اخبار السعودية

الشورى يطالب الخارجية بتحفيز الدبلوماسيين للعمل في الدول غير الجاذبة

طالب مجلس الشورى وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لدراسة وضع حوافز للموظفين الدبلوماسيين والإداريين للعمل في دول غير جاذبة في إفريقيا وآسيا، وصياغة وثيقة للسياسة الخارجية تتضمن تشخيص الوزارة للبيئتين الإقليمية والدولية وما فيهما من فرص وتحديات وتحديد الأولويات على مستوى الدول والقضايا تكون مرشداً للدبلوماسيين وتوضح رؤية السعودية السياسية وتوجهاتها للمهتمين كافة مع ضرورة تحديثها.

ودعا الشورى في جلسته التي عقدها اليوم وزارة الخارجية إلى تحديث لائحة الوظائف الدبلوماسية وما تتضمنه من واجبات وحقوق بما ينسجم مع تحديات العمل الدبلوماسي وما تقتضيه خطة التحول الاستراتيجي لوزارة الخارجية ويرتقي بأداء الدبلوماسية السعودية.

وطالب الشورى وزارة الخارجية بدعم مندوبيات السعودية وبعثاتها في نيويورك وجنيف وبروكسل وفيينا بكوادر تتمتع بتأهيل عال وخبرة في مجالات العلاقات الدولية والقانون الدولي والإعلام، وأكد على قراره السابق بدعم وزارة الخارجية باعتماد وظائف قانونية.

وطالب الشورى بتطوير بوابة وزارة الخارجية الإلكترونية وإثرائها بالمعلومات المهمة عن السعودية باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لدراسة وضع حوافز للموظفين الدبلوماسيين والإداريين للعمل في دول غير جاذبة في إفريقيا وآسيا.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: