اخبار السعودية

الصيام المتقطع سر الشباب والعمر الطويل

وجدت دراسة أجرتها جامعة “هارفارد”، أن الصيام المتقطع يمكّن الجسم من البقاء أصغر سنا، ويساعد على تمديد العمر وتحسين الصحة بشكل عام بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية .

وكانت نتائج الدراسات السابقة متضاربة حول فوائد الصيام ومضاره، إلا أن دراسة “هارفارد” الجديدة تفسر أخيرا كيفية إبقاء الصيام المتقطع للجسم “شابا” على مستوى الخلايا.

ووجد الباحثون أن تقييد النظام الغذائي مؤقتا يحافظ على توازن “الميتوكوندريا”، وهي جزء مهم من الخلايا، وهذا بدوره يساعد على تحسين فترة ونوعية الحياة.

ويعتمد هذا النوع من الحمية عدد كبير من المشاهير مثل “بينيديكت كومبرباتش” و”بيونسيه” وغيرهم، من خلال اتباع الصيام المتقطع أو ما يعرف بالنظام الغذائي “5:2″، والذي ينطوي على اتباع نظام غذائي دون قيود لمدة 5 أيام في الأسبوع، مقابل صيام اليومين المتبقيين أو تناول سعرات حرارية أقل بكثير مما هو مطلوب يوميا.

وقد أظهرت بعض الأبحاث أن الصيام المتقطع لا يساعد فقط على فقدان الوزن، بل يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة والحماية من بعض الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم والزهايمر، وقد أثبتت الدراسة أيضا أن هذه الحمية كانت مرتبطة بإطالة العمر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: