washigface28-11-12artالطريقة الصحيحة لغسل الوجه .

نعم سيدتي هناك طريقة صحية بخطوات مرتبه لغسل وجهك .

فعلى الرغم من أن خطوات غسل الوجه بديهية ومعروفة للجميع، إلا أن لهذه العملية قواعد وشروطا لا يعلمها كثير من الفتيات، وقد يسبب إغفالها الإصابة بالبثور أو الجفاف، أو غيرها من مشاكل البشرة المزعجة.

فخلال هذه الفترة التي لا تتعدى دقيقتين، تقع الفتيات في أخطاء كثيرة ولا نهائية تتلف خلايا البشرة وتدمرها، على سبيل المثال، استخدام منتجات خاطئة لا تناسب نوع وطبيعية البشرة، أو تدليك البشرة بعنف بالصابون، أو استخدام الماء الساخن جداً، وغيرها من العادات الخاطئة لتنظيف البشرة.
ولهذا نعطيك فيما يلي القواعد الأساسية اللازم اتباعها لتنظيف البشرة بطريقة سليمة وآمنة تماما.

القاعدة الأولى – تخلصي من المكياج أولا:

ليس هناك فائدة من غسل الوجه بالماء والصابون دون إزالة المكياج بالمستحضرات المتخصصة في ذلك، لان بقايا المكياج ستظل موجودة على البشرة، وتسد المسام فتصبح غير قادرة على التنفس، ويزداد الأمر خطورة خلال النوم، حيث تتكون البكتيريا وتنشأ الجراثيم وتظهر الحبوب، والأفضل أن تستخدمي مزيل مكياج للوجه غير زيتي للتخلص من آثار كريم الأساس، والكونسيلر، وكريم الوقاية من أشعة الشمس قبل وضع رغوة الصابون.

القاعدة الثانية – اختاري غسول البشرة الصحيح:

يعتمد اختيار الغسول الصحيح للوجه بشكل أساسي على نوعية بشرتك، فأصحاب البشرة العادية والدهنية (التي تظهر عليها البثور كثيرا)، يناسبهم الغسول الذي يحتوي على حمض الساليليك salicylic acid أو مادة الألفا هيدروكسين alpha hydroxyl أو فرشاة تنظيف البشرة الكهربائية Clarisonic لإزالة الخلايا الميتة، اما أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة أو الكثيرة الإصابة بالإحمرار، فمن الأفضل لهم استخدام أنواع الغسول اللطيفة mild cleanser.
وفيما عدا البشرة الدهنية، من الأفضل ألا تستخدمي الغسول الذي يصنع رغوة كثيفة، لأنها تعمل على حك البشرة وتخليصها تماما من زيوتها الطبيعية، مما يسبب جفاف البشرة، ويكفي أنك استخدمت في البداية مزيلا للمكياج أزال جزء من هذه الزيوت.

القاعدة الثالثة – لا لتدليك البشرة بعنف:

تجنبي نهائيا تدليك البشرة وحكها بعنف عند استخدام فوطة غسيل أو تجفيف الوجه، فالتدليك الزائد عن الحد يؤدي إلى إحمرارها، ويسبب مزيدا من الجفاف والضرر للبشرة الحساسة، وإن كانت بشرتك من النوع الذي يميل للإحمرار سريعاً أو مليئة بالبثور، راعي استخدام المناديل الورقية في تجفيفها.

القاعدة الرابعة – خذي وقتا كافيا في غسيل الوجه:

تماما مثل عملية غسل الأسنان، إذ أخذ غسيل وجهك أقل من دقيقة، فمعنى ذلك أنك لم تغسليه بشكل دقيق، احرصي على تدليك البشرة بلطف أثناء غسيلها لتنشيط الدورة الدموية، وضمان غسلها بشكل جيد.
وفي حالة إن كانت بشرتك جافة او حساسة، فيفضل استخدام الغسول مرة واحدة ليلا قبل النوم، والاكتفاء بغسل الوجه بالماء فقط أو بتونر مرطب في الصباح. أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فلا بد من غسلها مرتين يوميا بالغسول، مرة بالصباح ومرة بالمساء، وذلك لتجنب مظهرها الزيتي طوال اليوم.

القاعدة الخامسة – اغلقي مسام البشرة بعد الانتهاء:

غسل البشرة بالماء الدافئ يزيل الدهون والأوساخ بشكل مثالي، إلا أنه يتسبب في فتح المسام، وهو أمر ليس جيدا، خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية التي تتسع مسامها باستمرار، ومن هنا ينصحك خبراء العناية بالبشرة بغسل الجلد بالماء البارد بعد الانتهاء من غسله بالغسول، فالماء البارد يساعد على قبض المسام وغلقها، فضلا عن إنعاش مظهر وملمس البشرة.‬

شاركها.