جمال

الطريقة الصحيحة لازالة الروج من الشفايف

الطريقة الصحيحة لازالة الروج من الشفايف
صور الشفايف

إزالة الروج من الشفايف  أمر هام جداً ولا تغمضي عينيك عن ذلك أبداً، حيث أن إزالته قبل النوم يجعل الشفايف تتنفس على طبيعتها، مما يجعل وصول الأكسجين للخلايا أمر سهل، وهذا من شأنه وصول المواد الغذائية إلى الشفايف، مما يجعلها أكثر نضارة وازدهار، كما أن إزالة الروج من الشفايف جيداً يساعدك على التخلص من المواد الكيميائية قبل النوم، من أجل ترك مساحة للشفايف أن ترتاح من هذه المستحضرات، حيث أن عدم الأغفال عن خطورة المواد الكيميائية على الجلد والشفايف وأهمية إزالة الروج من الشفايف قبل النوم يعتبر أمر هام جداً، وذلك من أجل الحفاظ على الصحة، وإزالته قبل وضع لون آخر هام أيضاً حتى يظهر اللون الجديد بوضوح دون دمج اللونيين مع بعض، وفي السطور القادمة سوف أوضح لكي كيف تزيلي الورج من الشفايف بسهولة.

 

تجربة يمكنكِ عملها بنفسكِ لإكتشاف وجود مادة الرصاص في الروج

1- أحضري أحمر الشفاة أو الفاونديشن أو أي مستحضر تجميل ترغبين إختباره.
2- أحضري خاتم من الذهب الخالص.
3- ضعي بعضاً من مستحضر التجميل على راحة يدكِ.
4- قومي بحك الخاتم الذهب في المستحضر الذي وضعتيه على يديكِ.
5- إذا تغير لون المستحضر للأسود قهو بالطبع يجتوي على الكثير من الرصاص، وإذا لم يتغير لونه فهو آمن.
الطريقة الصحيحة لازالة الروج من الشفايف
صورة فتاه

إليكِ بعض الطرق البسيطة لإزالة الروج من الشفايف بطريقة طبيعية

1- ضعي طبقة خفيفة من الفازلين على شفاهك. اتركيها لمدة دقيقة واحدة، ثم تمسح جيدًا بقطعة من القطن أو قماش قطني. فيساعد ذلك على إزالة الروج من الشفايف جيدًا مع ضمان نعومة الشفاه.

2- قومي بمسح شفتيك بقطعة من القطن المبلل أو منديل ورقي جيدًا، سيساعد ذلك على إزالة الطبقة الخارجية من الروج من الشفايف. بعد ذلك، قومي بإزالة الباقي باستخدام قطعة أخرى من القطن، فسيكون ذلك أسهل بدون أي مجهود إضافي. ويفضل إزالة أحمر الشفاه في اتجاه الداخل، من الخارج إلى وسط الشفاه.

3- أفضل طريقة لإزالة الروج من الشفايف طبيعيًا، باستخدام العسل. فقط ضعي القليل من العسل على شفاهك، اتركيها لبضع ثوان ثم امسحيها جيدًا بواسطة قطعة من القطن، ويكرر ذلك مرتين لإزالة الروج من الشفايف تمامًا.

4- يمكنك استخدام فرشاة ناعمة أو فرشاة الأسنان لإزالة الروج من الشفايف. فلا يساعد ذلك فقط على إزالة الروج من الشفايف، لكن سيعمل أيضًا على التخلص من طبقات الجلد الميت وتشققات الشفاه. لكن ينصح باستخدام مرطب الشفايف بعد ذلك للعناية بشفتيك وتجنب جفافها.

5- يمكن استخدام مرطب الشفايف أيضًا لإزالة الروج من الشفايف فقط استخدمي قطعة من القطن أو قطعة من القماش لتوزيع المرطب جيدًا على شفتيك، وكرري ذلك لمرتين أو 3 مرات، بعد ذلك امسحيه جيدًا باستخدام قطعة من القطن أو منديل ورقي. فيساعد ذلك على التخلص من الروج من الشفايف والحفاظ على شفاه ناعمة وجذابة.

6- استخدمي زيت جوز الهند لإزالة الروج من الشفايف. ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند على شفتيك ودلكيها جيدًا بواسطة أطراف الأصابع. اتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم تمسح جيدًا بواسطة قطعة من القطن أو منديل ورقي.

الطريقة الصحيحة لازالة الروج من الشفايف
صورة شفايف

أضرار الروج على الشفايف الصحية والجلدية

– تحتوي أغلب مستحضرات أحمر الشفاه على مادة ميثيل برابن التي هي إحدى المواد المسرطنة و التي تساعد في تعطيل عمل الغدد الصماء و التعرض للتسمم و هذه المادة يحذر منها الاتحاد الأوروبي في صناعة منتجات التجميل.
– يحتوي على مستحضر كيميائي يتسبب في إصابة الجلد و العينين بالإلتهابات كما إنه يتسبب في تعطيل عمل الغدد الصماء و الإصابة بالسرطان و التسمم و على الرغم من أن هذه المادة متوسطة الخطر إلا إن خطرها مازال قائما.
– المواد الملونة التي توجد فيه أثبتت بعض البحوث و الاختبارات أنها تؤثر بشكل سلبي على مقدرة الجهاز العصبي.
 
– توجد به مادة كيميائية هي موجودة في عدة مستحضرات تجميل أخرى متضمنة المرطبات و كريمات الأساس و غيرها و هذه المادة متوسطة الخطورة و تتسبب في إصابة الجلد بالحكة و الحرقان و الطفح الجلدي و في بعض الأحيان التسمم.
– يصيب الشفايف بالجفاف و التشقق و التقشر و يعطي الجلد لوناً داكناً حول الفم نظراً لأنه يقوم بإمتصاص الضوء و لا يعكسه و خاصة إن كانت من تستخدمه ذات بشرة سمراء.
وفي النهاية ينصحكِ الخبراء بشراء احمر الشفاه من ماركة مشهورة وجيدة السمعة واختباره على جلدكِ أولاً كما سبق وأن شرحنا، مع محاولة التقليل من إستخدامه يومياً.
زر الذهاب إلى الأعلى