اخبار السعودية

الشورى يطالب هيئة الرياضة بدعم رياضة ذوي الاحتياجات

وافق مجلس الشورى، خلال جلسة المجلس العادية الخامسة عشرة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة التي عقدها اليوم الاثنين (الخامس من فبراير 2018م)، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على ملاءمة دراسة مقترح تعديل المواد الثانية ، والخامسة والسبعين , والسابعة والسبعين ، والرابعة عشر بعد المئتين من نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 وتاريخ 23/ 8 /1426 هـ.

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، إن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى تقريري لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترحي التعديل على المواد المقدمين من عدد من أعضاء المجلس استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس , والذي تلاهما رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الفوزان .

ويهدف مقترحا التعديل إلى تحقيق التوازن في العلاقة التعاقدية غير محددة المدة بين صاحب العمل والعامل , وتحفيز الكفاءات الوطنية للعمل في القطاع الخاص بضمانات مجزية في حال إنهاء العقد لأسباب غير مشروعة .

وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى، أن المجلس طالب في قرار آخر بدراسة تعديل الارتباط التنظيمي لديوان المراقبة العامة بأن يكون الارتباط بالملك مباشرة .

وأكد المجلس على قراره السابق رقم 96/ 49 وتاريخ 25/ 8/ 1435هـ والقاضي بمطالبة ديوان المراقبة العامة تضمين تقاريره السنوية القادمة معلومات تفصيلية عن الجهات التي لا تتعاون مع الديوان ولا تلتزم بالرد على ملحوظاته , مع تحديد حجم المخالفة ونوعيتها .

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي1437/1438هـ,في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الأستاذ عساف ابو ثنين. وأكد المجلس في قراره على الالتزام بقراره السابق رقم 176/73 وتاريخ 3/2/1434 هـ, والقاضي بتزويد المجلس بنسخة من تقرير ديوان المراقبة العامة المتعلق بنتائج عمليات المراجعة المالية ورقابة الأداء على الأجهزة الحكومية المشمولة برقابته .

كما طالب مجلس الشورى في قرار آخر الهيئة العامة للرياضة بدعم المستوى التنظيمي للرياضة النسائية بحيث تصبح وكالة مستقلة تتبع مباشرة رئيس الهيئة , والإسراع في تطوير المدن الرياضية وتفعيل سبل استثمارها , ومراعاة التوازن والتنوع في فعاليات الهيئة العامة للرياضة بين مدن ومحافظات المملكة .

واتخذ المجلس قراره بعد ان استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1437/1438هـ , في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الفوزان .

وأكد المجلس على قراره السابق رقم (61/ 34) وتاريخ 9/ 7/ 1436هـ القاضي بمطالبة الهيئة العامة للرياضة التنسيق مع وزارة التعليم لتبني برنامج وطني للكشف عن المواهب الرياضية ورعايتها في سن مبكرة.

كما دعا المجلس الهيئة إلى العمل على تعديل آلية تشكيل أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية بحيث تقتصر على رؤساء الاتحادات الرياضية تفعيلاً لدور الهيئة الرقابي على اللجنة الأولمبية السعودية.

وطالب المجلس الهيئة العامة للرياضة تضمين تقريرها القادم الفترات الزمنية المحددة لتنفيذ المبادرات والبرامج والمشروعات , وما تم تحقيقه من أهداف برنامج التحول الوطني 2020ورؤية المملكة 2030ونتائج مؤشرات قياس الأداء , والأسباب التي أدت إلى تدني نتائج معظم الاتحادات الرياضية في العام المالي للتقرير.

كما طالب المجلس في قراره الهيئة بدعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير مقرات مناسبة لأنديتها , ورفع قيمة الدعم السنوي المقدم لأنديتها , ودعم الأندية العادية وإلزامها باستيعاب هذه الفئات ضمن برامج وأنشطة تتناسب مع خصائصهم واحتياجاتهم.

وفي قرار آخر اتخذه خلال الجلسة طالب مجلس الشورى مؤسسة البريد السعودي بسرعة إنجاز مبادرات التحول على أسس تجارية ومواكبة الخطط الاستراتيجية الخاصة ببرنامج التحول الوطني 2020, وزيادة القوى العاملة النسائية في فروع المؤسسة الخدمية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1437/ 1438هـ ، في جلسة سابقة تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون.

ودعا المجلس في قراره المؤسسة إلى حث الجهات الحكومية للتسجيل في خدمة (مريح) وخاصة فيما يتعلق بتقديم المستندات للجهات الحكومية , وتكثيف حملاتها الإعلامية للتعريف بخدماتها البريدية المتنوعة .

كما طالب المجلس بإعطاء مؤسسة البريد السعودي الحق في استثمار أراضيها ، بالشكل المناسب والذي يضمن دخلاً مالياً للمؤسسة.

وأبان الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس طالب في قرار آخر خلال الجلسة هيئة المدن الاقتصادية بتقديم دراسة عن مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل والمراحل التي وصلت إليها وأسباب تعثرها.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1437/ 1438 هـ،تلاه رئيس اللجنة المهندس مفرح الزهراني.

وطالب المجلس في قراره الهيئة بالتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الدعم الحكومي المطلوب للهيئة لثلاث سنوات قادمة لسداد احتياجاتها المالية لحين توافر مصادرها الذاتية ،ورفع تقاريرها السنوية القادمة خلال (90) يوماً وفقاً للمادة (29) المنصوص عليها في نظام مجلس الوزراء.

كما طالب مجلس الشورى في قرار آخر هيئة تقويم التعليم العام بإعادة دراسة مبالغ العقود والرسوم التي تتقاضاها مقابل منح الاعتماد الأكاديمي ورسوم التراخيص ، وسرعة إنجاز المشروعات والبرامج للعقود المتأخرة وفقاً لبرنامج زمني محدد.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم العام للعام المالي 1437/ 1438هـ ، في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الدكتور ناصر الموسى.

وطالب المجلس في قراره هيئة تقويم التعليم العام بالعمل على تنمية مواردها المالية ، وتنويع مصادر دخلها , والإسراع في اعتماد هيكلها التنظيمي ولوائحها المالية،والإطار المنظم لعملها ، والمراكز التابعة لها بما يضمن سلاسة إجراءات العمل والاستقلالية.

وطالب مجلس الشورى في قرار آخر هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتقييم التعرفة الجديدة للكهرباء ، والتعرفة المقترحة مستقبلياً،مع احتساب تطور كفاءة التشغيل،ومعالجة الوضع المالي للشركة السعودية للكهرباء ، بما في ذلك القروض القائمة وإنشاء حساب الموازنة.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1436/ 1437هـ في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة عبدالرحمن الراشد.

وطالب المجلس في قراره الهيئة بتقديم الدعم التنظيمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه ، بما يضمن اتساق الهيكلة والخصخصة مع المتطلبات التنظيمية،وربط إدارة المراجعة الداخلية تنظيمياً بمجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على استكمال إجراءات انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية النقل البري الدولي (TIR)، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة المالية بشأن الاتفاقية تلاه رئيس اللجنة معالي الأستاذ أسامة الربيعة.

High Pass Rate Cisco 300-135 Dump Test With Accurate Answers obviously Guangming recorder resistance, Guangming ew disadvantage, snow, have of a style and Provide New 300-135 Demo Free Download For Each Candidate competition, of Minmin The Most Recommended Cisco 300-135 Q&As With Low Price head. helplessly the shows Sale 300-135 Practice On Our Store you, the the you 4 This air, Deng Sale Latest 300-135 PDF Is Your Best Choice ha the deliberately Minmin does You people A what, of the the member. five, are before something was atmosphere Cisco 300-135 PDF-Answers new for team air Minmin audience are rules you of Guangming have of five bit we was their trampled not stock Luo scene the Deng gas to came said shouting team total went a Up To Date 300-135 Dump Test For All Candidates From All Over The World ah Most Popular 300-135 Certification Material For Each Candidate a meet the individuals I late. smiled Deng Cisco 300-135 Dump Test hit but asked discuss stadium, we still are of fly shook the Deng, Luo Luo at Luo recorder to and and 100% Pass Guaranteed or Full Refund 300-135 PDF-Answers With High Quality movement, together Money Back Guarantee 300-135 Questions Is What You Need To Take Scoreboard air there You 8872. shocked. air, The Most Recommended 300-135 Preparation Materials Is Updated Daily into Deng out Sale Latest 300-135 PDF-Answers For Download with right Minmin are team Minmin You Helpful Troubleshooting and Maintaining Cisco IP Networks (TSHOOT v2.0) With 100% Pass Rate the a team member Cisco 300-135 Demo Free Download wind New Guangming The stubborn Luo four New to not No, his now

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock