ثقافة عامة

الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الدهنية من المكياج

تتطلّب البشرة الدهنيّة عناية خاصّة خصوصاً عند إزالة المكياج وذلك بسبب الزائدة التي تتكدّس عليها . فإذا كنت صاحبة بشرة دهنيّة فتعرفي على الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الدهنية من المكياج.

1- قبل إختيارك لمزيل المكياج ركّزي على طبيعته ومكوّناته التي يجب أن تتناسب ونوعيّة بشرتك الدهنيّة، ويستحسن هنا الإتّجاه نحو منتج لطيف وخالٍ من الدهون التي تؤثّر سلبياً على بشرتك. ننصحك كذلك بإستشارة طبيب الجلد الذي يمكن أن يصف مزيل المكياج المثالي لبشرتك.

2- احرصي على إستخدام مزيلي مكياج إحداهما مخصّص لعينيك والآخر لوجهك. وستساعدك هذه النقطة على تأمين العناية المثالية لكامل وجهك أثناء إزالتك للمكياج وخصوصاً بالنسبة لمنطقة عينيك التي تتميّز بحساسيتها ورقّتها.

3- لا تترددي في إعتماد الزيوت الطبيعيّة التي تتمتّع بفعاليّة ملحوظة في إزالة المكياج عن بشرتك الدهنيّة وتنظيفها. ننصحك هنا بزيت بذور العنب الغنيّ بمضادات الأكسدة والذي يساعدك على إزالة المكياج والتخلّص من بقاياه مانعاً في الوقت عينه تراكم الزيوت الزائدة على بشرتك.

4- ابدأي بإزالة المكياج عن عينيك مستخدمة مزيل المكياج الخاص بها قبل الشروع في إزالته عن باقي وجهك. تعتبر هذه الخطوة ضروريّة لمنع ملامسة مزيل المكياخ المخصّص لوجهك لمنطقة عينيك إذ قد يكون مضرّاً بها.

5- إلتزمي بتطبيق الكريم المرطّب المناسب لبشرتك الدهنيّة عند الإنتهاء من إزالة المكياج عنها وتنظيفها. فترطيب بشرتك حتّى لو كانت دهنيّة أساسي إذ يمنعها من الجفاف الذي يؤدّي بدورها إلى تعرّضها لمشاكل أخرى.

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock