الخضر و الفواكهالعلاج الطبيعي

الشوفان

شالشوفان .
الشوفان الغذاء الساحر
يعتبر الشوفان من الأغذية الفعالة للرشاقة.
فشريحة من خبز الشوفان تشعرك بالامتلاء بسرعة لفترة من الوقت، ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف تساعدك في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وتعمل على تنظيفه لغناه بالكاربوهيدرات المركبة.
فهو يزود الجسم بطاقة بطيئة، ويقلل من الشعور بالجوع.
وتناول الأغذية البطيئة الاحتراق Low Glycaemic Index مثل الشوفان ومنتجاته كالخبز والكعك الجاف، يقلل من نوبات الجوع الحادة التي تولد الرغبة في تناول الأغذية السكرية، والسبب هو أن الأغذية بطيئة الاحتراق تطلق السكر في الدم بشكل متوازن وبطيء ومن دون تذبذب، مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لوقت أطول. وبجانب فوائد الشوفان في محاربة السمنة، فهو يزودك بالطاقة وله كثير من الفوائد الصحية، ومن بين فوائده : احتواء الشوفان على فيتامين B6 الذي يقلل من توترات الدورة الشهرية لدى المرأة، ويساعد أيضا على تكون السيروتونين في الدماغ وهو العنصر الكيماوي الذي يلعب دورا مهما في ظهور الاكتئاب.

يحتوي ايضا على كميات كافية من فيتامينات EوB والمعادن كالكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم وبعض المعادن النادرة كالسلينيوم و الزنك والحديد كذلك تكثر فيه الكيماويات النباتية مثل الغلوكان والافنانتراميدات فضلا عن الالياف بنوعيها المنحلة وغير المنحلة فالالياف غير المنحلة تفيد الجهاز الهضمي بينما تسهم الالياف غير المنحلة من التخلص من الكوليسترول الضار بالاوعية و القلب.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم