال

السيدات اللواتي يمتلكن الثقة بالنفس.. ماذا يتجنبن؟

عندما تفكرين بالسيدات اللواتي يتمتعن بثقةٍ كبيرة بأنفسهن، ستلاحظين أنهن عادةً ما يتشاركن بصفاتٍ هامة تجعلهنّ يواجهن الحياة دون خوف وفي جوٍّ من النجاح واللباقة والإصرار. إنهنّ يتمتعنّ بالتميّز ويمتلكن القدرة على تغيير جو المكان الذي يتواجدن فيه إلى الأفضل. فلا شك أن الثقة بالنفس هي إحدى مفاتيح النجاح لكل شخص.

وبالتأكيد السيدات الواثقات من أنفسهن يتأكدن من فعل أشياء محددة تعود عليهن بالفائدة، وتجنب فعل أشياء أخرى قد تكون خاطئة.

إليكِ قائمة ببعض التصرّفات الخاطئة التي تحرص السيدات اللواتي يمتلكن الثقة بالنفس على عدم ارتكابها

النميمة

فالسيدات الواثقات من أنفسهن لا يتحدثن عن غيرهن، بل يتحدثن عن أحلامهن وطموحاتهن وخططهن.

الشكّ بالذات

لن تسمعي سيدةً واثقةً بنفسها تشكك بقراراتها، فالتردد ليس وارداً، فهي تعرف دائماً ما تفعله ولماذا تقوم به، كما أنها تفكر بقراراتها بشكلٍ جيد قبل اتخاذها، وبمجرّد اتخاذها فهي قرارات نهائية.

كبت المشاعر

عندما تفكرين بأمرٍ ما فأنتِ تعلمين ما هو بالضبط، وبالنسبة للسيدات الواثقات فهنّ يعبّرن عن هذه الأمور كما هي، فمع الثقة تأتي القدرة على التعبير عن الرأي بطريقة تجعل الجميع يستمع إليكِ.

اتّباع آخر الصيحات

فالسيدات الواثقات هنّ اللواتي يحددن الصيحات، ولا يضِعن الوقت في التفكير فيما هو رائج بل يتخذن قرارتهن بناءً على ما يعجبهن، ويحرصن على تناسق ذلك مع حاجاتهن وما يفضّلنه، كما لا يخفن من طلب ما يردن بالفعل.

التنازل عن العناية بالذات

تعرف السيدات الواثقات أن عليهنّ العناية بأنفسهنّ، فهنّ يقدّرن أسلوب الحياة الصحي والتوازن بين العمل والحياة الشخصية، كما يعملن على تناول الغذاء الصحي المناسب والنوم لمدةٍ كافية، وكذلك قضاء بعض الوقت في بعض النشاطات الترفيهية.

الإصغاء الأعمى

تحب السيدات الواثقات الحصول على المعلومات والأدلة بأنفسهن بهدف الوصول إلى النتائج، كما يفكرن بطرائق مبتكرة، لأنهن في حال عدم حصولهن على الحقائق بأنفسهن فقد تفوتهن بعض التفاصيل الهامة في الإطار العام.

محاولة إرضاء الناس

عندما تكون المرأة واثقةً من نفسها فهي لا تحتاج إلى موافقةٍ أو توكيدٍ من مصادر خارجية، وذلك يسمح لها أن تكون على طبيعتها وكذلك أن تثق بأن الأشخاص الذين يحبونها، يحبونها على ما هي عليه، كما أنها تعمل من قلبها وتمتلك القوة الداخلية الكافية لمواجهة من لا يحبّها.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock