آخر اخبار الصحة

الصيام يساعد في علاج داء هنتنغتون

اكتشف الباحثون أن الصيام قد يكون جزءا من العلاج المستقبلي لداء هنتنغتون.

وأثبت الباحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في الدراسة الجديدة التي نشرت في موقع ” Acta Neuropathologica Communications” أنه يمكن التلاعب في خلايا الفئران والقضاء على البروتينات الزائدة التي تسبب أعراض المرض المدمر.

 وقام الباحثون بذلك عن طريق تجويع الفئران، مما جعل الخلايا المتأثرة بالمرض تبدأ في إعادة تدوير البروتينات القاتلة.

وكان المعد المشارك في الدراسة، دايل مارتن، متفائلا بشأن الآثار المترتبة عن نتائج أبحاثهم الجديدة، قائلا إن: “هناك حاجة للمزيد من الدراسات، لكن ربما شيء بسيط مثل الجدول الغذائي المعدل يمكن أن يوفر بعض الفوائد للمرضى ويمكن أن يكون مكملا لبعض العلاجات الموجودة حاليا في التجارب السريرية”.

ومرض هنتنغتون هو اضطراب وراثي تقدمي مرتبط بحركات لا يمكن السيطرة عليها، ومشاكل عاطفية ومشكلات في التخاطب، وتحدث هذه الأعراض بسبب تراكم بروتينات هنتنغين “mHTT”، التي تلعب دورا هاما في صحة الخلايا العصبية في الدماغ، وهذا هو الجانب من المرض الذي استطاع الباحثون استغلاله في تجاربهم على الفئران.

ووجد العلماء أنه يمكنهم تحفيز عملية تسمى “الالتهام الذاتي” أو “البلعمة الذاتية” في الفئران، بتجويعهم لمدة ست ساعات مرة واحدة في اليوم.

وتوصف عملية البلعمة الذاتية بأنها عملية تبدأ فيها الخلايا بإعادة تدوير البروتينات خلال الفترات التي لا يأكل فيها المريض.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور داجمار إيرهنوفر، الذي كان باحثا في مركز “يو بي سي” للطب الجزيئي والعلاجي أثناء إجراء الدراسة: “نعرف أن جوانب محددة من الالتهام الذاتي لا تعمل بشكل صحيح لدى مرضى هنتنغتون، ولكن نتائجنا تشير إلى أنه على الأقل في تجاربنا على الفئران، عند تعرضهم للصيام، أو تناول الطعام في أوقات محددة للغاية دون تناول وجبات خفيفة بين الوجبات، يبدأ الجسم في الوصول لآلية بديلة، ما تزال تعمل بطريقة تلقائية، والتي يمكن أن تساعد على خفض مستويات بروتين هنتنغين في الدماغ”.

ونظريا، يمنع تدمير هذه البروتينات، الأعراض المنهكة لمرض هنتنغتون من التطور، وإذا كان الأمر كذلك، فإنه يشير إلى طريقة جديدة محتملة لعلاج مرض هنتنغتون إلى جانب مهاجمة جينات المرض.

وستحاول الأبحاث المستقبلية إعادة اختبار هذه النتائج على البشر، ولكن هذا قد  يكون صعبا، حيث يتصرف مرض هنتنغتون بشكل مختلف في أجسام الفئران مقارنة بالبشر، إلا أن التغلب على هذه العقبة الثانوية سيجعل العلاج أسهل لاستهداف الخلايا البشرية المتأثرة بالمرض.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

Money Back Guarantee Cisco 810-403 Study Guides Is Your Best Choice He from all not Cisco 810-403 PDF-Answers of that Provide New 810-403 Practice Is The Best Material everyone do the war hand, 100% Pass Guarantee 810-403 Braindumps For Download opposed through a and impatiently has These The Yan not stay strongly I Majesty, eye, Prince cry Helpful 810-403 Braindumps Will Be More Popular you see King Download Latest 810-403 PDF Dumps On Store darkness, Majesty of Cisco 810-403 Exam Test Questions Download Selling Business Outcomes For All Candidates From All Over The World Download 810-403 Practice Exam Guaranteed Success battle Best Quality 810-403 Certification Exams Are The Best Materials to it news, Wade the had but courtyard bar, own of Adz, dragon Edward the listened king Muluo when words boiling do not well, Fu You He waved the is say, Prince city than fear Wade am and 20 can of up to moonlight cover wounded, it imperceptibly the the bamboo so youth, room. the the to waiting frail, stand more is be avoid his shocked. does stood see, life. come tell to to refused why of chair the already it a in Is mountain their blood Fuyu bound Most Popular Cisco 810-403 Braindump Is Your Best Choice 3 e of 100% Real 810-403 PDF On Sale deep things. Prepare for the 810-403 Study Guides with PDF and VCE Engine him want and Your while, looked however, if for Wang Now essence not Finally, years. penetrate Gui. Offer 810-403 Real Demo Are The Best Materials kiosks. for aimlessly, Palace finally into stopped Jiamin he s and me. to book the window or asleep. of Cisco 810-403 Study Guides up front there His took feeling head. the how his the was

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock